هل اذا غيرت زيت القير يضرب
1
4
لايمكنك التصويت حتى الحصول على 20 نقطة على الأقل
إضغط هنا للإخفاء
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم ياشباب انا هذا موضوعي الثاني سيارتي اس اس 2008 رحت ودورت بمحلات قطع الغيار واشتريت فلتر القير + زيت ايسي ديلكو نوعيه vi وهي النوعيه المكتوبه في الكاتلوج
رحت بغيرهم عند البنشري ووشافني راعي شفر كورفت ونصحني ما اغيره لان لو غيرته علطول بيضرب القير قلتو سيارتي جديدة 45 الف قالي حتى لو موديل 90 نصيحة لا تغير لان الزيت الاصلي يختلف عن الي بالبناشر والوكالات وخلي الوكالة تشييك عليه ولو ناقص زوده
ووصراحة خوفني ومحتار اغير او لا -_-
إبلاغ
الردود
انا غير زيت القير لسيارتي ماشيه 160 الف وخبط بس انت سيارتك جديده مو ماشيه غيره وتوكل علي الله واسال الوكاله افل
2 1
2 1
سيارة السواق كامري ماشيه 300 الف كم ولا اذكر عمرنا غيرنا زيت القير
3 3
3 3
عندي سياره موديله 2009 ماشيه 371 الف وماغيرت زيت القير
ملآحظه القيير عاااادي مدري يمكن يختلف عن التوماتيك
2 1
ملآحظه القيير عاااادي مدري يمكن يختلف عن التوماتيك
2 1
ياخوي حكاية الزيت تزوده بس هذي ماعمر الكتلوج كتب عنها او المصنع
الحين راعي الكورفت كلامه غير منطقي !!
شلون يقول الزيت اللي عند البناشر يختلف عن الزيت الاصلي !!!
طيب مو انت مشتري الزيت الاصلي من الوكاله وش علاقة البناشر انت بتغير عند البنشري الزيت فقط وماراح تستخدم زيوت البناشر لذلك انا انصحك تاخذ الزيت من الوكاله
ثاني شي انا توي مغير للفورد وهو ماشي 70 الف بس بعد التغييره لاتشد على السياره ل50 كيلو شوي شوي
والقير يضرب اذا طولت على زيت القير بعد مسافه مثلا 200 الف كيلو وبعدين غيرته هناك احتمالات كبيره لانضراب القير
بس انت توك ماشي 45 الف
وانصحك نصيحه دام انك حريص لى سيارتك وخايف عليها روح للوكاله خلهم يغيرونه حتى لو كانو غالين بس هم اعرف بشغلهم ومنها تريح مخك من ابو يمن لان السيارات الامريكيه حساسه شوي مو مثل الياباني
3 1
الحين راعي الكورفت كلامه غير منطقي !!
شلون يقول الزيت اللي عند البناشر يختلف عن الزيت الاصلي !!!
طيب مو انت مشتري الزيت الاصلي من الوكاله وش علاقة البناشر انت بتغير عند البنشري الزيت فقط وماراح تستخدم زيوت البناشر لذلك انا انصحك تاخذ الزيت من الوكاله
ثاني شي انا توي مغير للفورد وهو ماشي 70 الف بس بعد التغييره لاتشد على السياره ل50 كيلو شوي شوي
والقير يضرب اذا طولت على زيت القير بعد مسافه مثلا 200 الف كيلو وبعدين غيرته هناك احتمالات كبيره لانضراب القير
بس انت توك ماشي 45 الف
وانصحك نصيحه دام انك حريص لى سيارتك وخايف عليها روح للوكاله خلهم يغيرونه حتى لو كانو غالين بس هم اعرف بشغلهم ومنها تريح مخك من ابو يمن لان السيارات الامريكيه حساسه شوي مو مثل الياباني
3 1
ما احترامي للميكانيكي ما بيفهم زيت الجير الاتوماتيك بشكل عام لازم يتبدل وافضل شي كل اربعين الف المشكله بتصير
لما تمشي عليه زياده وتيجي تغيره وهالزياده بتعتمد على طبيعة الاستخدام ..زيت الجير الاتوماتيك خفيف بس تمشي عليه
زياده بصير زي المي يعني لزوجة معدومه وبتبلش اجزاء الجير الداخليه تتاكل خاصه الكلتشات ورغمنها اتاكلت بتضل
مع الزيت ف بتعوض الاماكن الي صاير فيها تاكل ولما يتبدل بتنزل البراده كامله و لان ما في شي يعوض هالفراغات
بتظهر المشاكل هالحكي طبعا لما تمشي عليه زياه بصير بس طالما ملتزم بتبديله بشكل دوري ما في خوف وما في تاكل
ولزوجة تمام بدله واتوكل على الله هيك الصح 45000 ما في خوف لسه الزيت لزج
2 1
لما تمشي عليه زياده وتيجي تغيره وهالزياده بتعتمد على طبيعة الاستخدام ..زيت الجير الاتوماتيك خفيف بس تمشي عليه
زياده بصير زي المي يعني لزوجة معدومه وبتبلش اجزاء الجير الداخليه تتاكل خاصه الكلتشات ورغمنها اتاكلت بتضل
مع الزيت ف بتعوض الاماكن الي صاير فيها تاكل ولما يتبدل بتنزل البراده كامله و لان ما في شي يعوض هالفراغات
بتظهر المشاكل هالحكي طبعا لما تمشي عليه زياه بصير بس طالما ملتزم بتبديله بشكل دوري ما في خوف وما في تاكل
ولزوجة تمام بدله واتوكل على الله هيك الصح 45000 ما في خوف لسه الزيت لزج
2 1
زيت الجير العادي ثقيل ولزوجته عاليه وصعب يفقد لزوجته
1 1
1 1
نصيحه نصيحه لاتغيره.
