أضف سؤال أو موضوع جديد          

هل الاستعمال الهاديء يضعف عزم السياره ؟

up 8 down 2
bandar_qassim 641
قبل 11 سنه و شهر



في حال كانت السياره جديده او تحت التمرين وكانت قائد السياره هاديء في القياده او حتى في غير وقت التمرين عمووما اذا كانت القياده هادئه للشخص هل هذا الامر يجعل السياره تصبح ضعيفه ويكون العزم منخفض ؟ 




على المقابل اسمع انه في حال الضغط على السياره والقياده العاليه يخفض عمر السياره ويجعلها مستهلكه 




فما الحل بين هذا وذاك واي الاراء اوفق ؟







إبلاغ إبلاغ



الردود


والله اخووي سمعت  ومااادري  ماجرربت


up 2 down 0
صوت العزاوي 523
قبل 11 سنه و شهر



انا اشوف ان الرايء الثاني هو الصحييح


up 2 down 0
hmada1213 2018
قبل 11 سنه و شهر



بالعكس أفضل طريقة لمحافظة على المكينة وعزمها وعدم تخبط المكينة الاستعمال الهادئ
الاستعمال الهادئ يخلي حالة سيارتك الميكانيكية بحالة الوكالة بإذن الله
وبالنسبة للقيادة العالية وادعس بالسيارة للأخير صح يخفض عمر السيارة
لك لايك


up 1 down 0
3llawi96 3118
قبل 11 سنه و شهر



المكينة جزء من السياره والسياره كلها تستهلك يعني اذا حافظت على مكينة موترك قل استهلاكك له فيطول عمر المحرك والعكس كذلك


اما من ناحية العزم شي طبيعي اذا تجلد الموتر يكون عزمه اقوى من اللي ما يجلده


up 4 down 1
abo fahhad 52
قبل 11 سنه و شهر



لا يا ابو فهد
اذا جلدت بالموتر صح تستانس بالعزم لكن بعدين تندم ندم كبير
في مواضيع جانبية مكتوب من أسباب ضعف العزم أتمنى إنك تقراها من أخونا سكودر


up 3 down 1
3llawi96 3118
قبل 11 سنه و شهر



استخدام السائق ( علميا لكل شيء عمر افتراضي حتى الانسان) مع الاستخدام الخشن وتجاهل الأضرار يقل الأداء بشكل كبير.ومع وقت يبدا عزم سياره يقل


كلام سليم انا اقصد بكلامي انك تجلد السياره لكن مو انك تهملها شي طبيعي لو ماتغير البواجي بس طاح حيل موترك بس اذا جلدة الموتر يكون انشط وينقص عمر المكينة


ولك لايك



up 2 down 2
abo fahhad 52
قبل 11 سنه و شهر



لا افراط ولاتفريط

لاجور باستمرار  ولا هداوءه باستمرار

لامانع من جلد الموتر مره واحد في الشهر خخخخخخخخ

بحيث ان يكون الموتر باعلى اداء ومنها الكربون الخفيف يطلع ويصفي الموتر ويطيب خاطره







up 6 down 2
مدرس عاطل 3
قبل 11 سنه و شهر



لا القيادة الهاديه تحافظ على عمر المكينة وكل ما صار انبير الظغط نازل كل ما ارتاحت المكينه 

واما الي يسرع بسيارته يمكن تعطيه اداء اقوى مدة سنه ثما عزمها يطيح 

والي يحافظ مكينته ما تتغير يعني سواء مشت ١٠٠ الف الى ٢٠٠ الف وهي محافظه على قوة التسارع 

وهاذا من واقع تجربتي 


up 2 down 2
دحيم٧٧٧ 2205
قبل 11 سنه و شهر



القيادة الهادئة   يعني المكينة  مكربنة  كلها كربون   والقيادة  العنيفة  تجلد الموتر جلد   يعني   راح يقلل من عمره 
خير الامور  اوسطها 


up 3 down 0
abd_alrhmn 2352
قبل 11 سنه و شهر



طيب سؤال للفاهمين ؟ :)

ليه المكينه تكربن ؟ 


up 1 down 1
أبـومحمد 49
قبل 11 سنه و شهر



^^ لانها ماتشرب حليب السعودية :)


up 4 down 7
YASSER505 4174
قبل 11 سنه و شهر



اخواني الجلد للموتر يخلي المكينه تتعب وتضعف الشنابر وجلود البلوف تنتهي بدري وعامود الكرنك الشئ الوحيد الي يكسره جلد الموتر من قوه الدوران ينكسر العامود خليك وسطاني لاتجلد يعني نص الدعسه والربع فقط مافي داعي تدفها لين المكينه عشان تمشي اقوى وقتها حتتعب المكينه بحكم الوزن وبحكم الكمبرسور يستهلك قوتها 
فخليك رايق المكينه تعمر معاك اما تكسر فيها تودع المكينه بدري


up 1 down 0
احمد شريف 3175
قبل 11 سنه و شهر



لا مانع من الجلد في حدود المعقول يعني لك في الشهر يوم اجلد فيه الموتر امسك به خط 1000 كيلو وانت مصفي الطبلون على قولة مدرس عاطل عشان تطيب خاطرك


up 0 down 0
العامري دوت كوم 2 455
قبل 11 سنه و شهر



كلام صحيح يا مدرس .. انا نفس وضعك عالفياقرا اداريه اداريه ثم العن والديه في مشوار كل شهر ادعس له الين يمد لسانه بس والله لاوصلت مشواري بعد الجلد احس الموتر هادي ونشييييط


up 0 down 0
adil ali 1738
قبل 11 سنه و شهر



نعم اشتعمال هادي واهم شي تحميه ااسياره لها دور كبير في العزم والعمر


up 0 down 0
za7f8080 2
قبل 7 سنه و 8 شهر