أضف سؤال أو موضوع جديد          

ابراهيم المهنا بطل الراليات

up 2 down 1
ma77am 500
قبل 11 سنه و 2 شهر



نحن فريق تحدي الصحراء السعودي
المكون من السائق إبراهيم بن ناصر المهنا والملاح أسامة بن عبد العزيز السند
مع فريق الصيانة والعلاقات العامة المكون من:
الأخ خالد ناصر المهنا.
الأخ زيد الفراج.
الأخ إبراهيم محمد أبو ذيب.
الأخ محمد حمد أبو ذيب.
الأخ عبد الله حمد أبو ذيب.
الأخ عبد الله إبراهيم أبو ذيب.
ويسابق الفريق حالياً في عدد من السباقات ضمن فريق معترف به من قبل الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية.
وقد حقق الفريق مركزاً جيداً في أولى مشاركاته في السباقات، ومن تلك السباقات:
1. سباق حائل الدولي 2009.
2. رالي أبو ظبي الصحراوي 2009.
3. رالي الفراعنة الدولي في مصر 2009 وقد حقق الفريق إنجازاً كبيراً في هذا الرالي.
كما حقق الفريق في رالي حائل 2010 المركز الثالث في فئة T2.

في حوار خاص مع صحيفة ” المرصد “ طالب بطل الراليات السعودي “إبراهيم المهنا” – والذي سطع اسمه مؤخرا من خلال وسائل الاعلام -القائمين على الرياضة السعودية وأصحاب الشركات الكبرى في المملكة والاعلام بالدعم والرعاية له من أجل المشاركة في رالي دكار الدولي ومن ثم المشاركة في بطولة العالم بجميع جولاته ومحاولة الفوز بها حيث أن رياضة الراليات الصحراوية هي الأفضل نتائج بالنسبة للمتسابقين العرب.
مع نص الحوار..
من هو الكبتن ابراهيم المهنا ؟
نشأت على حب الصحراء والرحلات البرية ورحلات الصيد والمغامرات الصحراوية وكنت محظوظاً بوالدي الذي أكتسبت منه تلك الأهتمامات والهوايات هو وباقي العائلة .. وكان ولا زال يبدي لي الأهتمام بها حيث قام بشراء أول سيارة دفع رباعي وأنا شاب بعمر الثامنة عشر .. وأستمريت في إكتساب الكثير من المهارات المتعلقة بالصحراء وظروف الصحراء وكان حضوري لرالي حائل 2006م هو بداية تعرفي على الراليات الصحراوية وإعجابي بها .. وحضرت بعدها بطولة العالم جولة أبوظبي 2006م .. وحضرت الكثير من الراليات عام 2007م بالإمارات والكويت وقطر وبعدها جاءت فكرة البداية .. وكنت محظوظاً بوجود مجموعة من أقاربي واصدقائي حيث أيدوني وشدوا من أزري وساعدوني كثيراً بتأسيس هذا الفريق .
2-متى تأسس فريق رالي تحدي الصحراء السعودي؟
تأسس الفريق عام 2007م وكانت أول مشاركة في رالي الإمارات الصحراوي 2008م .
أيهم أكثر متعة التفحيط أم سباق الرالي؟
الرالي أكثر متعه لجمهور الرالي حيث أن الجماهير بإمكانها متابعة وتشجيع من تحب في هذة الرياضة عبر الكثير من الوسائل والقنوات المهيئة لذلك بمواعيد معلنة مسبقاً عن إقامة الراليات والنتائج وأماكن الحضور.. أما التفحيط يمتع جمهوره ولكن !! به الكثير من المخاطر والحوادث والعشوائية التي لا تخفى عن الكثير من البعيد فضلاً عن القريب .
هل مهارة التفحيط تجذب إبراهيم المهنا ؟
التفحيط به مهارات كثيرة ولكن لا يوجد به أي شروط .. أو قوانين للسلامة .. لا للسيارة .. ولا للسائق .. ولا للجمهور .. ولهذا أنا أتحاشى أماكن التفحيط .. ولا أؤيد من يحضرها
3-في الاونة الاخير بدأ يسطع ويبرز اسم “ابراهيم المهنا “عبر وسائل الاعلام من خلال هذه الرياضة .. ماهو السبب؟
السبب أولاً بفضل الله عز وجل .. ثم بالصبر والكفاح ووجود مجموعة من الأقارب والأصدقاء رافقوني في جميع مشاركاتي .. وكان لهم الأثر الكبير في إجتيازي الكثير من المتاعب ومشقه السفر ونقل معدات السباق والسيارة عبر المنافذ الجمركية بين الدول التي نشارك بها والتي بفضل الله حققنا فيها الكثير من الإنجازات والمراكز المتقدمه وحسن التمثيل لهذا البلد الكريم .. ثم إن تلك الإنجازات كانت لها حضور عند ولاة الأمر حيث شرفني التكريم منهم وعلى رأسهم سيدي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية الذي شرفني برفع شعار نادي ضباط قوى الأمن في مشاركاتي الداخلية والخارجية حيث أنني أحد أعضاء النادي .. كذلك تم تكريمي من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس السابق لرعاية الشباب وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب .
4-من وجهة نظرك لماذا لم تجد هذه الرياضة اقبالا من الجمهور السعودي علما بأن ممارسة التفحيط لها جمهورأوسع ؟
جمهور رياضة السيارات كبير ووفي ومحب علما إن الحضور لمشاهدة الراليات يحتاج إلى جهد كبير ووقت طويل وسفر ومشقة وتجهيزات خاصة لذلك مثل سيارات الدفع الرباعي ومستلزمات الرحلات ولهذا فإن عدد الجمهور الذي يحضر للراليات كبير جدا قياساً بتلك الصعوبات .. ورالي حائل ورالي الشرقية وفاعليات السيارات والدراجات النارية التي تقام في أنحاء المملكة يحضرها الكثير من الجماهير بالرغم من عدم التغطية والإهتمام الإعلامي بها .. أما جماهير التفحيط فلا تحتاج أي تجهيزات أو أوقات طويلة للحضور أو متابعة نتائج ومع هذا كله فإن الإعلام بغير قصد يتابع التفحيط ويروج له وذلك بإظهار كوارث وحوادث التفحيط وخسائر الأرواح والممتلكات ويحصل انتشار كثير لتلك الظاهرة الخطيرة عافانا الله منها
