أضف سؤال أو موضوع جديد          

نصائح هامة جدا للمحافظة على أداء و نظافة سيارتك ؟؟؟

up 26 down 5



اخواني أعضاء و زوًار منتدانا الجميل منتدى (حراج) , أحب أصبًح عليكم بالخير وعلى قولة إخواننا المصريين (صبًح صبًح يا عمي الحج) و أحب والله أضيف لكم خبرتي المتواضعة التي تمتد لأكثر من 10 سنوات في إستخدام السيارات و اللي جربت منها أنواع متعددة من السيارات (الألماني , الأمريكي , الياباني , حتى الكوري !!!) و أنا والله ما أحقر الكوري بس أقصد اللي يجرب (الألماني و الأمريكي) صعب ينزل لغيرهم !!!؟؟ الظاهر إني أبقص لكم قصة حياتي ما علينا , اخواني و حبايبي نرجع لموضوعنا و على قولة المثل المصري (البركة في اللًمة) يعني موضوعي بدونكم ما يسوى شي ؟؟؟ أتمنى فعلاً من الأعضاء المشاركة و تبادل الخبرات المعرفية بيننا كأعضاء في منتدى حراج حتى يُعم النفع و تسود الفائدة بيننا و أكرر الموضوع للمشاركة ليس للإطلاع فقط فأنا سأطرح أهم النقاط في نظري و قد يغيب عن بالي نقاط أخرى مهمة , نبدأ على بركة الله

1/ تأكد من البنزين الخاص بسيارتك و تجده غالباً في (الكتالوج) الخاص بالسيارة , و قم بتعبئة البنزين المنصوح فيه من قبل الوكالة , وهذا عانيت منه شخصياً كان معاي (جمس) وكان بنزينه من الوكالة 91 فجلست مع واحد و قال لي: إترك عنك 91 تراه شين ولا ينفع !!! , عب 95 أفضل و أحسن للأداء , و سمعت نصيحته و يا ليتني ما سمعت !!! ضعف الأداء و صار في (حنًة) في قومة السيارة , وكنت أببيعها لولا نصيحة أحد الأخوان بأني أغير (الصفاية و الطرمبة) و أرجع ل 91 و الحمدلله تحسًن الأداء كثير مثل الوكالة .

2/ تأكد من نوعية و لزوجة الزيت المنصوح فيه من الوكالة , ولا تلتفت لنصائح الآخرين حول ذلك , فما يصلح لسيارة غيرك قد لا يصلح لسيارتك !!!

3/ لا تهمل الخرابات البسيطة في سيارتك فقد تكبر المشكلة مع مرور الوقت !!! مثال: في تهريب بسيط في الرديتر وأهملته مع مرور الوقت راح ترتفع الحرارة و يمكن يروح عليك راس المكينة !!!

4/ لا تسترخص أبداً في إصلاح سيارتك و خصوصاً إذا كانت المشكلة ميكانيكية أو كهربائية !!! إذهب بها إلى مر كز و ورش معروفة حتى لو كلفك ذلك ضعف ما ستدفعه في (ورشة أبو ريالين !!!) اللي يتعلمون على سياراتنا .

5/ قُم بتعبئة البنزين من محطات معروفة مثل: (الدريس , التسهيلات , ساسكو , لتر , إلخ ...) المعروفة بجودة البنزين المتاح بها , وهذا ما عانيته شخصياً من أحد المحطات التجارية البحتة التي أعدمت (صفاية و طرمبة البنزين) !!!

6/ قم بمتابعة القطع الإستهلاكية التي تحتاج للتغيير بشكل دوري حتى لا تتعرض إلى مشاكل أكبر مثل: (بواجي , فلتر هواء , فحمات , إلخ ...)

7/ إبحث عن الأفضل عند رغبتك في تغيير الإطارات وليس الأرخص مثل: (ميشلان (أنا ما أستخدم إلا هو) , برجستون , دنلوب , بيرللي , تويو ) حتى لو كلفك ذلك أكثر من 50 % من قيمة الكفرات الأخرى الرخيصة مثل:(الصينية) !!! لأن الكفرات مهمة جداً جودتها و خصوصاً في طرقنا (الباريسية) !!!

8/ قُم بتعبئة هواء (النيتروجين) في إطاراتك لأنه ثبت علمياً بأنها تقلل من إستهلاك البنزين , إضافة إلى إطالة العمر الإفتراضي للإطارات .

