أضف سؤال أو موضوع جديد          

وش السالفه مع قطاعين الطرق كثرو وين امن الطرق لااااااااااايك ------------

up 13 down 0
فارس صالح3 796
قبل 8 سنه و 3 شهر



-------------------------مواطن يتعرض للمطاردة والاصطدام بسيارته ومحاولة إيقافه بالقوة





سبق – شقراء: تفاجأ أحد المواطنين بمطاردته من قبل سيارة مجهولة والاصطدام بسيارته لمحاولة إيقافه بالقوة، وذلك خلال خروجه من مدينة ثرمداء، برفقة عائلته بعد منتصف الليل متوجهاً إلى مدينة شقراء.

وتعود تفاصيل الحادثة كما يرويها المواطن عبد الله بن عبدالعزيز بقوله: "بعد منتصف ليلة الأربعاء الموافق 26/ 2/ 1434هـ خرجت من مدينة ثرمداء (30 كم جنوب شقراء) برفقة والدتي وزوجتي وكان الطريق خالياً من السيارات، وبعد لحظات تجاوزتني سيارة ألتيما وتوقفت عند تقاطع أثيثية، فلما أوشكت على محاذاتها تفاجأت بخروجها بشكل مفاجئ واعتراضها لطريقي".

وأضاف: "تفاديت الاصطدام بها بصعوبة، إلا أن صاحب السيارة لم يكتف باعتراض طريقي بل لحق بي واصطدم بسيارتي من الخلف، ثم ألصق سيارته بسيارتي وأخذ يشير لي بالأنوار بشكل مستمر يريد مني التوقف وسط صيحات والدتي وزوجتي، فما كان مني إلا الاتصال بشرطة محافظة مرات لأطلب منهم نجدتي ومساعدتي".

وتابع: "بعد أن أخذوا المعلومات اللازمة، طلبوا مني الاتصال بمركز شرطة شقراء والتواصل معهم للمساعدة في القبض على الجناة، كوننا نسير باتجاه محافظة شقراء، فقمت بالاتصال بشرطة شقراء.. فطلب مني المناوب بشرطة شقراء الاستمرار في التواصل معهم طوال الطريق، وتزويدهم بالمعلومات أولا بأول حتى يتمكنوا من تعقب الجناة".

وأكمل: "إلا أنني تفاجأت بالجناة يحاذونني بسيارتهم من جهة اليسار، ويرتطمون بسيارتي مع الجانب الأيمن، محاولين إزاحة السيارة وإسقاطها من على الطريق أو إيقافها بالقوة، ثم تجاوزوني بسيارتهم وانحرفوا بها على الرصيف الأيسر (الجزيرة الترابية)، محاولين إثارة الأتربة والغبار والهرب بأقصى سرعة... فتواصلت مع الشرطة مرة أخرى، فأفادوني بأن الدوريات خرجت لنجدتي وطلبوا مني اللحاق بالجناة ومتابعتهم".

وواصل بقوله: "قمت بمتابعتهم حتى وصلوا محافظة شقراء، ثم عادوا مع طريقهم متجهين إلى محافظة مرات، فتبعتهم حتى تجاوزوا مركز غسلة، ثم تواروا عن الأنظار فأوصلت والدتي للبيت، ورجعت بزوجتي الحامل المستشفى لمعاناتها بعض الآلام والتعب بسبب تأثير المطاردات والصدمات عليها وعلى جنينها. ثم ذهبت لمركز شرطة شقراء وأثناء أخذ إفادتي، أخبرني أحد المسؤولين بالمركز بأن شرطة محافظة مرات تمكنت من القبض على الجناة عند مدخل مدينة مرات، بعد وضع كمين لهم هناك".

وأردف قائلاً: "إنني أشكر الله على فضله ومنه، ثم أشكر رجال الأمن على إنقاذهم حياتي وحياة أسرتي وتعاملهم المهني مع الحادثة، وتضافر جهودهم لخدمة الوطن والمواطن".

وأكد: "إنني أثمّن التعامل الذي لمسته من مدير شرطة محافظة شقراء العقيد فهد العجمي ومدير شرطة محافظة مرات المقدم مقحم الحبيل وتعاملهما الراقي والمثالي مع الجميع.

"سبق" علمت أنه تم القبض على شابين سعوديين، ولا يزالان موقوفين في مركز شرطة مرات، وذلك لاستكمال إجراءات التحقيق، ومعرفة ملابسات الحادثة قبل إحالة القضية إلى المحكمة الشرعية.





















إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



سيارات للبيع

الردود


حكم قطع الطريق:


الحرابة: هي التعرض للناس وتهديدهم بالسلاح في الصحراء أو البنيان، في البيوت أو وسائل النقل، من أجل سفك دمائهم، أو انتهاك أعراضهم، أو غصب أموالهم ونحو ذلك.
.عقوبة قطاع الطريق:


عقوبة قطاع الطريق لها أربع حالات:
1- إذا قَتلوا وأخذوا المال، قُتلوا وصُلبوا.
2- إذا قَتلوا ولم يأخذوا المال، قُتلوا ولم يُصلبوا.
3- إذا أخذوا المال ولم يقتلوا، قُطع من كل واحد يده اليمنى من مفصل الكف، ورجله اليسرى من مفصل العقب.
4- إذا لم يقتلوا ولم يأخذوا المال، لكن أخافوا السبيل، فهؤلاء يُنفون من الأرض. وللإمام أن يجتهد في شأنهم بما يراه رادعاً لهم ولغيرهم؛ قطعاً لدابر الشر والفساد.
لو بس يتطبق الشرع كان حنا بخير



up 13 down 2
عبدالله الشهري96 1535
قبل 8 سنه و 3 شهر



حاط ساكتون بالسيارة ومريح راسي


up 0 down 0
.. شخص ما 43
قبل 3 سنه و 6 شهر