افضل طريقة لحل مشكلة تخبيط القيرالاوتوماتيك بعد تغيير الزيت
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم خلال الثلاثة الاشهر الماضية وخلال نقاشي مع الزملاء ومعي شخصياً في سيارة بيك اب شفروليه وافالون والمرسيدس ايضاً ينطبق عليها ذلك بلا نقاش المهم احد الزملاء جلس ماغير الزيت للقير مدة 3 سنوات تقريباً وماشي 100 الف وغير الزيت والفلتر وبعدها باسبوعين خبط القير وتم توظيبة بقيمة 4500 ريال والثاني نفس المشكلة غير الزيت والفلتر وخبط بعدها بأياااااام مع ان الشغل لدى مختصين وهذا غير الزيت في الوكالة ! ومع ذلك حصلت مشكلة ومع شخصياً قبل 3 سنوات غيرت زيت شفروليه بيك اب وخبطت القير باسبوع ! وخذ ياخساير بعد هالمعاناة والتجارب والمواقف والبحث وجدت انه لابد من غسيل وتنظيف القير بمواد التنظيف الخاصة (سيأتي ذكرها ) لاحقاً
جهلنا هو السبب في كل هالمشكلة ! والورش ماعندها استعداد تكشف عن وجود البرادة والرايش داخل القير ! غير وبس !!!
المخلص من الورش والكراجات يقولك اذا من زمان ماغيرته لاتغيره خله!
لذلك في امريكا 80% من كراجات تغيير زيت القير تسخدم مكينه خاصة لغسيل القير وسعرها يتراوح من 2500-4000$ =11000 ريال -15000 ريال تقريباً وكل عملية تنظيف للقير تكلف صاحب السيارة مبلغ 80$ =300 ريال !
طريقة عمل الة التتنظيف :-
هذه العملية تستهلك ما مجموعه 22 ليتراً من السوائل المنظفة لطرد وفلترة 10 ليترات من الزيت داخل القير ! مكلفة لكنها مضمونة !
لذلك وجدت مواد تنظيف خاصة ورخيصة تغنيك عن تلك العملية المكلفة ! وسعرها رخيص لكن طريقة عملها هي المعيار وهي الفيصل في ذلك !وسعر العلبة هو 15$ تقريبا........
من هو اللي مايحتاج تنظيف للقير؟؟ لكي لاتحتاج ذلك يجب أن تكون متبعاً للطريقة التالية : وسيارتك من وكالتها بيدك ! وتطبق الطريقة التالية :-
السيارات الجديدة (FIRST HAND )1-يجب تغيير الزيت+ الفلتر في اول 25-50 الف كم (حسب السيارة ونوعيتها مرسيدس-بي ام شفروليه -فورد -لكزس تويوتا -هونداي ...الخ)2- التغيير في المرحلة القادمة يكون من 50 -100 الف (حسب السيارة واحتياجها باختلاف انواعها ) 3- الثالثة من 100 -150 الف ( حسب نوع السيارة )4- من بعد ال200 الف كم يجب تغيير الزيت كل 30 -40 الف لضمان استمرارة عمل القير بكفاءه وعدم تراكب الرايش والبرادة
(2 مغناطيس داخل الكارتير يخلصك من كل هالمشاكل )ههههه وريح بالك وعلمية ومجربة
اذا سيارتك مستعملة أو وكالة بيدك بس ماغيرت الزيت الا بعد 70 -80 الف الله يعينك فانت داخل في احتياج تنظيف القير
اذا تنطبق عليك احد هذه النقاط فانت تحتاج لعملية التنظيف بلا شك ! ولاتخاطر فيها لانها اشبه بلعبة قمار ! مرة تصيب ومرة تخيب معاك ! ونسبة الفشل اكثر !
1-اذا السيارة اول مرة يتم تغيير زيت قير لها وتعدت 60 الف كم !2-اذا لم تبدل زيت القير لمسافة تصل 100 الف كم بدون تغيير !3-اذا استخدامك للقير عنيف وتستخدم التحميل على القير بالتسارع او السرعات العالية ( كل 30-50 الف )4-اذا السيارة توقفت عن التحرك مدة 6 أشهر بدون تشغيل وتحريك للقير فانت تحتاج التنظيف حتى لو كانت ماشية 1000 كم !
##-بغض النظر عن المسافة المقطوعة والمدة :- يجب عمل تنظيف
1- اذا وجد رائحة احتراق في زيت القير وهي رائحة تشبه الخبز المحترق بدون برادة او برادة بدون رائحة ! اما الاثنين كلهم (يفتح الله)2-اذا تم سحب العيار لزيت القير (للسيارات المزودة بذلك ) ومسحت العيار بقطعة قماش او منديل ووجدت خط اسود متصل فهذا دليل على أن القير قد وصل مرحلة من الرايش بدأ يتجمع على العيار ويختلط مع الزيت ! والفلتر لايؤدي عمله !!3-اذا انت من الناس اللي تغير زيت القير بدون فلتر ..فهذه طريقة خاطئة للاسف ويجب التنظيف مع الفلتر 4-اذا ارتفعت حرارة محرك السيارة ووصلت لمرحلة H أو قبلها بقليل ولو لفترة بسيطة فأن زيت القير يتأثر بحكم انه مربوط بمبرد السيارة المتصل بالقير فارتفاع درجة حرارة الراديتر يرفع من درجة حرارة القير ثم يحمل على القير وتتلف القطع ولايؤدي الزيت داخل القير عمله الصحيح !
