أضف سؤال أو موضوع جديد          

معلومات هامة عن تغيير زيت المحرك

up 12 down 1



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ,,,

اخواني و حبايبي أسعد الله أوقاتكم بكل خير , اليوم جايب لكم موضوع و هو عبارة عن خبرة و إجتهاد شخصي مني عن معلومات هامة
عن تغيير زيت المحرك , لأني لاحظت في الآونة الأخيرة إختلاف كبير بين الأعضاء حول متى تغير الزيت؟ ولماذا؟ وما بين مُفرط 
ومبالغ بالإهتمام !!!! فبعضهم يقترح تغيير الزيت عند 3 آلاف كيلو و البعض الآخر يطالب بتغيير الزيت عند 15 ألف كيلو !!!!!!
و أنا في نظري و هي وجهة نظر شخصية في النهاية التوسط في الأمر , طبعاً لنضع في الحسبان نوعية الزيوت المستخدمة فالزيوت
التخليقية أفضل و تستطيع البقاء في المحرك أكثر من النصف تخليقية و النصف التخليقية أفضل من الزيوت المكررة (المُصنعة) إلخ ...
والزيوت في الفترات الباردة (الشتاء) تقل نسبة الإحتراق (الإحتكاك المستمر) مُقارنة بالأجواء الحارة (الصيف) لذلك يُنصح في فترة
الصيف و خصوصاً في الأوقات الحارة جداً (أغسطس) مثلاً ... المعايرة كل فترة ل(عصا الزيت) , وطبعاً تقل نسبة المعايرة في
الأوقات (الباردة) طبعاً كل ما ذكرته هو مقدمة عن الموضوع الذي سأطرحه و أتمنى من الاخوان التفاعل في الطرح و المشاركة:

س/ كم عدد الكيلوات التي سأقطعها على زيت المحرك ؟

ج/ هذا السؤال من أكثر الأسئلة شيوعاً لدى الناس , و الإجابة هي أنت من تحدد كم تستطيع أن تمشي على سيارتك عبر النقاط الآتية:

1/ نوعية الزيت المستخدم , فكلما زادت جودة الزيت المستخدم إستطعت أن تمشي على الزيت بعدد كيلوات أكثر .

2/ ظروف القيادة التي تقوم بها (قيادة هادئة , قيادة متوسطة , قيادة شاقة) إلخ ... كلما زاد ضغط على المحرك 
قلت كثافة الزيت مما يؤدي إلى زيادة (الإحتراق) في غرفة المحرك مما يقلل من فرصة بقاء الزيت بلزوجة أعلى.

ما هي أهم الإجراءات المُتبعة في حال تغيير زيت المحرك ؟

هناك نقاط هامة جداً يجب إتباعها حتى تحافظ على (المحرك):

1/ إتباع توجيه (الوكالة أو الشركة المُصنعة) لنوعية و لزوجة الزيت المناسبة لسيارتك .

2/ إذا كنت ممن لا يغير (السيفون) كل مرة عند تغيير زيت المحرك , تأكد بأن تضع
الزيت نفسه الموجود في (السيفون) لإن إختلاف أنواع الزيوت في المحرك يضر المكينة
على المدى البعيد مما قد يسبب (تلف) للمحرك لا قدرً الله .

3/ تأكد من عدم وجود تهريب في المكينة , فبعض التهريب قد لا يتضح بالعين المجردة
(تندية) إذا ذهبت لتغيير الزيت قم بالدخول في (حفرة الزيت) و تأكد من عدم وجود آثار
تهريب (تندية) بقع لاصقة في (الكارتير) , حتى تطمئن لعدم وجود تهريب في السيارة.

4/ تأكد بأن (السيفون) قد أقُفل جيداً و أشرف على ذلك بنفسك .

5/ لا تغير الزيت في الأوقات الحارة , حتى يحافظ الزيت بشكل أكثر على لزوجته .



أخيراً/ لا تحرمني من دعواتك لي و لوالدي , و تذكر بأن الملائكة تدعي لك بمثل ما تدعي به لأخيك المسلم.

