أضف سؤال أو موضوع جديد          

النصائح الثمينة لإطالة عمر المكينة

up 21 down 3



السلام عليكم و رحمة الله بركاته .. حياكم الله اخواني و بياكم .. في البداية أحبً أصبًح عليكم بالخير .. و يا لبى (السهرانين) أمثالي !! و أحب أنصحكم ترا السهر مو زين .. بس الشكوى لله .. ما برمجت الساعة البيولوجية لحد اللحين .. لأني كنت في فترة (نقاهة) بالبيت .. تعرفون (زكام) و برد و حر و برد و حر  إلخ ... و الحمدلله على كل حال .. نبدأ بالموضوع على بركة الله , طبعاً أبعطيكم خُلاصة تجاربي و خبراتي .. إرحمنا يا ( مايكل شوماخر) !!! , للمحافظة على أداء المكينة و إطالة عمرها .. الله يطوًل أعمارنا و أعماركم على الطاعة .. قولوا آمين .. و هالموضوع هذا نداء للأعضاء (الكسولين) يتحركون شوي و يتلحلحون في المشاركة و على قولة المثل المصري : (البركة في اللمًة) !! يعني لا تحرمونا من آرائكم و مشاركاتكم الذهبية .. أولاً قبل أن ابدأ الموضوع أحب أنوًه بأن الحقوق الفكرية محفوظة ..  إرحمنا يا (نجيب محفوظ) !!! يلا بسم الله ..
1/ لا تقم بتغيير الزيت لدى أي (بنشري) في الشارع فقد كثر الغش للأسف في بعض ورش و محلات الزيوت , و ذلك بإستخدام فلاتر و زيوت مضروبة (فالصو)!!! يعني .
2/ إستخدم اللزوجة و النوعية المنصوح بها من الوكالة , و لا تلتفت لآراء الآخرين حول نوعية الزيوت , فما يصلح لسيارة غيرك قد لا يصلح لسيارتك !!! .
3/راقب معيار الزيت كل فترة , و لا تعتمد على معيار (الكيلوات) المستخدم في السيارة , و خصوصاً في الأجواء الصيفية (الباريسية) !!!
4/عندما تقوم بتغيير الزيت لدى أياً من محلات الزيوت , تأكد من وجود علامة الجودة على علبة الزيت , و الختم الأصلي للشركة و الذي يوجد غالباً في فوهة العلبة .
5/عندما تقوم بتشغيل السيارة صباحاً أو في حال كانت السيارة باردة , لا تضغط على دواسة البنزين بسرعة عالية !! فذلك قد يضر و يقلل من كفاءة المحرك , بل إضغط على دواسة البنزين بالتدريج حتى تكون عملية الإحماء متوازنة و جيدة .
6/ عندما تقوم بتغيير نوعية الزيت فقم بتغيير (السيفون) مع الزيت الجديد لأن وجود زيوت مختلفة يضر المكينة , و قد يساهم لاحقاً في (تخبيط المكينة)
7/ لا تكثر من التغيير في نوعية الزيوت !!! بل حاول قدر المستطاع أن تختار نوع جيد لمحرك سيارتك و قم بالإستمرار عليه .
8/ إستخدم زيت غسيل المكينة كل 100 ألف كيلو , لإزالة الرواسب و الشحوم , و لرفع أداء محرك سيارتك .
9/ تأكد عندما تقوم بعملية تغيير الزيت بأن يكون معيار الزيت على الخط المناسب , لأن زيادته مضرة و نقصه عن المعيار أيضاً مضر !! .
أخيراً
10/ لا تحرموني من دعواتكم , و آرائكم و إقتراحاتكم محل إهتمام عندي, و أرجوا إنكم تشرفوني بآرائكم و إختلافاتكم إن وجدت لإثراء الموضوع و تبادل الخبرات المعرفية ..







إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



سيارات للبيع

الردود


اختلف معك يا غالي في النقطه الثامنه والسبب ان الرواسب تتجمع في طرمبه الزيت ويسبب تلفها..خصوصا بالسيارت الامريكيه...ولو في بديل لا تحرمنها منه....

والله يعطيك العافيه ع الموضوع الرائع...


up 1 down 0
asalami 2124
قبل 6 سنه و 11 شهر



http://haraj.com.sa/112065683/لحماية_مكينة_سيارتك_من_التآكل_تخلص_من_برادة_المكينة/


up 0 down 0
elantra 6639 481
قبل 6 سنه و 5 شهر