هل تعرفون شكل البساتم .. والهدف منها وعملها داخل الماكينه ...


إضغط هنا للإخفاء
.
والله عارف اني اشغلتكم في المواضيع لكن تحملوني شوي ...
.
صباح الخير او مساء الخير علي الجميع دون استثناء ....
حيا الله الجميع بصحه والعافيه .....
.
هل تمرين مكينه السياره الجديده ضروريه ........؟
.
قد يتسائل بعضنا اذا شرا سيارة جديدة .. هل امرنها او لا ...
.
وقد سمع البعض ان لابد من تمرين السياره ...... والبعض الاخر
لايهمه الامر .....؟؟
.
والكثير منا مايعرف نقطة مهمة ...... وهيا ...
.
( ماهو الهدف من التمرين )
.
نعيد السؤال ..
.
ما هو الهدف من التمرين .. ولماذا ينصح بقيادة السيارة بتمهل بدون سرعه ....؟
الهدف من التمرين هو ازالة برادة الحديد المتعلقة في ( البساتم ) ......
.
انا اوضح لكم المسألة ...... لوتوضح الصوره امامكم .......
.
هل تعرفون كيف شكل البستم ( الاسطوانات ) .. شاهد الصور اسفل المتحركه ..
البستم على شكل اسطواني ......
والشكل الاسطواني المتكون من البستم و الضاغط .....
فحينما يضغط البستم علي جدار الماكينه .....
لابد ان تتكون حولها ( برادة حديد ) او رايش الحديد لان الماكينه جديده وتكون ملتصقة او ملتمة معها ......
الان السياره طالعه من المصنع ....
نقطه مهمه ...
طبعأ قبل ماتطلع من المصنع الأبد من الأختبارات و الفحصوات .....
.
فالهدف من التمرين ......
مع الحرارة المتولده في المكينه و مع القيادة الهادئة والمحدده اقل من سرعه 100 كلم لاتزيد عن السرعه المحدده ...
بذلك انت تزيل هذه ( البرادات ) من حول البستم بطريقة سليمة 100 %
.
لذلك لا ينصح بقيادة السيارة بسرعة فوق 140 كلم ..... قبل 1000 كيلو متر ..
حتى لا تزيح هذه ( البرادات المتعلقة في البستم ) بشكل قوي مما يأثر على ( البستم ) او تجرح جدار الاسطوانات ..
مما يؤدي الى قصر عمر المكينة ..
.
.
خلاصه الموضوع ....
.
وبعد ( 1000 ) كيلو وبعد مايتم غيار الزيت في الصيانة ..
عاد بكيفك ادعسسسسسسسس ... سوي اللي تبغاه ..
.
والله عارف اني اشغلتكم في المواضيع لكن تحملوني شوي ...
.
.
تحياتي واشواقي لكم ...
فاصل ونواصل غدا بمواضيع جديده
.
ابومطلق ....
.
.
تابع الصور مع الشرح ....
.

الردود
ويحاول يزيد
اقلو ليش
يقلي سالت واحد حق بنشر وقلي لازم تسرع عليها علشان
في المستقبل تصك طبلونها
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ترو في النهاية معاه يارس




ولاننسى تغيير الزيت مع السيفون بسسبب إمتلائه بالبراده إذا كانت السياره جديده


مبالغة يجيك يقول لك أول 1000 كيلو ما تتعدى 100 و بعضهم ينحرق بالشموس ولا يشغل المكيف !!!!! ياخي اللي يحرصون
زيادة عن اللزوم هم اللي ياكلونها , الوسط دايم هو الزين لا مُبالغة و لا تفريط و إهمال , شكراً لك حبيبي و تسلم على الموضوع .


ابوصالح ...
الهدف من الموضوع
لاتسرع اول ا الف كيلو
اما من ناحيه المكيف تشغيلها عادي جدا و لا له علاقه في الماكينه
يعني اذا طلعت من الوكاله اول استلام شغل المكيف عادي بس لا تسرع
فوق 100 كلم ..
.


كلامك صحيح نعم يتم تغير الزيت مع السيفون بعد 1000 كيلو
وحياك الله واسعدني مرورك وتواجدك


أسعدني مرورك وتعطيرك في هذه الصفحه
وشكرا لك
.
y_a_h_y_a
كل الشكر لك ولهذا المرور الجميل
الله يعطيك العافيه
خالص مودتى لك
وتقبل ودى وإحترامى
.
فيليكس
تـوآجدك الرائــع
وكل الشكر والإمتنان على روعهـ وجودك ...
.


وجزاك الله الف خير اخوي ولايك


الله يسامح اللي كان السبب ههه




وبعد كذا خذ راحتك من باب المحافظه وطول عمر المكينه الواحد مهو فاضي ورش وقلة حيا


وتسلم يدينك على الطرح الجميل
وشكرااا


تمرين المكينة 1000 كيلو اقدر اتواصل ولا كيف ؟؟؟
ياليت توضح لي يا ابومطلق لاهنت










المفروض لازم تمشي 1600 كيلو متر
و عداد ضغط الهواء ما يتعدى 2000 لفه على الدقيقه
يعني يكون 2000RPM
لجل تدخل البساتم صح
و لو يحط المغناطيس اللي يجي فوق فلتر الزيت يكون افضل يصير يصفي الرايش
و يعطيك العافيه


بس ودي يخترعون مكينه غطاها قزاز علشان نشوف كيفية عملها !!!!!
علشان نتعلم
قبل 12 سنه