إستشارة.. تعبـئة الاطـارات بالنيتروجيـن
2
1
لايمكنك التصويت حتى الحصول على 20 نقطة على الأقل
إضغط هنا للإخفاء
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم
هل تعبئة الاطارات بالنيتروجين يعد اكثر خطر على الاطارات من الهواء العادي
واذا نقص عادي أعبيه هواء عادي لان النيتروجين مو في كل محطة ....
ومنكم نستفيد..
إبلاغ
الردود
واحد من الموقع هنا جزاه الله خير قال لو بنشر الكفر النتيروجين ماتقدر تعبيه الى نتروجين لو عبيت هواء عادي يودع الكفر حسب كلامه
0 0
0 0
من اهم فوائد هذا الغاز انه لايسخن ويتمدد ثم يسبب ارتفاع وتغير في ضغط الاطارات كما الهواء العادي....اي انه مع حراره الشمس وحراره الازفلت وحراره الاطار نفسه لن يتاثر الغاز ويتمدد مسبب زياده في الضغط على الاطار مما يكون عاملا مساعدا في احتمالات انفجار الاطار لا قدر الله
وهذه الميزه المهمه في هذا الغاز هي السبب وراء كونه يستخدم في اطارات الطائرا او اطارات الشاحنات الكبيره او اطارات سيارات السباق الرياضيه وذالك لكونه لا يمدد بسبب الحراره اللتي تحدث من احتكاكات اطارات تلك المركبات اللتي اطاراتها شديده الاحتكاك بالارض مثل سيارات السباق او الطائرات
ميزه مهمه ايضا في هذا الغاز وهي انه لايوجد فيه رطوبه ومن المعرف ان الرطوبة تتفاعل مع مادة الاطار مما تسبب في سرعة تآكله وقصر عمره الافتراضي !! اذن وجود النيتروجين يزيد من عمر الاطار الافتراضي
ايضا ميزه اخرى وهو كون الغاز خفيفا (كثافته خفيفه) يساعد على تخفيف وزن السياره على الارض والتقليل من احتكاكها بالارض مما يساعد على طول عمرها الافتراضي ( بس اتوقع انها تغير في رساوة السيارة )
كذلك سمعت انه يخفض استهلاك الوقود بنسبة 2 %
وايضا يساعد عي تبريد المابح
وبالنسبة لقساوة الكفر فيها اقاويل كثترة ، منهم من يقول انه يجعل الكفر قاسي مع مور الوقت و منهم من يقول عكس هذا ولاكن التجربة خير برهان
2 0
وهذه الميزه المهمه في هذا الغاز هي السبب وراء كونه يستخدم في اطارات الطائرا او اطارات الشاحنات الكبيره او اطارات سيارات السباق الرياضيه وذالك لكونه لا يمدد بسبب الحراره اللتي تحدث من احتكاكات اطارات تلك المركبات اللتي اطاراتها شديده الاحتكاك بالارض مثل سيارات السباق او الطائرات
ميزه مهمه ايضا في هذا الغاز وهي انه لايوجد فيه رطوبه ومن المعرف ان الرطوبة تتفاعل مع مادة الاطار مما تسبب في سرعة تآكله وقصر عمره الافتراضي !! اذن وجود النيتروجين يزيد من عمر الاطار الافتراضي
ايضا ميزه اخرى وهو كون الغاز خفيفا (كثافته خفيفه) يساعد على تخفيف وزن السياره على الارض والتقليل من احتكاكها بالارض مما يساعد على طول عمرها الافتراضي ( بس اتوقع انها تغير في رساوة السيارة )
كذلك سمعت انه يخفض استهلاك الوقود بنسبة 2 %
وايضا يساعد عي تبريد المابح
وبالنسبة لقساوة الكفر فيها اقاويل كثترة ، منهم من يقول انه يجعل الكفر قاسي مع مور الوقت و منهم من يقول عكس هذا ولاكن التجربة خير برهان
2 0
انا اعبي نيتروجين من شريت الكفرات وصينية
ومقاس 17 على كامري والحمدلله مالقيت منه مشاكل
وبخصوص ان الكفرات تصبح غير راسية صحيح تحس السيارة خفيفة لكن ليس مثل البالونة وتخلي الكفرات شوي قاسية مثل كورة الحجر
لانه اذا عبيت الكورة نيتروجين تشوفها خفيفة لكن عمرها ماتنفقع عليك مثل ماتعبيها هوا
وانا الحمدلله معبيها لها سنة تقريبا في الكفرات ومالقيت اي مشاكل منها غير القساوة الملحوظة لكن تعودت عليها والخفة الملحوظة على السرعات العالية فوق 160
وابويمن قالي كفراتك تقعد سنة وتتقرش اللحين اجي اشوفها ماشاءالله كاني امس شريتها ومرتاح معها
اطالة عمر الكفرات من اهم المميزات فيها
والله الموفق
0 1
ومقاس 17 على كامري والحمدلله مالقيت منه مشاكل
وبخصوص ان الكفرات تصبح غير راسية صحيح تحس السيارة خفيفة لكن ليس مثل البالونة وتخلي الكفرات شوي قاسية مثل كورة الحجر
لانه اذا عبيت الكورة نيتروجين تشوفها خفيفة لكن عمرها ماتنفقع عليك مثل ماتعبيها هوا
وانا الحمدلله معبيها لها سنة تقريبا في الكفرات ومالقيت اي مشاكل منها غير القساوة الملحوظة لكن تعودت عليها والخفة الملحوظة على السرعات العالية فوق 160
وابويمن قالي كفراتك تقعد سنة وتتقرش اللحين اجي اشوفها ماشاءالله كاني امس شريتها ومرتاح معها
اطالة عمر الكفرات من اهم المميزات فيها
والله الموفق
0 1
مجرب معي حساس كفرات الكتروني ومافيه فرق .. حرارة الكفرات في الخط من 35 الى 37 للنيتروجين والهواء العادي طبعا بالليل هالحرارة
ووترى الهواء العادي فيه نسبة نيتروجين 78% يعني فرقت 22% هذي!!!
0 0
ووترى الهواء العادي فيه نسبة نيتروجين 78% يعني فرقت 22% هذي!!!
0 0
بلا نيتروجين بلا خراط كله ضحك على الدقون.
0 0
0 0
وافادني احد العمال بالمحطات انه ادا تم تزويد الاطار بهواء فوق النيتروجين تروح فائدة النيتروجين وتخطلت الجزيئات ولا يعد بالفعالية المطلوبة
0 0
قبل 11 سنه و 8 شهر