تهريب زيت من السيارة
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إخواني جاري عمل للمكينة نص توضيب ( تسقيط شنبر ) من تغيير طقم وجيه وبلوف وسبايك متحرك , المهم بعد ماطلع السيارة قال له الميكانيكي , أمشي عليها بس لاتعدى 60 إلى 70 وبعد 700 كم ارجع علشان يعمل وزن للبلوف , بعد يومين من خروج السيارة وفي الصباح لاحظ وجود بقع زيوت في عدة أماكن أسفل السيارة , بعضها لونه مثل لون زيوت المكينة والبعض لونه أحمر , ورجع للورشة قال له الميكانيكي التهريب من القيربوكس ومن علبة الدركسون ومن دودة الدركسون , العلبة لازم تغيير والدودة إصلاح , وأنكر وجود تهريب من المكينة , المهم رجع جاري للبيت ووقف السيارة وثاني يوم وجد نفس المشكلة ونفس عدد بقع الزيت , وبعضها مثل ما أسلفت نفس لون زيت المكينة .
أسئلتي :
1- من أي الأماكن في المكينة عادةً يكون التهريب ؟
2- هل صحيح أن علبة الدركسون لاينفع الإصلاح معها وإنما يجب تغييرها , مع العلم أن سعرها غالي ؟
3- كم صوفة يوجد للمكينة ؟
مع العلم أن السيارة كورولا
إبلاغ
الردود
- من أي الأماكن في المكينة عادةً يكون التهريب ؟
يكون التهريب من وجه الكارتير السفلى حق المكينه او من صوفه الصدر ووجه الصدر وفى حالات نادرة من وجيه غطاء البلوف او من نفس صرة تفريغ الزيت
هل صحيح أن علبة الدركسون لاينفع الإصلاح معها وإنما يجب تغييرها , مع العلم أن سعرها غالي ؟ فيه علب دركسون تتصلح ويوجد اصلاح لها وفيه البعض تهريب لى وتحتاج كبس ليات فقط وفى الاخير المكنيكى الشاطر هو الى يحكم على الموضوع كم صوفة يوجد للمكينة ؟ سيارتك كورلا فيها ثلاث صوف صوفه صدر المكينة وصوفه عمود الكرنك خلف اكبر بكرة فى المكينه وصوفه المكينه الخلفيه وتجى بين المكينه والقير
2 0
بكل أمانه الإتفاق بين جاري والميكانيكي كان على توضيب نصف المكينة وكلف 600 ريال شغل يد , أما المشاكل الآخرى الخاصه بالدركسون والجيربوكس لم يكن عليها إتفاق .
أخوي محمد ال سلمان
مشكلة الشنبر أكيده لأنه تم المرور على أكثر من 8 ميكانيكيين من عدة جنسيات وكلهم إتفقوا ع المشكلة لأنه كانت المكينة ضعيفة ويطلع من دخان أبيض
0 1
0 0
0 0
0 0
0 0
قبل 11 سنه و 10 شهر