طريقة عمل الزيت من تجربتي قبل اسبوعين تقريباً لسيارة شيفروليه سيفرادو جديد :- قطعت 73 الف ميل
1-شراء المنظف بسعر 15$ وهو من نوع Lubegard 98010 Platinum2-اضافة علبة كاملة إلى الزيت السابق واغلاق الزيت3-رفع السيارة من الخلف ، ووضع التبديل على D والضغط على دواسة البنزين بمتوسط 1.5-2 RPM حسب سيارتك 4- المدة 5-7 دقائق حتى تصل حرارة القير للدرجة الطبيعية وتبدأ الشوائب بالنزول للمرشح الفلتر 5-استخدام وضع R مدة 2 دقيقة فقط 6-التوقف والتغيير والزيت لايزال بحرارته (اذا برد الزيت لن تنجح العملية !!)--بالنسبة لي مارفعت السيارة ولاشي اخذت لفة 10 دقايق جلدته جلد ! ههههورجعت غيرته ماكان الرايش كثير بس ماكنت اتوقع انه فيه هالكمية !لاني فتحت الفلتر بالمقص نصفين وتلاقي البرادة صاير مثل الشحم واذا وجهتها جهة النور تلمع وتسطع وهذا دليل وجود البرادة !
اذا الزيت له رائحة احتراق شديدة مع وجود برادة كثيفة لا ينفع معاك تنظيف لانه خلاص وصل مرحلة تحتاج توظيب !
لاننسى ان مبرد الزيت يترسب فيه جزء كبير من الرايش ! وله علبة تنظيف خاصة بـ 11$ وتم تجربتها قبل ايام وماحبيت اظيفها الا بعد التجربة ولله الحمد ناجحة وظهور رايش مثل المقطع التالي تماماً !!!!!
http://m.youtube.com/watch?v=5TlslgFytYE
الرابط اللي فوق يوضح لكم الغسيل والرايش والا مافتح بالموضوع نسخ وقوقل
الموضوع منقول وخاص بالمبدع NASSER S550من موقع مرسيدس العرب
للامانه ذكرت المصدر
اظافتي
طبعا الان عرفتوا ليه
الاوريون يخبط قيرها
وكذلك الالتيما
المسألة ليست في المسافة اللي يقطعها القير بالزيت
انما لونه ورائتحه وجود الرايش وهالامور
المشكله عندما ويوصل لمرحله وجود الرايش وهذي قمة القهر
عندما تجي الوكالة وتقول للزبون وقع اذا صار للقير شي مالنا شغل
هم عارفين انه يخبط ولاعندهم حل للمحافظه على القيرلكن المهندس اللي استلم السياره ماعليه اهم شي ياخذ عمولته
والزبون طز فيه
من الان كل شخص ينتبه لموتره ولايثق باي ميكانيكي همه شغل اليد بس فقط
حتى كذلك بالوكاله
حاولت اني انزل صورة السائل لكن ماقدرت لابد تحميل برنامج على الايباد وموجود اسمه بالموضوع
وكذلك صورة لجهاز التنظيف ( شبيه بجهاز تنظيف السلندر والاديتر اللي موجود عند محلات الاديتر)
وسلامتكم
إبلاغ
سيارات للبيع
الردود
وبعد كم الف كيلو تنقص نص من الزيت وتظيف نفس الكميه زيت جديد
وبعد كم الف تنقص ثلاثه ارباع. من الزيت وتظيف زيت جديد
وبعدين غيار كامل صادق اخوي
المشكله بالرايش اللي بمبرد القير وبمخ القير خخخخخخ وبالتروس
يبيله تنظيف وشغله احترافيه
وهو بقمه البساطه والسهوله لكن صعب على صناعياتنا ووكالاتنا
3 9
8 0
2 1
بس مرة كان معي اوبترا اوتو كنت ماشي عليه 100 الف وكنت ناوي اسافر من حائل للشرقيه وانا اوقف عند اقرب بنشري بالصناعيه وقلت شيك على الزيوت ومن ضمنه زيت القير قال زيت القير محتاج تغيير لان لونه متغير المهم شفط الزيت كله قدامي وحط زيت جديد وقالي لاتسرع عليه المهم بعده مشيت على طول للشرقيه
كنت ماشي 120 الى 140 لين وصلت القصيم وبعده صرت على 120 لين وصلت الرياض ومن الرياض للشرقيه السرعه متفاوته 120_ الى 180 لين وصلت للشرقيه وجلست معي السيارة بعده تقريبآ سنه ونص والحمدلله ماشكيت من شي ..