5-هل تعتقد ممارسة التفحيط رياضة كما هي رياضة رالي تحدي الصحراء؟!
رياضة السيارات والدراجات النارية مشروعة ولها إتحاد دولي وإتحادات محلية ولها شروط وقوانين يجب تنفيذها والإلتزام لإستمرار قانونيتها ولهذا يسطع الكثير من النجوم بتلك الرياضات .. أما التفحيط فهو رياضة محرمة وممنوعة لعدم وجود قوانين لها ولا اماكن تضمن سلامة المتسابقين والجمهور .. والمشاركين في تلك الظاهرة من متسابقين وجمهور لايستطيعون الإفصاح عن مشاركاتهم في أي مكان أو تجمع بعكس المشاركين في رياضة السيارات والدراجات النارية الذين يملكون وثائق تؤكد نجاحاتهم .
6- هل تؤيد فتح مضمار خاص للممارسة التفحيط بحجم ملعب كرة قدم في المدن الرئيسية ويكون بشكل منظم ؟!
نعم أؤيد ذلك لحفظ الأرواح والممتلكات أولاً ..ثم الفوز بظهور أبطال يصبحون قدوة لمن يحب هذه الرياضة .
7- ماهو الرالي المهم لدى ابراهيم المهنا؟
جميع الراليات مهمة ولكن !! تكون جولات بطولة العالم هي الأهم مثل رالي أبوظبي الصحراوي ورالي قطر (سيلين) ورالي الفراعنة وغيرها من الجولات
8 – ماذا يحتاج الشاب السعودي حتى يكون بطلا مثل ابراهيم المهنا أو يزيد الراجحي ؟
يحتاج إلى الدعم والرعاية من الإعلام والشركات والمؤسسات .. لأن أكثر المتسابقين الذين عرفتهم لاينقصهم إلا تلك الأسباب .
9ماهي الجوائز التي حققها المهنا على مستوى السعودية والعالم؟
الحمدلله تحقق لي الكثير من الإنجازات والتتويج ومن أهمها المركز الثاني على مستوى العالم بفئة السيارات الغير معدلة T2 عام 2010م وكذلك تحقيق المركز الأول برالي الفراعنة لعامين متتاليين 2009 و2010م وكذلك المركز الأول في بطولة قطر للراليات 2011و 2012م لنفس الفئة وبطولة الإمارات 2012م أيضاً بنفس الفئة وحالياً أتصدر بطولة الكويت 2013م .
10لماذا عبدالله باخشب حقق انتشار أكبر من خلال هذه الرياضة عكس ابراهيم المهنا؟
البطل عبدالله باخشب يمتلك الموهبة والأخلاق الرياضية العالية وكان محظوظاً بإهتمام الرعاة بالرياضة في تلك الفترة ومتابعته إعلامياً للمصلحة المشتركة بين المتسابق والرعاة .
11من وجهة نظرك الى ماذا تعزو نجاح عبدالله با خشب في هذا الرالي ؟
البطل عبدالله باخشب سائق مميز يمتلك مهارات عالية في رياضة السيارات .. كما أنه مميز جداً في التعامل مع الوسط الرياضي بما يملكه من اخلاق عالية …
متى يعتزل الكبتن ابراهيم المهنا؟
أعتزل متى ماوجدت أنني غير قادر على الإستمرار في تحمل صعوبة ومشقة تجهيز مستلزمات الرالي .
هل هناك مردود مادي كبير يحصل عليه ابراهيم المهنا من خلال ممارسة هذه الرياضة؟
الحمدلله هنالك دعم مادي ومعنوي كبير من نادي ضباط قوى الأمن و الشركة الوطنية لصناعة البطاريات ولكن !!! المشاركات والبطولات كثيرة وتحتاج إلى المزيد من الدعم المادي لتحقيق المراكز المتقدمة .
هناك متسابق بزغ اسمه بشكل أكبر في الأونة الأخيرة وهو البطل الكبتن يزيد الراجحي الى ماذا تعزو ذلك؟
البطل يزيد الراجحي سائق موهوب وعمل وبذل الكثير لتطوير موهبته واثبات وجوده على قائمة السائقين الأقوى .
من الأفضل ابراهيم المهنا أم يزيد الراجحي أم عبدالله باخشب في ممارسة هذه الرياضة؟نريد اجابة خالية من الدبلوماسية.
بالأمكانيات وسيارات الفئة التي أمتلكها حققت أفضل الإنجازات على مستوى بطولة العالم والبطولات العربية .
ماهو السؤال الذي تتمنى أنني سألتك اياه من خلال هذا اللقاء ؟
السؤال هو : ماهي طموحات إبراهيم المهنا ؟
طموحاتي أن أحظى بدعم ورعاية تكفل لي المشاركة في رالي دكار الدولي والمشاركة في بطولة العالم بجميع جولاته ومحاولة الفوز بها حيث أن رياضة الراليات الصحراوية هي الأفضل نتائج بالنسبة للمتسابقين العرب وقادرين بإذن الله على إحراز مثل هذة الإنجازات .. حيث سبقنا في ذلك الأشقاء من قطر والأمارات أمثال : الشيخ حمد بن عيد آل ثاني والبطل ناصر العطية ومؤخراً فوز الأخوان من دولة الإمارات البطل يحي بلهلي وخليفة المطيوعي بكأس العالم للراليات الصحراوية لفئة T1 وفئة T2
نهاية اللقاء ماذا تريد ان تقول؟
أتوجه بالشكر الجزيل لكل من دعمني وساندني من مسئولين ورعاة والأقارب والأصدقاء الذين صاحبوني في مشاركاتي .. والإعلامين الذين قدموني للجمهور بصدقهم وقناعتهم بماحققته من إنجازات وشكر خاص لصحيفة المرصد التي أتاحت لي فرصة اللقاء ..
وهاذا الموقع الفريق http://www.desertchallenger.com/index.php











