أضف سؤال أو موضوع جديد          

حساس الهواء للنيسان وسبب خرابه ؟؟؟

up 2 down 1
max_9ms 2356
قبل 12 سنه



السلام عليكم

اهلين شباب كيف الحال



\مثل ماهو واضح بالموضوع حساس الهواء اعطاله كثيره واصحاب النيسان يشتكون منه دائما ماهو السبب وانا مغيره قبل كم شهر ب550 من الوكاله والان خرب وش السبب ؟؟؟







إبلاغ إبلاغ



الردود


أنا أكثر سياره عذبتني ماكسيما 99 ولعب فيني حساس الهواء لعب غيرته مرتين تخيل لقيته بالوكاله 1700 ريال 

وأخذت واحد من التشليح ب 250 ريال ومشاني كم شهر وبعت السياره وعزمها ضعيف بسببه مع العلم إنها ماتعرف نقص الزيت والحراره


up 2 down 0



سبب خرابه ياطويل العمر أتوقع عيب مصنعي لأنه قريب مره من فلتر الهواء 


up 2 down 0



السبب يا اخوي انك ما برمجتو في الكمبيوتر او ركبتو ومافكيت سلك البطاريه او انو الفلتر وسخ او جبت مسدس الهوا ونظفتو من الداخل وسحب الوسخ (وانا اقدر اعلمك طريقه وان شاء الله تزبط معاك(بخاخ تنظيف خاص بACDelco ( نظف بوابه البنزين والثروتل وبعدين جيب البخاخ فك الحساس وفي قطعه بلستك وفيها مسمرين فكو وجيب فرشه اسنان بخ شويه وفرشي لمن شويه يلمع وبعدين روح بنشري في مسدس الهوا وجه المسدس على الحساس شويه عشان ينشف وبعدين ركب كل شي وركب وشوف)ولا تحرمني من دعوه منك


up 2 down 0
gt_28 102
قبل 12 سنه



يا اخي سبب خراب الحساسات :

1) إهمال تغيير فلتر الهواء ( تلقاه متشقق وحالته حاله ) + اهمال تنظيف الفلتر .

2) اذا جيت تنظف فلتر الهواء لازم تحط قطعة قماش نظيفه بالفتحه اللي جهة الحساسات ( مكان سحب الهواء للمكينه ) ولا تنظف بالهواء المضغوط او الخ... لأن الحساسات صغيره ودقيقه وحساسه

بعد ما تحط قطعة قماش .. نظّف مكان الفلتر فقط

3) شقوق أو كسور صغيره بعلبة الفلتر او اللي الخرطوش الواصل بين علبة الفلتر والثروتل بودي .

الشقوق والكسور تخلي الغبار يدخل للحساسات والمكينه

4) الفلاتر الرياضيه .

5) علبة الفلتر غير مغلقه بإحكام .

6) استخدام بخاخ تنظيف الكاربرتير carburetor لتنظيف الحساسات .. أكبر خطأ لأنها غير مناسب و يخربها

فيه بخاخات خاصة لتنظيف الحساسات والثروتل بودي ولكنها للاسف غير موجوده عندنا
http://image.gmhightechperformance.com/f/18441990+w750+st0/0905gmhtp_04_z+crc+mass_air_flow_sensor_cleaner.jpg

http://www.tundrasolutions.com/forums/attachments/1gen-tundra/61346d1303952695-engine-sputters-on-cold-starts-crc-cleaner.jpg

فيه بخاخ موجود بالسعوديه .. يمكن يؤدي الغرض ويمكن يجيب العيد بالحساسات
http://www.4x4wire.com/toyota/maintenance/tacoma_4runner_30k/CRC_cleaner.jpg

تنظيف الحساسات يكون فقط برش بخاخ التنظيف المناسب .. و لا تلمس الحساس ولا تفركه بشيء وإلا بيخرب

فقط ترشه او تبخه بالبخاخ وتخليه ينشف وتركبه

كل بخاخات تنظيف الكاربرتير carburetor .. تضر الحساسات والثروتل بودي الإلكتروني ( كله أسلاك وحساسات )

الثروتل بودي نوعين :

1) ثروتل بودي عادي
2) ثروتل بودي إلكتروني




up 4 down 0
speed for ever 3706
قبل 12 سنه



وأغلب السيارات الجديده تتخلبط برمجتها اذا فصلت البطاريه
وتصير اذا هديت ممكن تطفى

وبعد ما تستخدمها كم يوم أو تمسك بها خط .. تصير تمام

طبيعي جدا


up 2 down 0
speed for ever 3706
قبل 12 سنه



يفضل قبل تنظيف الحساس او الخ...

