أضف سؤال أو موضوع جديد          

خالد السليمان .. يطالب برفع اسعار البنزين

up 16 down 16





12-02-2012 06:47
الرياض(صدى) : طالب الكاتب السعودي خالد السليمان برفع أسعار البنزين مع تقديم دعم نقدي مقطوع للمواطن يمكنه من استيعاب زيادة السعر.




وأوضح: "يمكن أن تصرف الدولة مبلغا نقديا مقطوعا يقدره المختصون لكل مواطن يملك سيارة كبدل استهلاك بنزين، وفي المقابل ترفع سعر البنزين إلى مستويات أسعار الدول المجاورة، فنعادل تكلفة إنتاجه ونحد من استهلاكه ونوقف عمليات تهريبه".




وأرجع السليمان مطالبته إلى خشيته من معدلات الاستهلاك العالية للبنزين، مشيرا إلى أن متوسط استهلاك الفرد في المملكة يعد ضعف متوسط الاستهلاك العالمي ما يجعل ترشيد استهلاك الوقود ليس خيارا بل إلزاما!




وحذر في مقاله بصحيفة "عكاظ" من أن رفع سعر البنزين دون أن يصاحبه دعم المواطن نقديا أمر له تأثيراته السلبية على المواطن وضرره أكبر من ضرر الاستهلاك المرتفع للبنزين، خاصة مع عدم وجود شبكة نقل عام تمثل بديلاً يغني عن استخدام السيارات.




وأشار السليمان إلى أن نفس قاعدة الدعم النقدي هذه يمكن تطبيقها مع قطاعي الكهرباء والماء، بحيث تسهم الدولة مباشرة في مساعدة المواطن على تحمل التكلفة الفعلية، وفي نفس الوقت تشركه في تحمل المسؤولية وتحديد خياراته بالالتزام بحصته المدعومة أو تحمل كلفة تجاوزها!

http://www.slaati.com/inf/news-action-show-id-54687.htm







إبلاغ إبلاغ



الردود


والله ياكثر الحسد على الأجانب ماراح نخلص من الحسد يتزين الدنيا لولا الحسد والحقد توني مشتري سياره مستعمله نظيفه من واحد من أخوياي معاه هو عمرها ما أنصدمت أول ماشريتها أنا وداومت عليها مره وحده جاني عليها حادث لف علي واحد بدون ما يناظر اعلم عزيزي الحسود لما تتمنى تزول النعمه عن غيرك لك بالمثل بس لما تقول اللهم ارزقه واعطينا يارب مما اعطيته رب العالمين يرزقك من حيث لاتحتسب لأن لو دعيت لأخوك المسلم يقولك ملك الغيب ولك بالمثل 


up 0 down 1
kaboom smash 645
قبل 10 سنه و 9 شهر



ايه مافي ضهره شي ولد نعمه


up 0 down 0
بدربن عيافه العتيبي 5
قبل 6 سنه و 6 شهر