أضف سؤال أو موضوع جديد          

الاطاحه بثلاث سيارات بالقوه الجبريه لكسرها القوانين بالتفحيط

up 7 down 1
ابوخالد1397 2893
قبل 11 سنه و 2 شهر



عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: واصل مرور منطقة الرياض ملاحقته للمفحطين في شوارع العاصمة، مستخدما القوة الجبرية في الملاحقة والاستيقاف، وتمكن فجر اليوم من ضبط عدد من المفحطين ومرافقيهم، حيث اتضح أن أحدهم مطلوب في قضايا جنائية خطيرة، منها سلب سيارة تحت تهديد السلاح.



الناطق الرسمي في مرور الرياض، المقدم حسن صالح الحسن، أكد لـ"سبق" استمرار مرور الرياض في مكافحة التفحيط، وشنّ حملات يومية تستهدف المفحطين للقضاء على هذه الظاهرة، مشيرا إلى أن الحملة التي قامت بها فرق البحث والتحري في مرور الرياض ودوريات المرور الرسمية، أسفرت فجر اليوم عن ضبط ثلاث حالات، الأولى منها بدأت عندما رصدت فرق التحري سيارة من نوع تويوتا "يارس" بحي المنار يستقلها أربعة أشخاص كان يمارس قائدها عملية التفحيط، حيث جرت متابعته في وقت استمر فيه قائدها بعدم الانصياع للأمر بالتوقف.



وقال الحسن: "اتضح أن السيارة مسروقة، وعليها تعميم بذلك، حيث جرى صدمه واستيقافه بالقوة من قبل دورية مرور رسمية، وكذلك بمساندة من قبل دورية أمنية، حيث ارتكب الأشخاص الفرار على أقدامهم، وقطعوا طريق خريص السريع؛ مما زاد من عزم الجهات الأمنية باستمرار متابعتهم، حيث تم ذلك، ومن ثم القبض على السائق (سعودي) (35 سنة)، وأحد مرافقيه (سعودي) (25 سنة)".



وأضاف أنه "اتضح أن السائق مطلوب في عدة قضايا جنائية وخطيرة، منها سلب سيارة تحت تهديد السلاح، ليتم عقب ذلك تسليمه ومرافقه لجهة الاختصاص لاستكمال التحقيقات في جميع القضايا المسجلة عليه، وتم حجز السيارة بحجز المرور، تمهيداً لتسليمها لصاحبها لإنهاء الحق الخاص به".



وعن الحالة الثانية قال الحسن: "تم ضبط الأكسنت السماوي، والذي تسبب في إزعاج سكان أحياء شرق الرياض في وقت متأخر من يوم الأربعاء الماضي، حيث تم القبض على المفحط، بعدما جرت متابعته وصدمه واستيقافه بالقوة من قبل فرق البحث بالمرور، واتضح أنه سعودي يبلغ من العمر ٢٤ سنة، وأُودع بعد ذلك في توقيف الناصرية، وحجزت سيارته بحجز المرور".



وشرح المقدم الحسن تفاصيل ضبط الحالة الثالثة قائلا: "لاحظت فرقة البحث والتحري قائد سياره (هوندا سيفك) يمارس التفحيط على شارع عبدالرحمن الغافقي، ومن ثم انتقل إلى شارع الأمير بندر بن عبدالعزيز، وذلك بعد أن أخفى اللوحات، حيث رفض التوقف والانصياع لفرق البحث، واستمر في هروبه، ومن ثم دخل لأحد الأحياء، فتم عمل شبكة مصغرة حتى تم استيقافه بالقوة، واتضح أنه شخص سعودي الجنسية يبلع من العمر ٢٥ سنة، وعليه تعميم صادر من البحث والتحري بمرور الرياض، حيث أودع توقيف الناصرية، وتم حجز سيارته بحجز المرور".
















إبلاغ إبلاغ



الردود


اتـــمـــنـــى من الاداره عدم حذف الموضوع لانه له علاقه بالسيارات و عشان الناس تعرف ان الحكومه بدأت تفتح عوينها في المشاكل داخل المملكه وان شاء الله فاتحه خير


up 3 down 0
ابوخالد1397 2893
قبل 11 سنه و 2 شهر



يارجال بيحذفون الموضوع سوى سيارات او لا

موقع فاشل وربي .....


up 5 down 1
نواف 2000 n -101
قبل 11 سنه و 2 شهر



لا ان شاء الله ما يحذفوه و الادراه الكريمه ما راح تحذف المواضيع الهادفه والمبشره


up 1 down 0
ابوخالد1397 2893
قبل 11 سنه و 2 شهر



مبروووووك 

وعقبال كل مفحط يارب


up 0 down 0
a v a l o n 2184
قبل 11 سنه و 2 شهر



احسن خل البلد تنظف


up 1 down 0
الراس عالي 43
قبل 11 سنه و 2 شهر



أتوقع مع التغييرات الحاصلة سوف يكون هناك تعامل اشد قوة مع المفحطين والدرباويه في المستقبل القريب.


up 2 down 2
root 756
قبل 11 سنه و 2 شهر



شوفوا اللمفحط عمره 35 المجرم ,,كثير مفحطين اعمارهم فوق الثلاثينات .
لازم يتغير القرار الغبي منع استئجار سيارة الا مع موظف الدرجة السابعه على اساس يكون نضج .مايدورن ان المفحط يستاجر سيارة باسم اخوه ابوه ربعه او حتى باسمه..
مانضر من قرار منع الاستئجار الا الناس العاقلة والمفحطين زادوا


up 1 down 0
talal abdullah 5420
قبل 11 سنه و 2 شهر



مايدورون = مايدرون


up 0 down 0
talal abdullah 5420
قبل 11 سنه و 2 شهر



لا يا اخوي

وش ذنب العاقل اللي ما عنده الا المرتبه الخامسه عشان شوية مفحطين ؟ هذا يعتبر ظلم ...

إن شاء الله تنتهي ضاهره التفحيط خلال الايام القادمه لو 50% تنتهي هذي الضاهره يكون إنجاز عظيم


up 0 down 0
ابوخالد1397 2893
قبل 11 سنه و 2 شهر



اييييه ناس تفحط وناس مالها ذنب تآكل مخالفات


up 0 down 0
بسدك 1365
قبل 11 سنه و 2 شهر



اليوم فحراج النسيم وانا طالع من عند الاشاره الا اشوف اكورد سوداء ومضلله اسود والطيس مرشوشه اسود ومصدومه مع الجنب البابين وموقفه عندها دوريه والظاهر انهم جالدينه


up 0 down 0