فصل أسلاك البطاريه


up 2 down 0
speed for ever 3706
قبل 12 سنه



لبى قلوبكم لاعدمناكم وشكر لكل من رد على الموضوع والفلتر عندي جديد بس اهملته بالتنظيف ويبدو لي هذا سبب العطل لان الفلتر يفضل تغييره كل 30 الف كيلو وخلال هالفتره كل 15 يوم ينظف بمسدس الهواء


up 1 down 0
max_9ms 2356
قبل 12 سنه



الفلتر يتنظف مع كل تغييرة زيت .. كل 5 آلاف كيلو

والمبالغه بتنظيف الفلتر .. تضر الفلتر وتخلي فتحاته تتوسع بسبب كثره نفخه بالهواء المضغوط
واذا توسعت فتحاته تقل فلترته للهواء.. يعني يقل مسك الغبار

عشان كذا ما انصحك تنظفه كل 15 يوم .. إلا إذا كنت خلال هالـ 15 يوم تمشي بالسياره 5 آلاف كيلو

أهم شيء لا تركب إلا فلتر هواء أصلي من الوكاله .. أغلى من التجاري لكن يدووم وجودته أفضل من التجاري

واحذروا من الفلاتر والقطع التجاريه جودتها سيئه وأدائها أسوء من الأصلي ولا تدوم مثل الأصلي


up 3 down 0
speed for ever 3706
قبل 12 سنه



الحل ياحبيبي ,,,,,,,,,,,, وراح تنسى تغير الحساس مرة ثانيه ان شالله


غير اول شي الحساس اصلي

واهم شي فلتر الهوى يكون اصلي وحاول يكون تغيير فلتر الهوا بعد20 الف كم كحد اقصى

لان السبب الرئيسي من واقع تجارب هو فلتر الهوا كنت اركبه من البناشر على اساس انه اصلي وبعد فتره يخرب عندي الحساس وعلى هالحال لين ما الهمني الله وعرفت السبب لان الفلتر التجاري او الاصلي على حق بعض البناشر وقطع الغيار ما يمنع دخول الغبار والشوائب للثروتل والنيسان وخااااصة المكسيما اللي والحساس تبعها ما يجامل اي نقطة غبار يخرب على طول بدون تفاهم وتاكد من قربة الفلتر لايكون ماتكبس صح او منشعرة ورقبتها بعد شيك عليها وراح تدعيلي ان شالله


up 2 down 0
mushari1985 126
قبل 12 سنه



فعلا الفلتر هو السبب مثل ماذكر لي صاحب ورشه سعودي ويقول لي اعرف كذا شخص معهم باثفندر ويغيرو الحساس شهريا ويقول لي نظف الفلتر كل 20 يوم وغيره كل 20 الى 30 الف


مشكورين ياشباب على الاضافه ولكم احلى لايك


up 1 down 0
max_9ms 2356
قبل 12 سنه



حساس بسيط افضل من بعض السيارات اعطالها وعيوبها لاتنتهي


اذا السرعه ما تتجوز 110 لازم تشتري واحد جديد 

لانك ما تنظف ولا تغير فلتر الهواء !!!


up 1 down 0
عتيبي مااااااركه 1
قبل 11 سنه و 7 شهر



بالفعل حساسات النيسان سهلة الفك و التركيب و التنظيف
وكذلك السعر 




up 1 down 0
alhkami 439
قبل 10 سنه و 9 شهر



وسهلة الخراب ههههههه 



up 0 down 1
max_9ms 2356
قبل 10 سنه و 9 شهر



اسباب خراب حساس الهواء من الفلتر التجاري نصيحه ي اخوان لحد يغير فلتر تجاري


up 0 down 0
al absi1411
قبل 7 سنه



اتوقع عيب مصنعي جنني بالددسن


up 0 down 0
amier2016
قبل 5 سنه و 2 شهر



مع اني اغير الفلتر باستمرار كل ٢٠ الف


up 0 down 0
amier2016
قبل 5 سنه و 2 شهر