زياده لموضوعي السابق.. مهم..
إضغط هنا للإخفاء
-------------------------------------------------------------------------------- معلومه مبسطه عن حساس القير او ( tps ) عن تجربه السلام عليكم اخوانى من خلال قرائتى للكثير من المواضيع للمهتمين بالهندسه والميكانيكا استفدت منهم الكثير ومنهم رواد هذا المنتدى جزاهم الله خير عن كل من يقرا مواضيعهم وحبيت انقل لكم تجربتى مع هذا الحساس ( حساس الثروتل او حساس TPS ) اشاهد احيانآ من يشتكى من خلل فى القير التماتيك وهو عباره عن تأخير فى التبديل وخاصه من الاول للثانى يصاحب التبديل دفعه قويه مزعجه ومن مشاكل هذا الحساس التردد فى التغيير .. يعنى القير يفكر يغير او ما يغير ومن المشاكل انه ونت ماشى ( تهوى النمره ثم يرجع لوضعه ) واكثر مهندسين الورش يقول لك قيرك على نهايته او كلتشاته رايحه وينتهى الامر بالتوظيب الملاحظ بعد تغيير هذا الحساس 1) سهوله فى التبديل 2) تبديل حسب التوقيت الصحيح 3) لن تشعر بالتبديلات بين النمر الا بالتركيز .. وهذا اذا كان فعلآ القير نظيف ما هو دور حساس الثروتل او TPS اختار لكم افضل وصف لعمل الحساس TPS من احد المواقع حساس TPSيحتوي على اربعة خطوط الخط الاخير هو خط اشارة الى وحدةالتحكم الالكترونية في القير الكهربائي TCMاي عند زيادة السرعة يقوم حساس الثروتل او TPS بحساب مقدار فتحة البوابة اي اقصد بها بوابة الثروتل عند زاوية ميلان معينة هذا مقدار زاوية ميلان البوابة هي اشارة الى وحدة التحكم الالكترونية TCMالمسؤولة عن القير الكهربائي وفي نفس الوقت اشارة ايضا الى وحدة التحكم الالكترونية ECMالمسؤولة عن المحرك حيث تقوم هاتان الوحدتان بحساب الاشارة ومعالجتها وتخرج منها نتائج يعمل على اساسها منظومة محرك السيارة ومنظومة القير الكهربائي وفق ظروف العمل الحالية التي تعمل عليها السيارة انتهى كلامه مع اختلاف اشكال هذا الحساس حسب الشركه والموديل لكل سياره الا انها نفس العمل وعلاقتها بحساسات القير التماتيك بعض من اشكل الحساس TPS هنا الحساس راكب فى مكانه على جدار الثروتل الخارجى ومثبت ب مسمارين وهو نفس اللي راكب على السوبربان .(((و التكتيمه راح تكون ياإما من الحساس او صفايه البنزين واحده من الثنتين))) والصلاه والسلام على رسول الله اخوكم عبدالرحمن
إبلاغ
سيارات للبيع
1 0
قبل 11 سنه و 10 شهر