أضف سؤال أو موضوع جديد          

النصائح الهامة للشراء بقناعة تامة

up 16 down 2



يسعد صباحكم / مساكم حبايبي و اخواني منوريًن كلكم صفحتي المتواضعة , أولاً كيف حالكم وش أحوالكم إن شاء الله مبسوطين ؟
الله يسعدكم و يوفقكم يا أعزائي و يا احبابي , حاب أطرح اليوم نقاط و نصائح مهمة يجب علينا إدراكها عند الرغبة في شراء سيارة
جديدة !!! طبعاً القرارات العشوائية في إختيار السيارات لدينا كثيرة , و المفترض من أي شخص يرغب في شراء سيارة أياً كان نوعها 
يبحث في النقاط الآتية حتى يكون قرار الشراء لديه صائب إلى حد كبير , و طبعاً النقاط هذي جمعتها بمجهود شخصي إما بخبرة سابقة
أو نقاط قرأت عنها , نروح لأهم النقاط اللي راح تكون إن شاء الله مفيدة لأي شخص يرغب في إقتناء سيارة جديدة عليه ولم يسبق له تجربتها:

1/ عندما تبحث عن السيارة المناسبة تأكد بأن حجمها ملائم لحاجتك , (يعني ما يروح شخص عنده درزن عيال يشتري سيارة سيدان صغيرة)  !!!!

2/ إذا رغبت في سيارة معينة قارن بينها و بين السيارات الأخرى التي من نفس فئتها , فقد تتفوق السيارة المنافسة على السيارة التي رغبتها سواء كان بالسعر أو المواصفات  !!!!

3/ إذا رغبت في سيارة مُعينة و لم يسبق لك تجربتها , حاول بأن تسأل أنُاس يمتلكون نفس الطراز الذي ترغبه عن جودتها و صيانتها و هل هي عملية أم لا ؟ و إذا لم يستنى لك ذلك حاول بأن تسأل في المنتديات  .

4/ لا تنسى أن تعرف و تتقصى عن (average) متوسط أسعار قطع الغيار للسيارة التي ترغبها , فهذا حتماً سيزيد من قناعتك أو يجعلك (تنفذ بجلدك) إذا كانت أسعار قطع الغيار غير مناسبة لميزانيتك .

5/ إحرص على (القيادة المجانية) في الوكالات أو إن لم يستنى ذلك جربً السيارة التي ترغب إما من مكاتب التأجير أو صديق إلخ ... فهذا مهم جداً لزيادة قناعتك في السيارة التي ترغب .

6/ إستفسر عن جودة الصيانة و خدمة ما بعد البيع و مدى توفر القطع من عدمها إلخ ... لدى الوكالة التي ترغب في إقتناء السيارة لديها .

7/ إذا كنت من أصحاب القيادة (العنيفة) !!! فإبتعد قدر المستطاع عن السيارات المعروفة بخفتها و حساسيتها في الإستخدام .

8/ لا تشتري سيارة غير معروفة و منتشرة !!!! فهذه السيارات لها ضرائب كثيرة ( نزول حاد في أسعارها لدى البيع , عدم توفر قطع الغيار بشكل جيد , إرتفاع كُلفة صيانتها لقلة العارفين بإصلاحها إلخ ...)

9/ لا تشتري السيارة بناءاً على رغبة أصدقائك أو زملائك , بل تأكد بأن تكون راغب في السيارة التي تود إقتنائها بقناعة تامة ولا تنسى ( الإستخارة) 


أخيراً

10/ ( لا تحرموني من إبداعاتكم و نصائحكم في الموضوع , و على قولة المثل المصري (البركة في اللمًة) و سامحونا على القصور و شكراً)







إبلاغ إبلاغ



الردود


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
تستاهل لاييييك .. وكلامك في محله ..
بس مثلك عارف .. الواحد صار يخاف يشتري سياره جديده في هالوقت مع طمع الوكالات وسوء السيارات .. يعني لو جينا لعام 2013 .. السيارات اللي تكوون خدومه ومناسبه .. تنعد ع الاصابع .. يعني الواحد قبل مايشتري لايستعجل .. ويطيح في شي هو في غنى عنه .. ومشكور ع الموضوع .. تحياتي ..


up 4 down 0
عاشقـ الماركيز 3498
قبل 11 سنه و 4 شهر



موضوع جميل وفائدته كبيرة ، وكلام واقعي جدا اغلب الشباب
مع النقطة (9) للأسف اذا ماشرى ع رغبتهم يتحول الي شخص ؟؟؟؟
يا كثر الي شرو بسبب الي حوليه عشان كذا تشوف قروبات ماشية بالشارع هههه الجيوب سوى والسيدان والسبورات حتى لو هو يحب الرسم فجأة من سيارتة تتحول مواهبه ههههه ما ننفرد بقرارتنا صح ماخاب من استشار بس السيارة متدخل تحت هذا الشي الا بحدود انت تحطها اسمحلي اوضح النقطة (3) ، هذي تعتمد ع التوفيق والبركة
والله يجزاك خير


up 3 down 0
aziz..747.. 2421
قبل 11 سنه و 4 شهر



يعطيكك الف عافيه على مجهودكك المتميز 
ولك احلى لايكك 


up 1 down 0
املاك الخير 1860
قبل 11 سنه و 4 شهر



أشكركم جميعاُ على التفاعل , و أتمنى تشاركوني بخبراتكم , و لا تبخلون علينا بها , فنحن نستفيد من بعض , و المنتدى وُضع لتبادل الخبرات و المعلومات , لايك لمروركم الجميل .