المثل يقول اسأل مجرب ولاتسأل طبيب.
والله غيرت زيت القيرGXR وضرب وصلحته ب١٠ الاف
المهندسين يقولو اذا ماغيرت زيت القير قبل تمشي السياره ٤٠ ألف لاعاد تغيره ابد.
3 0
المثل يقول اسأل مجرب ولاتسأل طبيب.
والله غيرت زيت القيرGXR وضرب وصلحته ب١٠ الاف
المهندسين يقولو اذا ماغيرت زيت القير قبل تمشي السياره ٤٠ ألف لاعاد تغيره ابد.
3 0
ياشباب انا غيرته دام قلتوا الزيت لسى جديد .. والبنشري الي عمله
فتح الكبووت وبـ آلة سحب الزيت حطها في مدخل عصى القير وشفط الزيت ..
وفك الكرتير وبعدها قشع القازقيت القديم ونظف مكانه ونظف المغناطيس والكرتير وحط مادة حمرا ( وحسب ما قريت على العلبة ممكتوب لمنع الصدأ وحماية الى مدري ايش )
وبعدها ركب الفلتر والكرتير وحط زيت القير 4 علب ونص
بكرا الصباح بشوف اذا فيه تهريب ولا شي .. وممكن احد يشرح لي الطريقة الصحيحة لقياس الزيت عشان التأكد ان الزيت مو ناقص .. اانا اعرف اقرأ اذا الزيت ناقص من العصا .. الي ابي اعرفه هل لازم تكون السيارة باردة ولا حاره ؟
ومشكوورين جميعا وووالله يعديها على خير
1 2
فتح الكبووت وبـ آلة سحب الزيت حطها في مدخل عصى القير وشفط الزيت ..
وفك الكرتير وبعدها قشع القازقيت القديم ونظف مكانه ونظف المغناطيس والكرتير وحط مادة حمرا ( وحسب ما قريت على العلبة ممكتوب لمنع الصدأ وحماية الى مدري ايش )
وبعدها ركب الفلتر والكرتير وحط زيت القير 4 علب ونص
بكرا الصباح بشوف اذا فيه تهريب ولا شي .. وممكن احد يشرح لي الطريقة الصحيحة لقياس الزيت عشان التأكد ان الزيت مو ناقص .. اانا اعرف اقرأ اذا الزيت ناقص من العصا .. الي ابي اعرفه هل لازم تكون السيارة باردة ولا حاره ؟
ومشكوورين جميعا وووالله يعديها على خير
1 2
اذا القير تماتيك عودته ع عدم تغيرك للزيت وجيت غيرته ترا يخبط بس اشوف سيارتك باقي جديدة ويمديك تلحق وتغير
0 0
0 0
اللي أعرفه اذا بغيت تقيس زيت القير لآزم السيآرة تكون حآره عكس زيت المآكينه وأذا جيت تبي تقيس حط القير على R وقس وأن شآء الله أمورك تمشي تمآم ..
1 0
1 0
معنا فورد 2009 غيرنا زيت القير على 100 الف تقريبا
وللحين ست شهور الحمدلله ما يشتكي من شيء
1 1
وللحين ست شهور الحمدلله ما يشتكي من شيء
1 1
على الاغلب زيت الاتوماتك بينقاس والسياره شغاله بعد ما تمشي على السياره مسافه يعني يكون الزيت حامي اما ايد الغيار
ف بتختلف من سياره لسياره شي على n اوp وشي على r افضل الك اسال الوكاله
0 1
ف بتختلف من سياره لسياره شي على n اوp وشي على r افضل الك اسال الوكاله
0 1
انا والله غيرت زيت ضرب عليه القيراليوم الثاني
0 0
0 0
6 0
قبل 11 سنه و 9 شهر