نصائح هامة جدا للمحافظة على أداء و نظافة سيارتك ؟؟؟
إضغط هنا للإخفاء
اخواني أعضاء و زوًار منتدانا الجميل منتدى (حراج) , أحب أصبًح عليكم بالخير وعلى قولة إخواننا المصريين (صبًح صبًح يا عمي الحج) و أحب والله أضيف لكم خبرتي المتواضعة التي تمتد لأكثر من 10 سنوات في إستخدام السيارات و اللي جربت منها أنواع متعددة من السيارات (الألماني , الأمريكي , الياباني , حتى الكوري !!!) و أنا والله ما أحقر الكوري بس أقصد اللي يجرب (الألماني و الأمريكي) صعب ينزل لغيرهم !!!؟؟ الظاهر إني أبقص لكم قصة حياتي ما علينا , اخواني و حبايبي نرجع لموضوعنا و على قولة المثل المصري (البركة في اللًمة) يعني موضوعي بدونكم ما يسوى شي ؟؟؟ أتمنى فعلاً من الأعضاء المشاركة و تبادل الخبرات المعرفية بيننا كأعضاء في منتدى حراج حتى يُعم النفع و تسود الفائدة بيننا و أكرر الموضوع للمشاركة ليس للإطلاع فقط فأنا سأطرح أهم النقاط في نظري و قد يغيب عن بالي نقاط أخرى مهمة , نبدأ على بركة الله
1/ تأكد من البنزين الخاص بسيارتك و تجده غالباً في (الكتالوج) الخاص بالسيارة , و قم بتعبئة البنزين المنصوح فيه من قبل الوكالة , وهذا عانيت منه شخصياً كان معاي (جمس) وكان بنزينه من الوكالة 91 فجلست مع واحد و قال لي: إترك عنك 91 تراه شين ولا ينفع !!! , عب 95 أفضل و أحسن للأداء , و سمعت نصيحته و يا ليتني ما سمعت !!! ضعف الأداء و صار في (حنًة) في قومة السيارة , وكنت أببيعها لولا نصيحة أحد الأخوان بأني أغير (الصفاية و الطرمبة) و أرجع ل 91 و الحمدلله تحسًن الأداء كثير مثل الوكالة .
2/ تأكد من نوعية و لزوجة الزيت المنصوح فيه من الوكالة , ولا تلتفت لنصائح الآخرين حول ذلك , فما يصلح لسيارة غيرك قد لا يصلح لسيارتك !!!
3/ لا تهمل الخرابات البسيطة في سيارتك فقد تكبر المشكلة مع مرور الوقت !!! مثال: في تهريب بسيط في الرديتر وأهملته مع مرور الوقت راح ترتفع الحرارة و يمكن يروح عليك راس المكينة !!!
4/ لا تسترخص أبداً في إصلاح سيارتك و خصوصاً إذا كانت المشكلة ميكانيكية أو كهربائية !!! إذهب بها إلى مر كز و ورش معروفة حتى لو كلفك ذلك ضعف ما ستدفعه في (ورشة أبو ريالين !!!) اللي يتعلمون على سياراتنا .
5/ قُم بتعبئة البنزين من محطات معروفة مثل: (الدريس , التسهيلات , ساسكو , لتر , إلخ ...) المعروفة بجودة البنزين المتاح بها , وهذا ما عانيته شخصياً من أحد المحطات التجارية البحتة التي أعدمت (صفاية و طرمبة البنزين) !!!
6/ قم بمتابعة القطع الإستهلاكية التي تحتاج للتغيير بشكل دوري حتى لا تتعرض إلى مشاكل أكبر مثل: (بواجي , فلتر هواء , فحمات , إلخ ...)
7/ إبحث عن الأفضل عند رغبتك في تغيير الإطارات وليس الأرخص مثل: (ميشلان (أنا ما أستخدم إلا هو) , برجستون , دنلوب , بيرللي , تويو ) حتى لو كلفك ذلك أكثر من 50 % من قيمة الكفرات الأخرى الرخيصة مثل:(الصينية) !!! لأن الكفرات مهمة جداً جودتها و خصوصاً في طرقنا (الباريسية) !!!
8/ قُم بتعبئة هواء (النيتروجين) في إطاراتك لأنه ثبت علمياً بأنها تقلل من إستهلاك البنزين , إضافة إلى إطالة العمر الإفتراضي للإطارات .
9/عندما تكون في سفر و تكون قطعت مسافة لا بأس بها مثل: (200 كيلو) و أردت الوقوف في المحطات للتزود أو الإستراحة , لا تقم بإطفاء المحرك بسرعة !! بل قم بالتوقف لمدة دقيقتين أو 3 دقائق , حتى يدور الزيت جيداً في المحرك لأنه كان في حالة دوران قصوى و الإطفاء بسرعة قد يضر الموتور مع الوقت .
10/ لا تقم بتشغيل (التكييف) و أنت مسرع !!! بل حاول قدر الإمكان بأن تشغله في حالة التوقف أو السرعة البسيطة التي تكون أقل من 60 , لأن الكلام كُثر حول ذلك من أناس يقولون بأنه يضر المكينة و أناس يقولون بأنه لا يضر !!! لذلك الأفضل إتباع الأسلم .
همسة:(إخواني و احبائي أعضاء منتدى حراج , موضوعي يتنور و يزيد ألقاً و إشعاعاً بمروركم الميمون , فلا تحرموني طلتكم البهًية و تعليقاتكم الندًية)
إبلاغ
الردود
1 0
0 0
موضوع ممتاز
و أحلى لايك
0 0
0 0
0 0
0 0
همسة: (اليد الواحدة لا تصفق)
1 0
0 0
0 0
0 0
0 0
فا بالشكر تدوم النعم
0 0
يعطيكك الف عافيه على مجهودكك وماقصرت
لايك + مفضله
2 0
قبل 12 سنه