إبلاغ إبلاغ



الردود


وش نسوي له فاشل الناس تخترع صواريخ وهذا فرحان بالسرعة 


up 1 down 2
كبار الشخصيات -18
قبل 11 سنه و 2 شهر



الموضوع مهم و المتسابق السعودي مهضوم حقه ودنا نعلم العالم عندنا ابطال


up 1 down 0
ma77am111 10
قبل 11 سنه و 2 شهر



عندك أبطال في السرعه والمطارحات والتفحيط لكن ماعندك أبطال في الصناعه والاختراع ،، الدول تتقدم بالصناعة وليس بالراليات والخرابيط 


up 1 down 1
كبار الشخصيات -18
قبل 11 سنه و 2 شهر



((قَالَ فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ * وَإِنَّ عَلَيْكَ ... فقال الله - عزَّ وجلَّ -: وعزَّتي وجلالي، لا أزال أغفِر لهم ما زالوا يَستغفرونني)).
































استغفر الله... استغفر الله.... استغفر الله.... استغفر الله.... استغفر الله 



up 0 down 0
ibra.aj 2045
قبل 11 سنه و 2 شهر



كبار الشخصيات..

ترى على الأقل سوى شي وأنت قاعد تكتب تعليقات...ماسويت شي أبد

الحين بتقول حتى أنت مثلي تكتب تعليقات...صح إني مثلك لكن أهنيه بإنجازه ما أنتقده


up 2 down 0
3llawi96 3118
قبل 11 سنه و 2 شهر



ونعم الرجل ..........


up 0 down 0
oo8m8oo 202
قبل 11 سنه و 2 شهر