مو معنات كلامي يعني غير بس الدنيا حظوظ يمكن هالمره سلمت والله اعلم
5 2
3 1
كانت عندي كامري
ومن شوارعنا النظيفة صار عندي تهريب في صوفه القير بسبب ان الكراسي تكسرت !
وفي يوم وانا اعشق ما تمشي السيارة الا ريوس
كلمت قريبي و شيك وادا القير ما فيه زيت
عبيت نوع تجاري و كل ما ينقص ازيده
وبعدها صلحت الصوفه و كراسي القير و المكينة و عبيت زيت اصلي
وما اشتكت السيارة ابدا الى ان بعتها
2 1
1-عندي جمس 2000 شيفروليه ما قد غيرت زيت الجيربوكس واكثر وقته واقف بالكراج هل اغير او اخليه زي ما هو
2- شيكت عليه لقيته ناقص علبه ماهو السبب لا تهريب ولا شى في السياره اكثرر وقتها وااقفه
والله يعطيكم العافيه
2 0
الطريقه الصحيحه اذا الزيت قديم شفط علبتين ووضع بدلها علبتين جديده بعد اسبوع شفط 3 علب ووضع مثلها جديده بعدها باسبوع او اسبوعين من قيادت السياره فك الكارتيل وتغيير الزيت مع فلتر القير بزيت المخصص لكن الوحد يخاف يغامر ويفك مشروع على راسه اذا ماكان منتضم على تغيير الزيت انا الحمد لله كل 35 الف اغيره واسوي صيانه لسياره
1 0
2 0
انا شخصيا غيرت زيت كامري ٢٠٠٤ عدادها 330 الف والحمدلله تمام
لكن الموتر كان عند استخدام الوالد
وسواقه الوالد الموتر الضغط مايوصل ثنين ونص من يوم طلعت من الوكاله
ولاترجع نمره ولايشد عليها
كل شخص يشوف الزيت اذا محروق للغايه
يكون
ولايغيره فجاءة ويصب جديد راح تتغير اللزوجه فوق تحت ويضر قير
الافضل قولتهم يسحب ١ لتر ويضيف بداله لتر ويستخدمه كم يوم ثم يسحب لتر ويضيف
بداله على عدد اللترات
او يسحب لتر. ثم يضيف بداله لتر جديد
والمره اللي بعدها لترين ثم يضيف بدالها
على حسب كميه الزيت
واذا راح للميكانيكي وفك الكرتير يخليه ينزل الزيت بجركل نظيف
اذا لقا رايش وقطع حديد صغيره جدا جدا من التروس لايغير الزيت يغير الفلتر بس ويرجع
الزيت القديم لان القير وصل الى الرمق الاخير
اتمنى ان شرحي تمام وبالتوفيق
2 6
0 0
0 0
0 0
0 0
ما يكون وبعد التغيير صارت السيارة ثقيلة ولا تمشي زين وش صلحت ؟؟؟ افضل طريقة
اذا ماتبرمج القير زين من قبل المهندس لازم تمشي السيارة مسافة تزيد على ال 700 كيلو حتى يرجع القير
كماكان مثل اول طبعآ انا بعد تغيير الزيت مباشرة سافرت وهذي غلطة ولكن بعد 733 كيلو تحديدآ لاحظت القير يعشق كل النمر والسرعة والانطلاقة رجعت للسيارة والحمدلله بدون تنظيف ولا شيء
0 0
0 0
قال لي الفني لمسافة 100 كم سرعة السيارة لا تتجاوز ال 60 كم/س وطبعا اضطريت اوصل 80 كم/س وهي لسى ما بعد مشت 25 كم من تغيير الزيت.
وحاليا ماشية 200 كم بعد تغيير الزيت ولله الحمد مالاحظت على القير شي مو زين.
0 0
بعد التغيير زيت من الوكاله وفلتر من الوكاله وايضآ وجه وجلبه ، لاحضت فيه تأخير عند التهديه للمطب او عند اخذ اليوتيرن ينتع وكأن فيه تأخير في تبديل النمر بشكل عكسي ، رحت الليوم برمجت القير و لاحضت النتعه موجوده قالي امشي عليه 30 كلو بعدها شوف ، اش تتوقعون المشكله ، مع ان تغيير النمر ناعم بدون نتعه الا اذا هديت ودعست م ه ثانيه ينتع احيآ ،
0 0
0 0
سمعت انك اذا طولت وما غيرت زيت القير
لا تغيره مرة وحدة ..عبيه على 3 مرات
يعني كل فترة حط شوي .
وما ادري عن صحة المعلومة
1 2
قبل 11 سنه و 9 شهر