أضف سؤال أو موضوع جديد          

تسخين محرك السيارة ضرورة ملحة أم هدر للمال و تلوث للبيئة

up 9 down 2
ميشو 4 -22
قبل 11 سنه و 4 شهر



انتشرت رسالة إلكترونية معنونة بـ" آخر كلام في قضية تسخين السيارة من عدمها " ، يؤكد كاتبها عدم الحاجة إلى تسخين محرك السيارة قبل الانطلاق بها في الدول التي لا تشهد درجات الحرارة فيها هبوطاً تحت الصفر والسعودية نموذجاً ، بينما تكفي فترة تسخين لا تتجاوز الدقيقتين بالنسبة للمناطق الشمالية في السعودية خلال فصل الشتاء. 




قمنا في " تـأكـد " بتقصي حقيقة المعلومة ، والتي اختلف حولها بدورهم مرتادوا المنتديات والمواقع الإلكترونية في أوروبا والولايات المتحدة ، وتبين لنا صحة ما ورد فيها من حيث عدم الحاجة إلى تسخين محركات السيارات الحديثة قبل قيادتها ، مع مراعاة عدم الإسراع إلى أن يسخن المحرك .




فقد أكدت شركة "هيونداي" في موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت عدداً من المخاوف التي نصحت بإبعادها ، من بينها ضرورة تسخين محرك السيارة لفترة طويلة قبل تحريكها ، إذ أكدت الشركة أن مدة 60 إلى 100 ثانية أي من دقيقة إلى أقل من دقيقتين هي مدة كافية للانطلاق بالسيارة ، مشيرة إلى أن محرك السيارة يتم تسخينه بشكل أفضل وأسرع خلال القيادة ، إلا أن "هيونداي" أكدت أيضاً على عدم الإسراع بالسيارة فور الانطلاق بها .




وبدورها أكدت ورشة حكومة دبي والتي تعني بصيانة المركبات والآليات التي تعود ملكيتها للحكومة ، أن السيارات الحديثة لا تحتاج إلى تسخين محركاتها قبل قيادتها ، مع مراعاة عدم الإسراع بالسيارة إلى أن يكتمل تسخين المحرك .




بالإضافة إلى ذلك ، وجدنا تأكيد لصحة المعلومة من قبل عدد من المواقع المعروفة بمصداقيتها كموقع مجلة "توب قير" وتضمينها في دليل القيادة في بعض الدول الأوروبية كبلجيكا ، إلا أن الأمر لا يقتصر على عدم وجود جدوى من تسخين محرك السيارة قبل قيادتها فقط ، إذ تبين لنا في " تـأكـد " أن تشغيل السيارة لفترة طويلة بغرض تسخين المحرك قد يعرض أيضاً السيارة إلى بعض المشاكل ، بالإضافة أنه يعتبر هدر للمال ، ويلحق ضرراً بالبيئة .




وأورد الموقع الرسمي لمدينة فورت كولينس بولاية كولورادو الأمريكية ، أن أفضل طريقة لتسخين محرك السيارة هي قيادتها بمهل في البداية ، دون أي حاجة لتسخين مسبق ، وأشار الموقع إلى أن تسخين السيارة لمدة خمس دقائق في اليوم قبل قيادتها ، يعتبر هدراً للمال ويكلف صاحبه 35 دولاراً في السنة (131 ريال) ، وبحسب دراسة رسمية ، فإنه يتم هدر نحو 18 مليون دولار كل عام بسبب تسخين سكان مدينة فورت كولينس لسياراتهم قبل قيادتها بخمس دقائق فقط .




ووصف موقع مستهلكي الطاقة التابع لهيئة استهلاك الطاقة في كالفورنيا ضرورة تسخين محرك السيارة قبل قيادتها بالخرافة ، مشيراً إلى أن جميع السيارات لا تحتاج أكثر من نصف دقيقة تسخين في فصل الشتاء قبل الانطلاق بها ، أيضاً اعتبرت الهيئة الأميركية أن تسخين السيارة لفترة طويلة قبل قيادتها يحمي محرك السيارة خرافة أخرى ، مشيرة إلى العكس ، إذ أكدت أن تشغيل السيارة لفترة طويلة بغرض تسخين المحرك قد يؤدي مع مرور الوقت إلى إلحاق الضرر بأسطوانات السيارة .




وفي مقابلة مع تلفزيون سي بي اس الأميركي أكدت كبيرة المحررين في مجلة " تسوق بذكاء " أن جميع السيارات الحديثة لا تحتاج إلى أي تسخين قبل قيادتها ، مشيرة إلى أن محركات السيارات تصل إلى الحرارة المطلوبة بشكل أسرع وأفضل خلال قيادتها ، وهو ما يساعد في توفير استهلاك الوقود ويمنح المحرك أداءً أفضل .




ومن ضمن الجهات التي تتمتع بمصداقية كبيرة وكانت من بين المؤكدين على عدم جدوى تسخين السيارة قبل قيادتها ، نشرت منظمة الأمم المتحدة للبيئة على موقعها الإلكتروني دليل القيادة الاقتصادية ، وجاء فيه أن أفضل طريقة لتسخين السيارة هي قيادتها ، وأوردت بعض الحقائق عن حجم الخسائر المادية والبيئية التي تنتج عن تسخين السيارة قبل السير بها.
                                                                                                                                                                                                                                                                             ^
                                                                                                                                                                                                                                                                             ^
                                                                                                                                                                                                                                                                             ^
                                                                                                                                                                                                                                                                     منقووووووووووول                                                                







إبلاغ إبلاغ



سيارات للبيع

الردود


اترك دراساتهم يبون موترك يخبط عشان تطلب قطع غيار منهم من عرفنا المواتر وخاصه في البرد لازم تحما ابا. عن جد 


up 0 down 0
ابو عبد العزيز 305 417
قبل 9 سنه و 9 شهر



عن نفسي ضاق خلقي من التسخين على ال d وامشي عبال ماخرج من الحارة للشارع العام تكون سخنت


up 0 down 0
fawwaz-sayed 74
قبل 9 سنه و 5 شهر