up 0 down 0



تسلم على الموضوع وبالنسبه لي أنا بإختيار أي سياره أركز على بعض النقاط مثل
 1 شعبية السياره لدى الناس
2  توفر قطع الغيار وبأسعار معقوله 
3  توفر الصيانه لها سواء عند الوكيل أو غيره
4  تكون مناسبه لإستخدامه سواء عائليه أو شبابيه
وتسلم على الموضوع المميز 



up 3 down 0
ابــو ســنــد 10639
قبل 11 سنه و 4 شهر



معلومة مفيدة وتكسر الحيرة تسلم على الموضوع الرائع


up 1 down 0
adnan2013 907
قبل 11 سنه و 4 شهر



جزاك الله خير
ماقصرت


up 1 down 0
samir_sabry 2
قبل 11 سنه و 4 شهر



اهم نقطه يجب قيادتها تجربها ولو تكون إيجار افضل بحيث انك تستخدمها يوم او اكثر. 


up 1 down 0
ban123 898
قبل 11 سنه و 4 شهر



مرحبا اخوي غرك وبعد تجربتي بشراء السيارات الافضل تكون فلوسك بجيبك ومتى ما لقيت السيارة المناسبه تشتريها
ما ينفع ابدا تنزل المعرض وتدور سيارة تبيها ابدا لانك بتقعد اسبوع اسبوعين ثلاث بنهاية راح تمل تطفش تزهق وبتاخذ الي حصلته قدامك
الافضل باختصار تكون فلوسك بجيبك احلى لايك لك ومتابع تراني لك اول باول


up 1 down 0
صوت العزاوي 523
قبل 11 سنه و 4 شهر





موضوع مفيد من ناحيتي اذا راح اخذ سياره جديده او مستعمله راح اركز على امر معييين اجرب السياره من قبل يعني استأجرا واجرب عزمها وسواقتها واتفحصها واذا ناسبتني باشتريها وكاله مو يجي واحد يشتري سياره جديده ب 130 الف وفي الاخير يقول فيه صوت هوا خلاص مابيها والا يقول عزمها طايح ومدري شنو وفي الاخير يتنازل عنها والا يبيعها بخساره


up 1 down 0
شكلين مابحكي 3160
قبل 11 سنه و 4 شهر



والله كلامك في محله وتشكر على الطرح الجميل
وبرضوا الاخوان ماقصروا
بس الاغلبيه من اللي يقرر يشتري سياره ويتّبع المنطق في نقاطك اللي شُرت فيها مستحيل يشتري سياره لانك لو لقيت سياره تلبي رغباتك صبوره وعمليه وشكل حلو تلاقي يا اما قطع غيارها غاليه او تلاقي صيانتها محتكره والا تلاقي طوابير انتظار في ورش الصيانه
او الوكيل سئ
على قولتهم (وين ما تطقها عويا)
فمن الطبيعي انا نتنازل شوي عن كم من نقطه منطقيه في شراء سياره
ضف على ذلك ولا يهون الشباب:
ان لو صار خلل مصنعي في موترك (لاقدر الله) وانت فاكها وكاله وملتزم بأحتكار الوكيل لصيانتها الغاليه عشان بس يتكرّم عليك ويخليها تحت الضمان ممكن يجحدك وطبعا مع مرور الوقت والشكاوي ورح وتعال وانت مأجر سياره والا ماخذ سيارة اخ والا صديق وانت قاعد تدفع هنا وهناك وتخسر ويخنقك الوقت فتضطر انك ترضى با بتزاز الوكيل والا انك تتوكل على الله وتشوف ورشه برا
مافي شي يحميييييك
بالله بأي حق يعتذر وكيل اي سيارات عندنا لمن تشتري سياره من برا ويرفض يدخلها بورشتهم الا برسوم عاليه ولا يشملها الضمان حتى لو هي جديده
كمثال اشتر من الجميح ورح للتوكيلات مايقبل
المفروض يعاملوك على الشعار اللي انت مشتريه ويشكروك على انك انتميت لتلك العائله وعلى فكره مطبق في كل دول العالم الا عندنا ليش (لضعف المستهلك)
انا انصح اي واحد لمن يصادف مشكله يتصل بإدارة الشركه بالشرق الاوسط (الأم) وشف كيف تختلف معاملة الوكيل لك وثق انهم راح يستميتون للأتصال بك ويعاملونك على انك VIP (عن تجربه شخصيه)

تحياتي


up 1 down 0
معشي الذيب اندومي 393
قبل 11 سنه و 4 شهر



أشكركم جميعاً بلا إستثناء على التفاعل الجميل مع الموضوع , تقبلوا تحياتي ولايك على مرورك الجميل .


up 1 down 0