تقرير كامل عن هونداي جنسس
إضغط هنا للإخفاء
بسم الله الرحمن الرحيم
اقدم لكم تقرير بسيط عن هيواندي جينسيس 2012
ولله كوري ماهو سهلاين
انها الخياليه من هيونداي انها جينسيس أول سيارة من هيونداي تدخل عالم السيارات الفارهه
وأول سيارة من هيونداي تمتلك محركات قوية جدا والتي من أول نزولها حازت على جوائز من افضل المحركات بالعالم
محرك هيونداي الجديد 5.0 انها اقوى محرك V8
انتجته هيونداي .
هيونداي اضافت فئة جديده فئة بمواصفات تختلف عن بقية فئات الجنسيس ويمكن اختيارها عند الشرء وهي فئة المحدوده الفئة الاكثر فخامه ورياضية انها R-Spec
تأتي هذه الفئة بتعديلات طفيفه على الجسم الخارجي ومن الداخل فخامه اكثر
قلب الهيونداي جينسيس يمتلك محرك جديد 5.0 محرك ذو 8 اسطوانات ينتج 429 حصان عند 6400 د د و 376 رطل قدم من العزم عند بلوغ ال5000 د د
هذا المحرك هو أقوى محرك 8 اسطوانات قد انتجته هيونداي ومع خارج للطاقة 85 لكل لتر ومع نسخة خاصة من الفخامه داخل المركبة
محرك ال 5.0 لتر قد اضيف اليه ميزات اكبر وقوة اكثر
الان تأتي بمحرك اضافي وهو شبه رياضي ومع جسم السيارة R-Spec ب 5.0 لتر ب 5038 سي سي وقد تم اضافة تكنولوجيا الحقن المباشر الالكتروني للمحرك ونظام الضغط العالي لحقن المباشر للوقود
وقد تم تحسين المحرك لتقليل من اصواتها اثناء القياده
ولن تشعر بأن هنالك محرك داخل السيارة
أثناء قيادتك .
وحتى اكثر
محرك الجديد 8 أسطوانات يعرض مجموعه ذهبيه من تكنولوجيا المحركات
المحرك السابق 4.6 ما زال من ضمن خيارات السيارة ولكن بأضفات محسنة له
فبداخل المحر نظام التوقيت المتغير لفتح وأغلاق الصمامات(D-CVVT) الثنائي ونظام الخفض من الاحتكاك (DLC) على اسطوانات المحرك
ولكن هيونداي الرئده لم تنسى التقليل من صرفية البنزين فهذه المره جينسي تمشي 16 ميل في الغالون الواحد داخل المدينة و 25 ميل للغالون على الخط السريع .
ومع ناقل الحركة الجديد المكون من 8 نسب اوتماتيكي سلسة التغير .
يمنع النقل بدون ذكر المصدر والكاتب
محرك ال Tau 5.0-liter يمتلك ناقل حركة جديد تم تطويره من قبل هيونداي ناقل حركة ذو 8 سرعات مع المبدلت خلف المقود والسلاسة العاليه في التبديل وستضمن نظام SHIFTRONIC® وهو نظام التبديل اليدوي
محرك الاخر 3.8 لتر
هذا المحرك ذو 8 اسطوانات و سعة 3.8 لتر مع حقن مباشر للوقود الذي يخرج 333 حصان مع زيادة 43 حصان عن الموديل السابق
ومع عزم 291 رطل قدم
وايضا يمتلك اعلى مواصفات التقنية داخل المحرك
مثل نظام التوقيت الصمامات الثنائي كما في محرك ال 5.0
وايضا ناقل حركة مكون من 8 سرعات
التصميم الخارجي
هيونداي حافظت على الشكل الجنسيس ولاكن ببعض التطور
فقد تم تكبير الشبك الامامي وجعل الواجهه اكثر واكثر عدوانيه وفاره للغاية
الي الانوار التي تم تغير شكلها الي الافضل وجعلها مسعوبه للجانب اكثر
وايضا اضافة انوار LED النهاريه لتشكل سيف يقطع زجاج الانوار وبتقنية DRLs هيونداي .
