طريقة تخفيف صوت الهواء الخارجي ........................
إضغط هنا للإخفاء
.
.
صباح الخير او مساء الخير علي الجميع دون استثناء ....
.
هذه طريقة تخفيف صوت الهواء الخارجي بنسبة تصل لأكثر من 80% ........
.
.
بداية يوجد هنالك (4) مناطق محتملة يدخل منها الهواء إلى داخل السيارة ........
.
الارقام مع تتبيع الصور في الاسفل .......
.
1-المنطقة المعلمة بالخط الأخضر ( العمود الوقع بين الزجاج الأمامي وزجاج الباب الأمامي )
2-المنطقة المعلمة بالخط الأحمر المزدوج ( بداية زجاج الباب الأمامي من ناحية المرآة الجانبية )
3-المنطقة المعلمة الخط الأحمر المفرد ( الزاوية الأمامية من زجاج الباب الأمامي )
4-المنطقة المعلمة باللون الأزرق ( الجزء العلوي من زجاج الباب الأمامي )
.
.
المنطقة الخضراء .......
.
يوجد تحت السيارة (6) فتحات صغيرة الحجم تربط فيها السلاسل التي تستخدم لتثبيت السيارة أثناء شحنها على السفينة
أو على السطحة (ونش) .... والمفترض أن تقوم الوكالة بتركيب أغطية مطاطية لتسد أو تقفل تلك الفتحات بعد تنزيل السيارة من السفينة مباشرة
إلا أن بعض عمال الوكالة لا يهتمون بإعادة تركيب تلك الأغطية
الأمر يؤدي إلى تسرب الهواء داخل تجاويف هيكل السيارة من تلك الفتحات أثناء القيادة
ويخرج من المنطقة الخضراء فعليك التأكد من وجود هذه الأغطية وأيضاً تأكد من أنها راكبة بطريقة صحيحة ....
لا داعي لرفع السيارة حيث يمكنك تحسس هذه الأغطية بيدك من تحت السيارة أثناء جلوسك خلف الكفر الأمامي وأمام الكفر الخلفي ) .
.
وفي الصور التالية نلاحظ أن بعض الفتحات توجد عليها أغطية والبعض الآخر بدون أغطية ....
وهذه الفتحات موزعة أسفل السيارة كالتالي ...........
.
فتحتين واحدة دائرية والأخرى بيضاوية خلف الكفر الأمامي الأيمن بحوالي 10 – 15 سنتمتر
فتحتين واحدة دائرية والأخرى بيضاوية خلف الكفر الأمامي الأيسر بحوالي 10 – 15 سنتمتر
فتحة واحدة بيضاوية أمام الكفر الخلفي الأيمن بحوالي 10 – 15 سنتمتر
فتحة واحدة بيضاوية أمام الكفر الخلفي الأيسر بحوالي 10 – 15 سنتمتر
.
.
المنطقة الحمراء .............
.
لصيق شريط ( لا اعرف ما نوعه ولكن يبدو أنه جزء من الشريط اللاصق تشك شاك الذي يستخدم في لصق بعض جيوب شنط اللاب توب وفي جزم الأطفال بدلاً عن الخيوط )
في أطراف الدريشه داخل المجرى الذي تركب بداخله جلدة الزجاج ويلصق هذا الشريط من بداية الزجاج عند المرآة الجانبية إلى ما فوق الزاوية بحوالي 10 سنتمتر
.
.
المنطقة الزرقاء ...........
.
قبل أن تقوم بإرجاع الجلدة لاحظ وجود تجويف داخلها
يتم حشو التجويف .... والمقصود حشو المكان تحت الربل اللي يضغط على جامة الدريشة بشريط من القطن أو اللباد بمادة اللباد .....
( اعتقد أنها مثل الجلدة الخاصة بمسح الزجاج بحيث تقطع على شكل شريط عرضه حوالي واحد ونصف سنتمتر تقريبا )
ويتم الحشو بطول الجلدة في أعلى زجاج الباب الأمامي
.
.
ومن ثم يتم إرجاع الجلدة كما كانت ( ربما يحتاج الوضع إلى إعادة وزن مكان الشريط أو اللباد بعد التجربة )
.
.
وأخيراً أرجو أن أكون قد وفقت في نقل الموضوع كما أرجو أن يكون فيه فائدة للجميع ........
.
.
تحياتي واشواقي لكم ........
فاصل ونواصل غدا بمواضيع جديده
.
ابومطلق ....
.
.
إبلاغ
سيارات للبيع
الردود
على العموم مشكور على الموضوع الاكثر من ممتاز ولا هنت وفعلا وفقت في النقل والطرح حبيبنا ابو مطلق
ولك احلى لايك
موفقين ان شاء الله
3 0
2 0
2 0
5 متر
فيه انواع صيني و كوري
والافضل الكوري وخذ سماكه لا يكثر عن 2 ملي اذا زاد تخرب عليك وزنيه الباب
اهم شي التركيب الصح و وزن الاصق علي الابواب بحث لا تشوه شكل المنظر
وموفق خير
4 0
3 0
2 0
1 0
0 0
0 1
موضع تشكر عليه
وفقك الله
0 0
0 0
ولك أحلى ﻻيك
3 0
قبل 11 سنه و 11 شهر