أضف سؤال أو موضوع جديد          

حوادث الشاحنات إلى متى ؟

up 16 down 2



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ,,

أسعد الله أوقاتكم بكل خير حبايبي و اخواني , الله يسعدكم و منوريني والله بوجودكم اللي أعتز فيه كثير , ما أبي
أطول عليكم بالمقدمة , حاب أتناقش معاكم في موضوع مهم كثير و تطرقت له كافة الوسائل الإعلامية و مواقع
التواصل الإجتماعي و غيره و غيره إلخ ... !!!!! و لكن بدون فائدة و هو موضوع (حوادث الشاحانات إلى متى؟)  
بصراحة الموضوع من كثر ما تناقشنا فيه و إنعرضت برامج و مقالات و مطالبات بوضع حلول للحد من تجاوزات
الشاحنات و الحد من خطرها على سائقي السيارات أصابنا إحباط !!!!!! لماذا لا توضع طرق و أوقات معينة
لسائقي الشاحنات ؟؟ الجواب طبعاً يتعارض مع مصالح و فائدة (طويلين الأعمار) !!! تبون شركة (طويل العمر)
تفقد بعض من الأرباح الخيالية !!!!!! عشان راحة و أمان سائقي السيارات ؟؟؟ (بقلعتهم يا شيخ) ولا تنقص أرباح
الشركة !!! بهذا المنطق تُعامل مطالب و رغبات الشعب !!!!! إنها (البيروقراطية) اللعينة !!!! ما علينا لا نروح
بعيد (الإمارات) حبايبنا أول شي نبارك لهم الفوز ومن تقدم لتقدم إن شاء الله , عندهم مسارات خاصة للشاحنات
و عندهم مخالفة تجاوز الشاحنة تصل إلى 10 آلاف درهم !!!! أما عندنا هنا الأمور سهالات , تمشي بالخط بأمان
الله معاك أهلك ماسك السيد الأوسط تشرب شاهي و تاكل فصفص و مثبت على 120 من كثر ما إنقرصت من ساهر
و ما تدري إلا (وزززز) لافة عليك (الشاحنة أو القلابي) بدون لا إحم و لا دستور !!!!!! ولو تغفل ثانية بالخط
يمكن تروح ملح تحت (عجلات الشاحنة) !!!!!! و كل هذا تحت عين الرقيب , لا أحد يقول لي: بلغ و ما أدري
إيش , أنا من كثر ما أتصل و أبلغ أحس إني تبلدت مثلهم ولا عاد تفرق معاي !!!! أتصل و أشتكي و بالأخير
أخينا بالله ماشي من عندي و لا أحد يوقفه لأنه يشتغل عند (طويل العمر) و لو يوقفه العسكري و يخالفه يمكن
يروح نقل ل(شرورة) !!!! فخلك بحالك و على قولة المثل:( إبعد عن الشر و غني له) و السلام خير ختام .

همسة:( أستودعكم الله التي لا تضيع ودائعه , لا تحرموني من المشاركة و الإضافة , طلتكم تسعدني فلا تحرموني
مروركم الجميل و شكراً )












إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


الله يكفينا شر الحوادث والسيارات خصوصا الشاحنات مشكلتها مرتفعة وحديدها قوي سترك يارب .


up 6 down 0
مستر بن . 10375
قبل 6 سنه و 10 شهر



والله أنها تمشي معنا بجده في عز الزحام وبسرعات خياليه 

بس لارقيب ولا حسيب ولايك 


up 4 down 1
مستشار ابوي 404
قبل 6 سنه و 10 شهر



سبب كثرة حوادث الشاحنات

أنت شف من يسوقها تعرف السبب

اغلبهم عمالة باكستانية وبنغالية وهنود

لم يسبق ان ركبوا سيارة حدهم ركوب سيكل

وملاك الشاحنات اعطوهم تلك الشاحنات وقالوا خذو راحتكم

وخاصة رواتبهم قليلة- او بعض الملاك يؤجر الشاحنه على السواقين مقابل مبلغ

متفق عليه شهريا هل يظن أحدنا أن اولئك السائقين محترفين قيادة شاحنات

طبعا لا!!!!


up 4 down 1
أبوياسر74 277
قبل 6 سنه و 10 شهر



والله السبب التأمين الالزامي


صديق صدم ما فيه مشكل تأمين صله و انت تآكل هواء لين تصلحلك شركة التأمين السيارة و التريله ما يجيها شيء و يا ويلك و سواد ليلك ما تفكله الطريق يتوطاك انت و موترك


up 2 down 0
ssulltan 1508
قبل 6 سنه و 10 شهر



والله كلها عشان التامين الله ليوفقهم


up 1 down 0
rashed0407 43
قبل 6 سنه و 10 شهر



السبب الرئيسي مثل ماقالوا الأخوان التأمين والتأمين مثل ماتعرف يغطي أكثر من 5 ملايين ريال للحادث سواء كان الحادث قضاء وقدر

أو كان بسبب إهمال أو عدم صيانه للشاحنات في ضل غياب المرور والمرور السري اللذي للأسف ركز عملياته على حماية سيارات

ساهر وكاميراته اللتي تجلب لهم مردود مالي ضخم  وتسلم على الموضوع


up 4 down 0
ابــو ســنــد 10639
قبل 6 سنه و 10 شهر



الحل طال عمرك هو ان الله ياخذ روح وزير النقل عبدالعزيز صراره ويجي انسان يخاف الله ويعدل الشوارع ويحط شوارع للشاحنات وتطبيق اقصى العقوبه على المخالفين .
يارجال ورب النعمه قبل اسبوعين جاي من الشمال للشرقيه العصر و3 تريلات مقفلين الخط كل واحد فيهم يبي يتجاوز الثاني .
للاسف حياة المواطن بالسعوديه مثل اي قوطي ببسي طايح بالشارع في نظر المسؤولين


up 3 down 0
Bikers store 596
قبل 6 سنه و 10 شهر



السبب قرارالحجز الجديد
من الساعه 6 صباحا الى 11 مساء يعني عنده 5 ساعات السماح بدخول الرياض والتريلات الي تحجز تعدى 5 الاف تريله يوميا يعني ماحد يلومهم وبعدين مافيه تريله تمشي في الشارع على الفاضي يعني ماهو رايح يتمشى او اخذ لفه على الفاضي كلها طالعه لمصلحت الناس من الافضل مراعات ضروفهم وحط نفسك مكانهم من الساعه 6 الى 11 بدون مواقف بدون خدمات مسجد دورة مياه وغيرها وغيرها


up 2 down 6
ناصر بن عبيد المرزوقي -4
قبل 6 سنه و 10 شهر



سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


up 0 down 0
بانوراما2014 63
قبل 4 سنه و 3 شهر



قطاع النقل مهمش الخدمات للاسف


up 0 down 0
aborwan2010 10
قبل 2 سنه و 11 شهر