محبكم &&& أبو طــــــــلال 










إبلاغ إبلاغ



الردود


ماشاء الله شباب المنتدى صارعندهم تفاعل وخبرة بتغيير زيوت المكاين ,,,
واحلى لايك لعيونك,,,


up 2 down 0
nabel.ale 17
قبل 11 سنه و 10 شهر



ماشاء الله شباب المنتدى صارعندهم تفاعل وخبرة بتغيير زيوت المكاين ,,,
واحلى لايك لعيونك,,,


up 1 down 2
nabel.ale 17
قبل 11 سنه و 10 شهر



ماشاء الله شباب المنتدى صارعندهم تفاعل وخبرة بتغيير زيوت المكاين ,,,
واحلى لايك لعيونك,,,


up 1 down 1
nabel.ale 17
قبل 11 سنه و 10 شهر



ماشاء الله شباب المنتدى صارعندهم تفاعل وخبرة بتغيير زيوت المكاين ,,,
واحلى لايك لعيونك,,,


up 1 down 0
nabel.ale 17
قبل 11 سنه و 10 شهر





ودي انه يقتنع ابراهيم التركي بس نظامه نظام شيبان الا لازم علمه يمشي


up 3 down 0
العامري دوت كوم 138
قبل 11 سنه و 10 شهر



بعض الناس سواقتها يبي له يغير الزيت كل 2000 من كثر ما يخنق المكينة

وبالنسبة للتهريب انا عندي في السيارة طبقة زيت جنب فلتر الزيت والله مادري وين مصدره لكن كل الزيوت كاملة ماهي ناقصه .. شي يحير صررراحة !!!


up 3 down 0
بسدك 1365
قبل 11 سنه و 10 شهر



تشرفتم واحلى لايكات لعيونكم,,,,,,,


up 0 down 0
nabel.ale 17
قبل 11 سنه و 10 شهر



موضوع مفيد ومميز واحلى لايك 


up 1 down 0
brake 1307
قبل 11 سنه و 10 شهر



أولا أسأل الله العضيم رب العرش العضيم أن يجمعنا مع والدينا بالجنه وجميع المسلمين .بالنسبه للزيت مثل ماقلت تعتمد على الإستخدام

إذا كان شاق والمحرك يتعرض لضغط شديد هذا يجب يتغير على أقل من 4000 وإذا كان طبيعي مثل إستخدام الشيبان على 8000

أو أكثر وتسلم على المواضيع والأخلاق العاليه يابو طلال والله يكثر من أمثالك بالمنتدى


up 5 down 0
ابــو ســنــد 10639
قبل 11 سنه و 10 شهر



أبو سند تسلم لي يا حبيبي , الله يجزاك خير و لايحرمك الأجر , تقبل تحياتي يا غالي تشرفت بوجودك بموضوعي البسيط .


up 3 down 0



يخوان انا عندي تندية من جهت كرتير القير  بس مو من القير شاك في صوفت العكس اليسار لان البنشري قلي احتمال من
الصوفه للمعلومية لا يوجد نقص في زيت المكينه او القير او الفرامل او الدريكسون كامري 2007 توماتيك


up 1 down 0
ابوعابد_1414 1201
قبل 11 سنه و 10 شهر



الله يجزاك خير على أهتمامك مشكور أخوي لاعدمناك .


up 2 down 0
مستر بن . 10377
قبل 11 سنه و 10 شهر



اهم شي غير سيفون اصلي لانه بيفلتر لك الزيت من الشوائب ويعيش معك اكثر اذا لزوجته عاليه


up 2 down 0
ضبي جده 230
قبل 11 سنه و 10 شهر



حتى بعد مرور سنة ونصف موضوع رائع يحتاجه معظم السائقين

جزاك الله خيرا وغفر الله لوالدك ذنوبه ورزقه ووالدينا رفقة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم في الجنة


up 0 down 0
saqr111 35
قبل 10 سنه و 4 شهر