أضف سؤال أو موضوع جديد          

الونة كارونة أم بايرينق

up 9 down 0
marwan699 5854
قبل 11 سنه و 3 شهر



السلام عليكم ..

دائما تعاني سيارات الدفع الخلفي من صوت ونة والمشهور بأن اغلب الميكانيكيين يقولون لك هذه من الكارونة!
ولكن بكل بساطة الكارونة! ولكن هناك أشياء أخرى قد تعطي صوت مثل صوت ونة لاتخطر على بال صاحب السيارة او الميكانيكي ضعيف الخبرة ...1- قبل ان تفكر بالكارونة لانها مكلفة أبدأ بماهو معقول وايضا مايمكن التأكد منه بنسبة كبيرة وهو (البايرينق) وهو خراب مشهور في السعودية بسبب الطرق المكسرة .. طريقة كشفه او معرفه قدرة الميكانيكي على كشفه: اذا رأيت ركب السيارة وحدد الصوت من خلال القيادة فعلم انه فاشل وقد تخسر من بعده؟ لماذا لانه احيانا الصوت يخدع ويكون من جهه اخرى .. فالميكانيكي الماهر يقوم برفع السيارة ويدير الكفر بسرعة (احيانا يكون لديهم جهاز خاص) ثم يسمع الصوت الخارج و الداخل .. وايضا يمسك الكفر بيده بقوة (احيانا يدقه بيده) فأذا اهتز الكفر (كأنه غير ثابت) فهذا يعني ان البايرنق هنا تلف
2-
أكثر شيء لايكتشفه صاحب السيارة والميكانيكي في هذه الاصوات هو تلف الجنط! احيانا (مع كثر المطبات) يصبح الجنط غير مستدير تماما فتسمع صوت كما لو انه بايرينق وايضا كأنها تحتاج ترصيص؟ فهذا يجب أخذ الحيطة منه لانه نادر جدا ما يستطيع الميكانيكي كشفه بل غالبا يكشفه صاحب السيارة.
3- الكارونه: وأكثر خراب يصيب سيارات الفورد ماقبل 2005 - طريقة معرفتها مبدأيا هو ان تمشي بسرعة 60 وترفع رجلك عن الدعسة فأذا ذهب صوت الونة وبعد الدعس مرة اخرى عاد الصوت فالارجح ان هناك خلل بالكارونة .. وللمعلومة الكارونة لايمكن صيانتها لايمكن صيانتها لايمكن صيانتها تذكرو هذا جيدا لانها لها وزنية خاصة من المصنع يصعب اعادتها كما كانت فأذا تلفت عليك الكارونة استبدلها ولاتقوم بأعادة صيانتها.
4- بصفتي يمني الجنسية ومولود في السعودية ومقيم بها مدى حياتي! دائما ارى مواضيع تقول انه تعرض لاخسارة بسبب ميكانيكي يمني! وانا اقول لك هذا شيء صحيح لكن لماذا تعود اليه مره اخرى وثانية وثالثة ورابعة! لماذا تلدغ اكثر من مرة ثم تقول انك تعرضت للاحتيال! اليس الخطأ منك؟ الاعتراف بالحق فضيلة مادام 90% من المواطنين والمقيميين يعلمون ان عمال صيانة السيارات في السعودية لاخبرة لهم لماذا نذهب لهم اذا؟ ثم نعيد كتابة قصص بالجنسيات تثير فتن واحتقان ثم بعد ذلك نقول لماذا نكره بعضنا البعض ؟ اوروبا اسست الاتحاد الاوروبي وهو متمسكين ببعضهم بقوة ولايمكن لاحد من خارج الاتحاد الاوربي ان يتحدث بسوء على دولة من الاتحاد الاوربي (جرب ادخل منتدياتهم وعرف بجنسيتك وانتقد دول اوروبية -كشعب- وانظر كيف سينهالون عليك!
وللمعلومة كنا نحن كذلك في عهد الملك فهد رحمه الله كان لايسمح للصحفيين كتابة جنسية صاحب الجريمة والمخالفات.. كانت تكتب هكذا (من جنسيات احدى الدول العربية او من الجنسيات الاسيوية) هذه الطريقة حافظت على اخماد الفتن ولكن بعد ان تخلو عنها وخفت الرقابة على الصحفيين اصبحنا نشاهد احتقان شديد بيننا.
والمعذرة على الاطالة واتمنى ان تتقبلو الموضوع بصدر رحب :)









إبلاغ إبلاغ



الردود


وعليكم السلام ورحمة الله 

موضوعين جميلين، صوت الونة والتشكي من الجنسيات الغير سعودية، لكن الثاني ما له علاقة هنا وخصوصاً انك أسهبت فيه. 


اليمن اقدع ناس


up 0 down 0
bomobarak123 1
قبل 4 سنه و 6 شهر