أضف سؤال أو موضوع جديد          

سيارتك تخدمك مو أنت تخدمها

up 36 down 3



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ,,,

أسعد الله أوقاتكم بكل خير حبايبي و اخواني منوريني و مشرفيني والله , اليوم حاب أطرح موضوع مهم جداً عن الإهمال في قيادة السيارات , و للأسف و أقولها بكل حسرة: بعض
الشباب لا يستحق سيارة بل (سيكل و كثير عليه) !!!!! لماذا بعض الشباب لا يقدرون نعم الله التي تتوالى عليهم ليل نهار؟ لأنهم لم يجمعوا المال ولم يتعبوا في إقتناء السيارة !!!!
روحوا شوفوا اللي مطلعين سياراتهم أقساط أو تأجير منتهي بالتمليك , تلقاهم يبالغون في الإهتمام بسياراتهم وطبعاً ما ينلامون (دافعين دم قلوبهم) بالسيارة !!! لكنك تعتب على 
بعض الشباب (الله يهديهم) اللي تلقى في بعض الأحيان أهله دافعين فلوس و مضيقين على أنفسهم سواء أقساط أو ديون أو غيره إلخ ... عشان يعتز و يرفع حاجته عن الناس
والليموزينات و بالأخير (يكرف) السيارة و يستخدمها إستخدام سيئ !!!! والله يا اخوان إني ما أزل عليكم بحرف قبل فترة كنت أدور بالمعارض أدور سيارة المهم و شفت أشياء
عجيبة تلقى سيارات موديلاتها 2009 و 2010 يعني تعتبر من السيارات الجديدة مو قديمة و تشوف شكلها تحس إنها موديل 99 أو 2000 مكروفة و مبهذلة و حالتها حالة !!!!
طيب ليش (تخرب) السيارة بسرعة , أكل مطبات , تفحيط , تخميس , درفتة إلخ ... أنا كنت الصراحة أدور كرايزلر موصيني عليها واحد من الأقارب المهم أخذت الخبير حقي
وهو طبعاً واحد من الأصدقاء , و جلسنا نلف في المعارض نلف نلف بشكل شبه يومي ندور شي نظيف عجزنا !!! وطبعاً اللي مضبطني بالموضوع صديقي لأنه ما شاء الله عليه
خبرة بالسيارات , المهم فحاولنا ندور شي نظيف ما حصلنا و إن لقينا لقينا بأسعار مبالغ فيها !!! فصاحبي هذا نصحني إني أجيب السيارة من الإمارات أو الكويت لأن على كلامه
في سيارات نظيفة و بأسعار معقولة , لأن أكثر السيارات اللي شفناها و فحصناها (مكروفات بالحيل) !!! طايحين فيها الشباب هي و التشارجر (درفت و مقاومات) !!! و للأسف
إنك تلقى بعض الأهالي هم من يشجعون عيالهم على الإستخدام السيئ للسيارة , طبعاً أنا قريت في المنتدى لأحد الاخوان ناسي إسمه بصراحة , يقول على أيام لكزس 460 أول
ما طلعت يقول طبعاً و الكلام له: إنه حضر حادث للكزس 460 و كان اللي يسوقها مراهق يمكن عمره 17 أو 18 ما أذكر بالضبط , الشاهد إن الولد خاش على رصيف طبعاً
أكيد ما خش على رصيف إلا وهو (طاير) !!! المهم وجاء أبوه و لقى الولد (دموعه أربع أربع) على سيارته تتوقعون وش موقف الأبو ؟ هل هاوشه أو ضربه أو حتى عاتبه ؟
ولا واحد من هالإحتمالات بالعكس (طبطب) عليه وقال: يا وليدي السيارة ما تستاهل دمعة من عيونك و أبشر بسيارة أحسن منها !!!!!! وش تتوقعون من تصرف أب كهذا ؟
هل تتوقع بأن ولده راح يقدر قيمة السيارة اللي أخذها عشان يعز نفسه و راح يحافظ على السيارة بشكل كبير ؟ أكيد لا , لأن على قول المثل:(اللي يجي بالساهل يروح بالساهل)
المهم أنا طولت عليكم بالسواليف , نصيحتي للجميع و للشباب بالذات , حافظ على سيارتك و لا (تكرفها) بالحيل و حاول إنك تكون شاكر للنعمة اللي أعطاك إياها ربك عشان 
ما تكون كافر بالنعمة , و صدقني السيارة هي اللي تخدمك مو أنت اللي تخدمها , لأنك لو كرفتها و لا إهتميت فيها راح تكلفك كثير و تتنقل بين الورش و محلات القطع تصلح 
فيها و بالأخير تبيعها (كومة حديد) !!!! وش إستفدت بعدين ؟ لذلك الموازنة زينة لا تبالغ في الإهتمام و أيضاً لا تكرفها بالحيل لحد ما تنهي عمرها الإفتراضي !!!!!!

أخيراً (أستودعكم الله التي لا تضيع ودائعه , لا تحرموني من المشاركة و الإثراء فوجودكم يسعدني)

محبكم &&& أبو طــــلال







إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


والله وانا اخوك فيه ناس  تقدر نعمة السيارات ونعمة الله عليها 
لكن مصيبتنا ليست في هؤلاء الناس المصيبة من شوارعنا كلها حفر ومطبات وحفريات 
والواحد يمشي يالشوارع ومزاجه يعكر على طول بسببها 
وكلامك صحيح من ناحية اخرى بخصوص المراهقين اغلب اللي مايحافظون على سياراتهم هم والمشكلة منهم مايقدروا النعمة التي 
انعم الله عليهم بيها 
وبخصوص موضوع الاب هذا لو كان صحيح الكلام عليه الله يخلف علينا صارت اعصابهم ادرة هذا حتى ماتلقى فيه غيرة او فلوسه حرام
وموضوعك جميل جدا وتستاهل اللايك 


up 0 down 0
ابو عبدالله احمد 3471
قبل 6 سنه و 9 شهر



الشباب لا يستحق سيارة بل (سيكل و كثير عليه) !!!!! صادق والله حتى سيكل كثيره بعد
وموضوع رائع جداّ وتستاهل لايك 


up 0 down 0
شبح 600 sel 6079
قبل 6 سنه و 6 شهر