ايضا من الجانب تم تغير المرأه الجانبيه ورفعها للاعلى وأضافة نور الاشارة الجانبي بشكل افضل من السابق .
من الخلف
الانوار الخلفي كانت في السابق عبارة عن قسمين قسم علوي وبالون الابيض والقسم السفلية بالون الاحمر
الان هيونداي دمجتها في قسم واح ووضعت اناور الرجوع في قلب الانوار وتناسقها مع تموجات الجسم من الجانب .
من الداخل حافظت على نفس الشكل بتغيرات طفيفه
من ظمنها تغير لون العدادات الي لون اكثر بروقا واكثر جمال وايضا على جميع اجزءااء السيارة
وتغير نوعية الخشب الداخليه
اترككم للساحرة الجديده
هيونداي جينسيس :
مع تغير شكل الاطارات ودمج لون الاسود مع لون المعدن الفضي
مقاعد خلفيه واسعه
مع كنسرول وسطي للتحكم في خصائص السيارة .
الاناور الجديده الاكثر من رائع
الأنوار الخلفيه
الكلاسيكيه بأضأتها .
إبلاغ
الردود
وياخذ افلون ويقول ابك علي الطلاق انها موتر يوم امشي علاها تقول اني في البات طبعا اقوله انت بدوي اكمخه ماتدري وين كوعك من بوعك رح اركب الجنيسيس وراح تعرف انو ملعوب عليك 100% وشكرا صاحب الموضوع
2 1
1 0
قدر الله وشريت أكسنت 2010 والآن ماشية 1006000 كم
والله ثم والله ثم والله
السيارة لا ارحمها أبداً أبداً
1. أصحى الصبح أشغل وأمشي على طول لا أحمي ولا كلام فاضي .
2. ماسويت لها إلا صيانه 5000 كم في الوكاله فقط لاغير . ووداعاً للوكاله . <<< أصلا نسيت مكان الوكاله هههههه
3. طبعاً المطبات والحفر . ولا كأني شايف شي ادعس . وبالعكس في الفتره الأخيره سرت إذا شفت مطب كبير . أرد نمره واحرق وأحلى طيران.
4. بنسبة 70% من فتره سواقتي اليومية من الصبح الى المساء ما أغير من النمره الى النمرة اللي بعدها . إلا اذا سمعت المكينة تقول تكفى ارحمني.
5. طبعا أبدل بين النمر بدون كلتش . << الكلتش للأول والريوس فقط . هههههه
6. السيارة غرقت بالكامل في سيول جده . والحمد لله غير زيت وفلتر وانتعها . وعلى التلميع . ولا كأنه صار شي . ولله الحمد .
7. طبعا تعرفون البر والتطعيس . الناس اللي معاها سيارات صغيرة تروح وتتفرج في الجيوب وتتحسر . بس اللي معاه هونداي .يفل أمها.
أنواع التطعيس والطيران . بس راح ضحيتها صدام خلفي . وللأسف غيرته تجاري بـ 80 ريال لأن الأصلي بـ 400 .
والله لا تيوتا ولا السيارات الالمانية ولا الوروبية ولا اليابانية ولا غيرها تشفر بريال مع هونداي . في هذا الزمن .
1 0
0 0
...وشكرا
0 0
0 0
وغيرت الزيت. من الوكاله. وسافرت عليه. نجران.
ومن الصباح الباكر. شغلت الموتر. وصوت المكينه. معجبني. تحس أنوّه فيه خشونه
0 0
0 0
والجنيسس سيارة رائعة جدا بالنسبة للمواصفات والسعر
فعلا اثبتت هيونداي وجودها
1 0
قبل 12 سنه و 9 شهر