أضف سؤال أو موضوع جديد          

الوكالات و إستغفال العملاء

up 13 down 2



يسعد مساكم / صباحكم حبايبي و اخواني ,,,

شرفتوني و نورتوني بموضوعي البسيط  ,,,

لا أريد أن أطيل عليكم و خصوصاً إن الموضوع وُضع للنقاش أكثر من (البناء الفني و المعرفي) عموماً لا يخفى
عليكم (جشع) الوكالات لدينا !!! و سُبات الرقيب أيضاً (هيئة حماية المستهلك , وزارة التجارة , إلخ ...) لدرجة
أنك تشعر بتواطؤ بين (الرقيب) و (الجًلاد)= (الوكالات) نعم الوكالات لدينا بشكل عام تقوم ب(جلد) العميل و تتفنن
في ذلك بأساليب كثيرة و ملتوية !!!؟؟؟ و سأذكر مقارنة بين الوكلاء لدينا وبين الوكلاء في الخارج:

الوكلاء لدينا:

الضمان الوهمي: تقوم الوكالات لدينا بوضع ضمان على السيارة لمدة معينة و لعدد معين من الكيلو مترات , حتى
يطمئن العميل لإسترجاع حقه في حالة الأخطاء المصنعية (لا قدرً الله) , و بعد أن يشتري العميل السيارة و يكتشف
الأخطاء المصنعية , يتفاجأ بعدم وجود من يُنصفه من ظلم (الوكالة) !!! و التي تتمادى كثيراً على العملاء في إستغفال
شكواهم على السيارة بأن (الخطأ المصنعي) هو (سوء إستخدام) و العميل دائماً على خطأ !!!!

المبالغة في أسعار الصيانة: تقوم الوكالات بالتعويض عن الضمان الوهمي التي تضعه على سياراتها , برفع أسعار
الصيانة لديها !!!! و إشتراط وجود الضمان بإستمرار العميل و المواظبة على صيانة (الوكيل) !!! وهذا الأمر قد
أزعج العملاء كثيراً !!! حيث أنه يقوم بتغيير الزيت مثلاً خارج (الوكالة) ب 100 ريال و في (الوكالة) بحوالي
300 ريال !!! و قس على ذلك الصيانات الأخرى .

عدم تفعيل القيادة المجانية على الوكالات: في كل مكان في العالم إذا رغبت في شراء سيارة معينة و أردت تجربتها
فيحق لك ذلك حتى تطمئن في إختيارك للسيارة المطلوبة و ذلك حق مشروع , و لكن بعض (الوكالات) لدينا لا تسمح
بالقيام بتجربة السيارة قبل الشراء و إن كانت هذه النقطة قد تفعلتً قليلاً لدى بعض (الوكالات) .


الوكلاء في الخارج:

الضمان حقيقي و منصف: لا يتم إكتساب العملاء و رفع معدل الولاء لديهم للشركة , إلا بصدق التعامل فعندما
تكتشف خطأ أو خلل في السيارة , ستجد من ينصفك حتماً لأن المنافسة في الخارج (مفتوحة) و ليست (إحتكارية)
أو لنقل ( إحتكار القلة) .

عدم إشتراط الصيانة في الوكالة لتفعيل الضمان: عندما تقوم بشراء سيارة لا يلزمك (الوكيل) بالمواظبة على الصيانة
لديه لتفعيل الضمان , و ذلك لأن إختيار الصيانة حق مشروع للعميل و لا يحق ل (الوكالة) إلزامك بصيانتها لديه.

التجربة المجانية حق للعميل: عندما ترغب في شراء سيارة يحق لك أن تقوم بتجربتها حتى تتأكد القناعة لديك بأن
السيارة التي قد جربتها قبل الشراء هي السيارة المنشودة و المرغوبة .


طبعاً النقاط الخاصة بوكلاء الخارج يحدثني فيها أحد الزملاء المبتعثين في (أمريكا) و بصراحة إنصدمت كثيراً من
(إستغفال) العملاء لدينا من (وكالات) لا هم لديها إلا (جمع أكبر قدر ممكن من الأرباح) !!!!!!

همسة:( الموضوع وُضع للمشاركة و الإثراء , لا تحرمونا اراءكم اللي أتشرف فيها كثير , أستودعكم الله التي
لا تضيع ودائعه , سامحونا على القصور و شكراً)







إبلاغ إبلاغ



الردود


اه بس ياخوي لاتزيد الطين بله

الله يعيننا بس على هالتجار


up 3 down 0
المشيعلي 454 3368
قبل 11 سنه و 11 شهر



ان لي تجربه مع وكالة تويوتا العميل دائما غلطان والوكاله صح واذا دخات السياره للتغيير الزيت ممنوع انك تدخل معها والمشكله عمال الصيانه والله اعلم بالعمال جوا وهل يبيعون السيفونات والفلتر برا لان لهم مطلق الحريه وفي الاخير تركت الوكاله على ممشى ١٠٠٠٠ والحمدلله ماشيه الامور


up 1 down 0
رحال٧٧٧ 64
قبل 11 سنه و 11 شهر



اذا قررت تشتري سيارة جديدة من هنا لازم تتعرف ع ممثل الشركة بالشرق الاوسط هو الي معه الكلام اما الي عندنا رافعين خشمومهم علينا وحنا ندفع مصاريفهم ورواتبهم . انا معاد اشتريت وكالة الا بـ 2001 SS وبعدها مراح اكون الضحة الاولي للوكالة ، مدري وش قلبه الي يشتري وكالة بهذا الوقت
اسعار فوق وخدمة تحت وهنا مافي فكررررررر ..وبخصوص الرقابة والجلاد امسك لي ومالك شي كمان الحمد لله
تسلم ع الموضوع المميز ولايك للجميع



up 0 down 0
aziz..747.. 2421
قبل 11 سنه و 11 شهر