9/عندما تكون في سفر و تكون قطعت مسافة لا بأس بها مثل: (200 كيلو) و أردت الوقوف في المحطات للتزود أو الإستراحة , لا تقم بإطفاء المحرك بسرعة !! بل قم بالتوقف لمدة دقيقتين أو 3 دقائق , حتى يدور الزيت جيداً في المحرك لأنه كان في حالة دوران قصوى و الإطفاء بسرعة قد يضر الموتور مع الوقت .

10/ لا تقم بتشغيل (التكييف) و أنت مسرع !!! بل حاول قدر الإمكان بأن تشغله في حالة التوقف أو السرعة البسيطة التي تكون أقل من 60 , لأن الكلام كُثر حول ذلك من أناس يقولون بأنه يضر المكينة و أناس يقولون بأنه لا يضر !!! لذلك الأفضل إتباع الأسلم .

همسة:(إخواني و احبائي أعضاء منتدى حراج , موضوعي يتنور و يزيد ألقاً و إشعاعاً بمروركم الميمون , فلا تحرموني طلتكم البهًية و تعليقاتكم الندًية)







إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


صباح النور والسرور 
يعطيكك الف عافيه على مجهودكك وماقصرت 
لايك + مفضله 


up 2 down 0
املاك الخير 1861
قبل 6 سنه و 11 شهر



كلامك صحيح .. وجزاك الله ألف خير على هذي الفوائد الرائعه .. واكيد جميع الاعضاء سيتبعون كلامك .. طبعا اللي هاميين سيارتهم .. واللي مايهمه شي .. براحته ..


up 1 down 0
عاشقـ الماركيز {1991} 3502
قبل 6 سنه و 11 شهر



ما شاء الله عليك يا غالي منور المنتدى يا حلو , و فعلاً مثل ما قلت .. يا ليت نتبع نصايح الوكالة لأنها أدرى و أعرف من الناس اللي ينصحون بغير علم .. تقبل تحياتي و لايكاتي .


up 0 down 0



يعطيك ألف عافيه حبيبي 

موضوع ممتاز 

و أحلى لايك 


up 0 down 0
xxxthegiantxxx 367
قبل 6 سنه و 11 شهر



موضوع مميز ولك لايك


up 0 down 0
al-harbi- 988
قبل 6 سنه و 11 شهر



مشكور على النصايح واستفت منك فيه معلومات ما كنت ادري عنه...


up 0 down 0
acura 3758
قبل 6 سنه و 11 شهر



ماشالله مبدع في موضوعك 


up 0 down 0
خطاي الشوق 2530
قبل 6 سنه و 11 شهر



هلا فيكم إخواني الأعزاء أرحًب فيكم جميعاً و أمسًي عليكم بالخير (منورين و مشرفيًن الموضوع) بس يا ليت تشاركون بخبراتكم لأننا والله نستفيد من بعض و زي ما يقول المثل المصري (البركة في اللمًة) لا تحرمونا خبراتكم و آرائكم اللي ترفع من قيمة الموضوع و تساعد في تبادل الخبرات المعرفية بيننا أعضاء 
همسة: (اليد الواحدة لا تصفق)


up 1 down 0



احسن ما في الموضوع انك تجيب النصيحه و الدليل اللي يثبت الكلام


up 0 down 0
b or not be 1429
قبل 6 سنه و 11 شهر



ميه في الميه ولك احلى لايك



up 0 down 0
al-samer2000 195
قبل 6 سنه و 11 شهر



والله يا اخوان حاب أشارك لكم بفائدة مهمة , وهي عدم ترك البنزين في السيارة إلين (تولع اللمبة) ؟؟ لأنه الخزان أو التانكي يكون فيه رواسب و شوائب و الصفاية ممكن تتضرر من الرواسب , لذلك أنصح اخواني لا ينزل البنزين عن الربع و كل فترة طويلة نوعاً ما خذ مصفي البنزين , تلقاه في المحطات عشان ينظف التانكي من الشوائب , تقبل تحياتي و لايكاتي .


up 0 down 0



مشكور على النصايح الله يعطيك العافية .


up 0 down 0
مستر بن . 10375
قبل 6 سنه و 11 شهر



اذا الله انعم عليك وسهل لك امتلاك سيارت أحلامك  اجعل اول خطوه لك الصدقة فاهم انواع الشكر على النعم هي الصدقة 
فا بالشكر تدوم النعم  


up 0 down 0
صدى بارق
قبل 2 سنه و 9 شهر