أضف سؤال أو موضوع جديد          

تغيير الفحمات الامامية لجميع السيارات ----------------

up 83 down 6
ماجد mot 10851
قبل 11 سنه و 2 شهر



..

.
.
.
صباح الخير او مساء الخير علي الجميع دون استثناء ....
حيا الله الجميع بصحه والعافيه .....
.
هذا الموضوع للفائده للجميع ....
.

 تغيير الفحمات الامامية لجميع السيارات ...........
.
.
تابع الصور .... مع الشرح
.
الأدوات المطلوبة ..........
.
1 – مفتاح مقاس  17 
2 – مفتاح مقاس 10 
4 – مسمار طويل مع ووردة
5 - لي مكيف صحراوي 
6 – قارورة ماء بلاستيك  
7 – مداسيس او قفازات 
8 – مفك عادي
.
نبدأ العمل ...........
حط العفريته تحت السياره ...
ثم ابدأ بفك صواميل الكفر ...
أكمل رفع السيارة وطلع الكفر ضعه أسفل السيارة ( Safety )
.
.
شرح لأجزاء الفرامل .......
.
1 – مسامير تحرير الكابس ( الكليبر )
2 – الكليبر 
3 – فحمات الفرامل 
4 – الهوب 
5 – صمام تفريغ الهواء  
6 – قاعدة حمل الفحمات
.
بإمكانك تحديد ما إذا كانت الفحمات 
تحتاج إلى تغيير أما لا عن طريق الشوف 
نبدأ بفك المسمار  الكليبر ....
أسحب الكليبر للخارج بكل هدوء
.
تنبيه هام
احذر من القيام بالضغط على دواسة الفرامل بعد سحب الكليبر 
فمن شأنه إتلاف مضخة هواء الفرامل ( الباكم )
.
ابدأ بنزع الصاجات الحامية
وابدأ بإخراج الفحمات القديمة بواسطة المفك
 مرة من الأعلى ومرة من الأسفل ....
ركب الفحمات الجديدة على قاعدة التحميل الثابتة ....
.
 رجاع كابس الكليبر إلى مكانه لكي نتمكن من وضعه على الفحمات الجديدة
فهناك من يقوم بإرجاعه بواسطة مفك بالضغط من جهة واحدة 
نعمل ثقب في وسط فحمة من الفحمات القديمة 
ونأتي بالمسمار الطويل ونضعه بهذا الشكل
ثم نضعه على الكليبر من الجهة الخارج
ونضع الفحمة القديمة الثانية من الجهة الداخلية ،...
 ونلف المسمار حتى يصل إليها
حتى يصل الكابس إلى مكانه الطبيعي ....
ركب الكليبر على الفحمات الجديده ...
انتبه للربلة الواقية للأتربة عند تركيب الكليبر
.
ركب مسمار الكليبر الأول والثاني وقم بشده
.
.
نأتي للعملية الأخيرة ....
وهي تفريغ الهواء ( الناتج عن إرجاع الكابس ) من أنبوب ضخ زيت الفرامل
إنزع ربلة الوقاية من صمام التفريغ وثبت المفتاح مقاس 10 
وهنا لابد من تدخل طرف آخر ليقوم بالضغط على دواسة الفرامل
فيقوم بالضغط المتوسط ( مرتين ) على دواسة الفرامل ، ويضغط المرة ( الثالثة ) ويثبت الضغط
وحينها قم بفك صمام التفريغ بعكس اتجاه عقارب الساعة ، لمدة ثانيتين وأعد إغلاقه
كرر العملية أعلاه مرتين أو ثلاث حتى يفرغ الهواء تماماً
.
ثم ركب الكفر ....  وشد الصواميل 
رجاع الزيت الزايد في القارورة  إلى علبة زيت الفرامل
.
.
ملاحظههههههههههههههههه .....

ماهو شرط نفك مسمارين الكليبر
الاسهل فك المسمار العلوي فقط و ترك المسمار السفلي و سحب الكليبر
للاسفل
كذلك ماهو شرط سحب الهواء من الكلبير طالما الزيت ما خلص من علبة
زيت الفرامل او طالما ما فكينا لي  الزيت الواصل للكليبر
.
.
منقول للفائده ................؟
.
.
تحياتي واشواقي لكم ........
فاصل ونواصل غدا بمواضيع جديده
.
ابومطلق ....
.
.
تابع الصور ....
.
.





























إبلاغ إبلاغ



الردود


‏أول موقع عربي لطلب قطع غيارالسيارات
‏بأسعارممتازة ومع الشحن
‏والدفع عندالاستلام
‏وداعا ًلجشع الوكلاء


http://www.partsanycar.com



up 3 down 0
صوت العزاوي 523
قبل 8 سنه و شهر



شكرا لك والله يعطيك العافية على الموضوع المفيد


up 1 down 0
منب سهل 1
قبل 7 سنه و 9 شهر