أضف سؤال أو موضوع جديد          

بي ام دبليو وتويوتا يعقدان إتفاق على صنع سيارة رياضيه.

up 12 down 11
ابو مشعل الخالدي 182
قبل 8 سنه و 6 شهر



 بعد مذكرة التفاهم التي عقدت في يونيو الماضي, قامت كلا الشركتين “تويوتا عملاقة صناعة السيارات اليابانية و بي ام دبليو عملاق صناعة السيارات الالمانية” بالاعلان عن توقيعهما على نموذج إتفاق للتعاون على تطوير تكنولوجيات جديدة وتشكيل سيارة رياضية جديدة, وقد أبدت كل من الشركتين رضاهما بعقد هذا الاتفاق مشاركين ثقتهم بأن هذه الشراكة ستكون مفيدة لكلا المجموعتين وبالتأكيد ستساعدهم على تقديم افضل السيارات للعالم

....................................................................
إن الاتفاق الذي كان بينهم يحمل بشكل ملحوظ اربعة نقاط أساسية:

1.نظام خلية الوقود : بي ام دبليو وتويوتا يعتقدان ان تكنولوجيا خلايا الوقود هي واحدة من الحلول للمركبات عديمة الانبعاثات وبالتالي فإنها تقاسم التكنولوجيات الخاصة بها من أجل تطوير نظام كامل للسيارة التي تعمل بخلايا الوقود يضم ليس فقط من تجمع خلايا وقود ولكن أيضا الهيدروجين و البطاريات وان الوقت المحدد لهذا المشروع هو في عام 2020.
2.السيارة الرياضية : اتفقوا على بدء دراسة جدوى لتطوير منصة مشتركة لسيارة رياضية متوسطة الحجم و التي سيتم الانتهاء منها في نهاية عام 2013.
3.تكنلوجيا السيارات الخفيفة : والهدف هو الحد من وزن السيارة من خلال استخدام مواد خفيفة الوزن. وسيتم تطوير هذه المواد “مع العين للاستفادة منها” في السيارة الرياضية الجديدة متوسطة الحجم المذكورة أعلاه، فضلا عن غيرها من سيارات بي ام دبليو وتويوتا.
4.استخدام تكنولوجيا بطارية الليثيوم : وسوف تبدأ المجموعتين البحوث المشتركة لتطوير بطارية ليثيوم الهوائية و التي سوف تكثف الطاقة بصورة أكبر بكثير من بطاريات الليثيوم أيون الحالية.
.....................................................
*ومما يجدر الاشارة له ان تكنولوجيا الخلايا وبطاريات الليثيوم
كانت ومنذ وقت طويل تستعمل في السيارات لغرض تزويدها بالطاقة ومن خلال هذا الاتفاق جرى العمل على تطوير هذه التكنولوجيا لزيادة الطاقة المنتجة منها
وايضاً مما يثير الاهتمام أن الموعد النهائي لبناء السيارة الرياضية سيكون خلال هذه السنة

.......................................................








إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


مشكور أخوي على الخبر ... الله يعطيك العافيه . 




up 1 down 1
0ابو الوليد0 202
قبل 8 سنه و 6 شهر



ابراهيم لك لايك لعيونك 


up 0 down 0
أستشاري الحب 6468
قبل 8 سنه و 5 شهر