أضف سؤال أو موضوع جديد          

المراوح الكهربائية من سلبياتها .............

up 15 down 2
ماجد mot 10851
قبل 11 سنه و 10 شهر



.
صباح الخير او مساء الخير علي الجميع دون استثناء .... 
.
المراوح الكهربائية من سلبياتها .............؟
.
بسم الله نبدا ........
.
 المراوح نوعين ميكانيكي وكهربائي ......
.
1- الميكانيكي يتحرك على سير الماكينه .......
2- والكهربائي على منظومة كهربائية معقدة .......
.
وللمعلومية أي جهاز كهربائي أعطاله أكثر من أي جهاز ميكانيكي أو ديناميكي
من واقع خبرة طويييييلة في صيانة السيارات .....
كثير من السيارات مخبطة مكائنها أو  منشعر رأس المحرك أو منحرق وجه الرأس بسبب الحرارة
وكذلك السيارات التي في الورش  كلها أغلبها ....
بنسبة 95 % مراوحها كهربائية أم شد بلد أو مرهمة .....
.
وعند سؤال صاحب السيارة عن السبب .......
يقول كنت واقف في الإشارة وأرتفعت الحرارة فجأة ...............؟؟
ماسك خط وأرتفعت الحرارة فجأة ....................؟؟
موقف ومخلي السيارة شغالة عند بقالة ورجعت لقيتها طافية والحرارة فل .........؟؟
.
وعند البحث عن المشكلة نجد ..... مايلي ...
أن المراوح الكهربائية تعطلت فجأة بسبب كتاوت
أو أنفصال سلك أو أنحراق فيوز أو إنحراق فحمات الدينمو .......
الخاصة بالمروحة ......الخ 
.
وهذا على طول يأثر على رأس الماكينه ويدمرها على طووووووول .........
.
المراوح الكهربائية من سلبياتها .............؟
.
1- تستهلك دينمو الكهرباء بسرعة ........
يعني كل 6 أشهر تركب دينمو جديد وقد يتعطل فجأة وأنت في الطريق
2- تضعف الكهرباء في السيارة ويلاحظ في رفع الزجاج .....
وذبذبة الأنوار وإصفرارها وتقل شرارة الكهرباء للبوجي وتضعف عزم السيارة
بسبب سحب المراوح للكهرب......
.
أما المروحة الميكانيكية مستحيييييييييييل تتعطل نهائي حتى وهي متعطلة 
تعمل بنسبة 40% من طاقتها وتستطيع أستخدام السيارة .......
وهي عطلانه توصلك لأقرب ورشة أو تسافر بها عادي ...........
.
أما الكهربائية إذا تعطلت أنتهى أمرك يصبح لديك مشكلة في بالماكينه ....

فنصيحة ..................؟؟
.
 إذا سيارتك مروحة ميكانيكة على سير لا تلغيها
إذا أردت أضف لها مروحة أخرى أمام الرديتر
وإذا مروحة سياراتك كهربائية شيك على فحمات دينمو 
المروحة بأستمرار وعلى توصيلاتها وفيوزاتها وكتاوتها 
وخلي معك دائماً أسبيرفيوز وكتاوت للعطل المفاجئ 
.
.
بأختصار شديييييييييد ...............
.
المروحة الميكانيكة الكلتش في حال تعطلها أرتفاع الحرارة بطئ جداً وملاحظ تدريجياً
والأضرار قليلة جداً أو تكون معدوووووومه ....................؟؟
المروحة الكهربائية في حال تعطلها أرتفاع الحرارة يكون سررررريع
 والأضرار جسيمة وكبيييييرة للماكينه .......................؟؟
.
اتمناء ان اكون وصلت لكم الفكرة  لكم .........
.
اذا وجدت ملاحظات فانني اتقبلها بوجة رحب .......
واذا وجد استفسارات فانا موجود بالخدمة 24 ساعه ..........
.
.
تحياتي واشواقي لكم ........
فاصل ونواصل غدا بمواضيع جديده
.
ابومطلق ....
.

















إبلاغ إبلاغ



الردود


السلام عليكم شباب
رغم الموضوع قديم إلا أنه فعلا مهم جدا
وأتذكر كنت رايح عالفورد فجئه الحراره ارتفعت وصار مايقبل الدعسه الصراحه حركة مفيدة جدا جدا تحافظ على المكينه

لكن مادري وش اسم الحساس وهل هو فقط بالسيارات الامريكية ماعرف نشوف اجاباتكم؟


up 1 down 0
hofo 227
قبل 6 سنه و شهر



المروحة الكهربائية مالها أي تأثير عن دينمو السيارة وكثير مركبين مروحة أو مروحتين إضافية وانا منهم وبعد الدينمو عايش ولايشتكي من شي

ترى كلها 20 إلى 25 امبير سحب


up 0 down 0
wma313 -7
قبل 5 سنه و 6 شهر