سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
2
0
لايمكنك التصويت حتى الحصول على 20 نقطة على الأقل
إضغط هنا للإخفاء
إضغط هنا للإخفاء
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
إبلاغ
الردود
الله يعطيكم العافيه
اي اانا عندي السيارة اذا وقفت عند اشارة او عند البيت .. ترج رجه خفيفه وتروح ..وترجع نفس الشي بعد 3 ثواني او 4 ترجع ترج رجه خفيفه وتروح ..
طيب ياشباب وين يصير الصمام هذا .. ممكن وصف وان شاء الله بدوره .. هل هو خلف الثروثل بدي ولا ؟؟؟
2 0
اي اانا عندي السيارة اذا وقفت عند اشارة او عند البيت .. ترج رجه خفيفه وتروح ..وترجع نفس الشي بعد 3 ثواني او 4 ترجع ترج رجه خفيفه وتروح ..
طيب ياشباب وين يصير الصمام هذا .. ممكن وصف وان شاء الله بدوره .. هل هو خلف الثروثل بدي ولا ؟؟؟
2 0
هذي صورة لسيارة .. وين يصير بالضبط
http://img.haraj.com.sa/userfiles30/2013-02-12/511a37bb5c378.jpg
0 0
http://img.haraj.com.sa/userfiles30/2013-02-12/511a37bb5c378.jpg
0 0
هل EGR valve هو نفسه حساس الدعسه؟؟
ومشكورين مقدما
0 0
ومشكورين مقدما
0 0
حساس الاي جي ار ماله دخل بالدعسه هو حساس لقياس الكربون الخارج من المكينه من العادم يوصل ماصوره للحساس عند عدم احراق المكينه للوقود بالشكل المطلوب الحساس يعطي اوامر للمكينه باحراق افضل ولابد تنضيفه او تغييره
2 0
2 0
طيب اخوي princ .. وين موجود هالحساس بالضبط؟
ويعطيك العافيه
0 0
ويعطيك العافيه
0 0
صورة مكينة السيارة موجود على هذا الرابط
http://img.haraj.com.sa/userfiles30/2013-02-12/511a37bb5c378.jpg
0 0
http://img.haraj.com.sa/userfiles30/2013-02-12/511a37bb5c378.jpg
0 0
http://www.ford4arab.com/vb/t27008.html
هاذي معلومه عن الاي جي ار
مكانه تحصله بالثروتل وموصول به ماصوره من القزوز وتكون حاره وقت تشغيل السياره شيك على الثروتل من جميع الاتجاهات لنه مو واضح بالصوره او مر اي ورشه للامريكي وقول ابي اعرف حساس الاي جي ار مكانه مكينتك هيمي صح مكينة كابرس او من سيارات دوج شارجر او نوع اخر صح
1 0
هاذي معلومه عن الاي جي ار
مكانه تحصله بالثروتل وموصول به ماصوره من القزوز وتكون حاره وقت تشغيل السياره شيك على الثروتل من جميع الاتجاهات لنه مو واضح بالصوره او مر اي ورشه للامريكي وقول ابي اعرف حساس الاي جي ار مكانه مكينتك هيمي صح مكينة كابرس او من سيارات دوج شارجر او نوع اخر صح
1 0
( EGR )
هو تقنية تخفيض أو تخليص الجوء من
تلوث الجوء بأكسيد النيتروجين المُضر للبيئة
نتروجين أوكسآيد (nitrogen oxide (NOx .
لذلك للتخلــُص من تلك الغآزآت المـُضرة
يــُعـآد ضخها وتدويرها لتصل الى أصطوآنآت الأحترآق
وحرقها مع خليط الوقود والهواء للتخلُص منها ولحمآية البيئة .
وينطبق ذلك على مـُحركآت الأحترآق الدآخلي سواء بنزين أو ديزل .
وبذلك نمنع تلوث البيئة
ومنع ترآكــُم الغآزآت الخطيرة دآخل المـُحرك
مما يــُسبب في ضغط أكثر من المفروض
وقد يتسبب في زيآدة طرطشة الزيت
ويـُسآهم في تهريب الزيت من الصوف
خآصة صوفة عمود المرفق الخلفية .
أي مــُحرك أو قير أو جهآز به تروس دآخلية
توّلد ضغط سواء كآن ذلك الضغط قوي أو ضعيف .
أن لم يوجد هوآية أو مُنسم يترآكم ذلك الضغط ويــُسبب المشآكل .
كما أن المُبخر { الصمآم EGR } النظيف
يمنع أزيز المـُحرّك ولهُ صلة ببعض تهريب ماء التبريد
ليس عندي وقت لشرح كيفية تهريب ماء التبريد عبر الصمآم .
(EGR Valve Operation (prevents engine pinging
ويــُسهم في تبريد
أصطوآنآت الأحترآق نوعآ ما .
يعني يــُسآهم في تبريد المـُحرك .
والذي يتحكم بعمل المـُبخر { EGR }
هو هواء الشفط { فآكيوم Vacuum }
أو عبر الحآسوب كهربيآ .
لاكن في السيآرآت الحديثة
أضيف له ُ الكهرب وحسآسآت الكترونية
كثيرة متوآصلة مع الحآسوب
الذي يعطي الصمآم { EGR } كثير من الأوآمر .
وهذا فيديو يشرح علآقة الصمآم بالكهرب والحآسوب :
http://www.youtube.com/watch?v=sez4_yI2af4
3 0
قبل 11 سنه و 9 شهر