أضف سؤال أو موضوع جديد          

هوندا تصنع طراز جديدا لرجال الاعمال

up 8 down 1
talal abdullah 5420
قبل 11 سنه و 2 شهر



السلااام عليكم اخووواني الاعضاااء جميعا وصباح الخير والاحساس والطيبة هههههههه...
هوندا مثل ماكثير من الناس تعرف بانها تصنع دبابات (دراجات نارية)وتصنع ايضا جرافات وحراثات حدائق والعاب وطيرات نفاثة وتصنع نووي ...والان تبدأ في إنتاج طائرة لرجال الأعمال سعرها 4.5 مليون دولار و
أكدت شركة هوندا أن وحدة الطائرات عندها قد بدأت في إنتاج "هيوندا جت" وهي طائرة نفاثة، ذات محركين مصممة لرجال الأعمال، وعمليات التنقل الشخصية، وأطلق بعض المقربين من الشركة اسم "سيفيك" على الطائرة الجديدة، لأنها تشتمل في تصميمها على التقنيات المستخدمة لبناء سيارة الشركة "سيفيك" وهي سيارة افتصادية، وذلك حسبما ذكر موقع "وول ستريت جورنال".

وبإنتاج الطائرة الجديدة تكون هوندا قد أضافت معلما آخر لها على طريق شهادة FAA والتسليم لعملائها.
وكانت هيوندا قد ذكرت من قبل أنها ستبدأ في إنتاج الطائرة في العام 2012 على أن تبدأ تسلميها للعملاء في الربع الثالث من العام نفسه، وبذلك تكون الشركة قد تأخرت في تنفيذ الهدف الثاني.
ويقول "وول ستريت جورنال" أنه ومن سنوات أصيب الناس بالذهول من سعر السيارة الرياضية التي أنتجتها هيوندا، والتي وصل حينها إلى 80 ألف دولار، فماذا سيكون رد فعلهم على سعر الطائرة الجديدة والذي يبلغ سعرها 4.5 مليون دولار.
وتمكنت الطائرة "هوندا جت" من تحقيق أرقام قياسية لمعدلي السرعة والارتفاع في ظهورها الاختباري الأول، وذلك حسبما ذكرت مصادر صحفية العام الماضي، حيث تمكنت الطائرة، التي تتسع مقصورتها إلى خمسة رجال أعمال، إضافة إلى اثنين من أفراد الطاقم، من الوصول إلى ارتفاع 30 ألف قدم عن سطح البحر مع تسجيل معدل سرعة وصل إلى 489 ميل/ساعة.



وانطلق مشروع بناء هذه الطائرة التي تم تصنيعها في مصانع أبحاث الطيران لدى "هوندا" أوائل عام ،1997 حين تمكنت الشركة آنذاك من إنتاج أول محركاتها النفاثة، لتستمر بعدها خطط الشركة بتصنيع أول طائرة رجال أعمال، حتى تمكنت أخيراً من إنتاج أول طائرة اختبارية لها تتمتع بميزات فريدة من خلال وجود محركاتها التوربينية أعلى الأجنحة الجانبية.


وقال رئيس مجلس إدارة شركة "هوندا لتصنيع الطائرات"، ميشيماسا فوجينو، حينها: "أعطت المؤشرات الأولى لاختبار الطائرة ما كان متوقعاً منها من تحقيق التناغم بين القوة وسهولة التحكم والثبات".



ويمكن لـ"هوندا جت" استخدام المدرجات القصيرة، إذ تحتاج الطائرة إلى مسلك بطول 110 أمتار فقط حتى تتمكن من الإقلاع، فيما تحتاج إلى مسلكٍ أقصر بطول 87 متراً فقط حتى تتمكن من الهبوط. وتأتي الطائرة بطول إجمالي يبلغ 12.71 متراً، وبعرض أقصى يبلغ 12.15 متراً، فيما يبلغ ارتفاعها 4.03 أمتار، وتتمتع مقصورتها بالرحابة التي يمكن من خلالها لخمس رجال أعمال من السفر بصورة مريحة، إذ يبلغ طول مقصورتها الداخلية 5.43 أمتار، أما عرضها فيصل إلى 1.5 متر، وارتفاعها 1.47 متر. http://www.youtube.com/watch?v=q4KaXwGu2eo&feature=player_embedded







http://www.youtube.com/watch?v=_ve4M4UsJQo













إبلاغ إبلاغ



الردود


يالله يارب ترزقنا مثلها


up 1 down 0
ابواحمد2090 1523
قبل 11 سنه و 2 شهر



امين ^^                           


up 0 down 0
برينسيزو 539
قبل 11 سنه و 2 شهر



الله يجزاك خير حبيبي طلال عالموضوع , بصراحة أنا مفكر آخذ منهم طيارة صغيرة لامن رزقني الله دراهم , ياخي تعبنا من زحمة الدايري و خريص !!!!!! الله يرزقني و يرزق كل من يقرا تعليقي المال الوفير و الحُسن البهير و البيت الكبير .


up 1 down 0



حسبت انها فان ههههههههههههه الصوره الاولى والثاني !!!


up 0 down 0
نواف 2000 n -101
قبل 11 سنه و 2 شهر



مشاء الله تبارك الله ولاكن والله ما لنا في الطائرات الله يرزقنا احسن منها 


up 0 down 0
كروز_وبس 1042
قبل 11 سنه و 2 شهر



الله يعطيك العافيه
لك لايك


up 0 down 0
speed for ever 3708
قبل 11 سنه و 2 شهر



ذبحتني الخطوط على الفورد لينبع رايح جاي رايح جاي!!
لو هالتنكه الطائره معي كان صليت المغرب في الدمام وافطرت وتقهويت ثم صليت التراويح بينبع
كلااااام كبيرررررر


up 0 down 0
إني مهاجر إلى ربي 122
قبل 10 سنه و 9 شهر