معلومه عن تسخين السياره
5
6
لايمكنك التصويت حتى الحصول على 20 نقطة على الأقل
إضغط هنا للإخفاء
إضغط هنا للإخفاء
في اجواء الشتاء البارده يزداد الشعور والحاجه لدينا بضروره و كثره تسخين السياره خصوصا في الصباح , البعض يسخن السياره لمده ربع ساعه
الحقيقه العلميه هى ان السياره لا تحتاج اكثر من 30 ثانيه تسخين لتصبح جاهزه للسير ولكن ببطأ اولا وهذه الثوانى هى فتره وصول الزيت الى جميع اجزاء المحرك واكثر من هذه الفتره هو اهدار للوقود فقط وهناك مقوله شهيره فى اوروبا ( start drive )
ولكن فى بعض السيارات القديمه نوعا ما او التى تعمل بالكاربريتر تحتاج الى فتره اطول من ذلك ..
تحياتي
إبلاغ
الردود
انا اختلف معك تماما
السياره لا بد ان تتسخن قبل السير رح شغل سياره واجلس 30 ثانيه وامش اتحداك اذا مشت مثل الناس تحس الموتر ثقيل وصوت المكينه لا زال مرتفع والهوا مرتفع
هذا كله كلام فاضي هم يسوون هالاعلانات وهالكلام عشان تخبط مكاين الناس ويبيعون مكاينهم المتكدسه عندهم بالمصانع ترانا نعرف وفاهمين هالشركات النصابين
اتمنى ما تسمعون هالكلام ولا تطبقونه لان مكاينكم راح تضرب في اي وقت وانا متاكد من كل حرف اقوله واقرب دليل موتر اخوي قبل كان يحمي والموتر زين ويوم صار ما يحمي الموتر اقسم بالله انه خبط والحين يبي له مكينه والسبب انه يمشي والموتر بارد
بالتوفيق
10 0
السياره لا بد ان تتسخن قبل السير رح شغل سياره واجلس 30 ثانيه وامش اتحداك اذا مشت مثل الناس تحس الموتر ثقيل وصوت المكينه لا زال مرتفع والهوا مرتفع
هذا كله كلام فاضي هم يسوون هالاعلانات وهالكلام عشان تخبط مكاين الناس ويبيعون مكاينهم المتكدسه عندهم بالمصانع ترانا نعرف وفاهمين هالشركات النصابين
اتمنى ما تسمعون هالكلام ولا تطبقونه لان مكاينكم راح تضرب في اي وقت وانا متاكد من كل حرف اقوله واقرب دليل موتر اخوي قبل كان يحمي والموتر زين ويوم صار ما يحمي الموتر اقسم بالله انه خبط والحين يبي له مكينه والسبب انه يمشي والموتر بارد
بالتوفيق
10 0
اخواني انا مهندس مكانيكا
السيارة عندما تكون في الصباح الباكر باردة تكون اجزاء المحرك المعدنية في حالة التمدد يعني يكون البستم والعمود والجنزيى متمدد ولهذا تكون السيارة ثقيله ولكن بعد 10دقائق بالضبط لجميع السيارات تبدء الماكينة بحالة الاحماء ويبدأ المعدن بالتقلص حتى تكون البساتم سهلة ومرنة في الحركة ولهذا يجب الا تستهين بالأحماء في الصباح لمدة عشر دقائق
شكرا لانصانتكم واشوف لايك
5 4
السيارة عندما تكون في الصباح الباكر باردة تكون اجزاء المحرك المعدنية في حالة التمدد يعني يكون البستم والعمود والجنزيى متمدد ولهذا تكون السيارة ثقيله ولكن بعد 10دقائق بالضبط لجميع السيارات تبدء الماكينة بحالة الاحماء ويبدأ المعدن بالتقلص حتى تكون البساتم سهلة ومرنة في الحركة ولهذا يجب الا تستهين بالأحماء في الصباح لمدة عشر دقائق
شكرا لانصانتكم واشوف لايك
5 4
اخواني انا مهندس مكانيكا
السيارة عندما تكون في الصباح الباكر باردة تكون اجزاء المحرك المعدنية في حالة التمدد يعني يكون البستم والعمود والجنزيى متمدد ولهذا تكون السيارة ثقيله ولكن بعد 10دقائق بالضبط لجميع السيارات تبدء الماكينة بحالة الاحماء ويبدأ المعدن بالتقلص حتى تكون البساتم سهلة ومرنة في الحركة ولهذا يجب الا تستهين بالأحماء في الصباح لمدة عشر دقائق
شكرا لانصانتكم واشوف لايك
6 4
السيارة عندما تكون في الصباح الباكر باردة تكون اجزاء المحرك المعدنية في حالة التمدد يعني يكون البستم والعمود والجنزيى متمدد ولهذا تكون السيارة ثقيله ولكن بعد 10دقائق بالضبط لجميع السيارات تبدء الماكينة بحالة الاحماء ويبدأ المعدن بالتقلص حتى تكون البساتم سهلة ومرنة في الحركة ولهذا يجب الا تستهين بالأحماء في الصباح لمدة عشر دقائق
شكرا لانصانتكم واشوف لايك
6 4
والله انا اول ماحس ان الموتر ركد خلاص معد له صوت احرك وامشيء على راحتي شوي شوي
2 0
2 0
صحيح المفروض ماتبالغ بالتسخين وتمشي بالسياره شوي شوي
عشان مايرتفع عاد الظغط الــ RPM والسياره بارده والبساتم تظغط على رؤس المكينه
فالمفروض تتركها لما تسخن بالمشي البطيئ بعد مايتمدد الحديد اجلد عليها ماعندك مشكله
0 0
عشان مايرتفع عاد الظغط الــ RPM والسياره بارده والبساتم تظغط على رؤس المكينه
فالمفروض تتركها لما تسخن بالمشي البطيئ بعد مايتمدد الحديد اجلد عليها ماعندك مشكله
0 0
عدم التسخين يضر كراسي المكينه بالنسبه للاوتوميتك
التسخين انا اسخنها الين ينزل عداد الضغط شوي وامشي
1 0
التسخين انا اسخنها الين ينزل عداد الضغط شوي وامشي
1 0
انا استخدم هالطريقة من عام 2005 على سيارتي لما اشتريتها وكالة .. انتظر 30 ثانية واحرك والحمدلله السيارة لسى معاي ماشيه 244 الف وماقد اشتكت من خراب بالمكينة او القير
شدخل كراسي المكينة بالموضوع .. الله يعينكم صراحة
3 1
شدخل كراسي المكينة بالموضوع .. الله يعينكم صراحة
3 1
كامري شكلك ابو فولفو ههههههههههه
0 1
0 1
لازم التسخين ياخاوان صحيح ان المره الاولى الي ماتسخن فيها تمشي معاك والثانيه والثالثه بعدها تخبط شئ اعتيادي تتحملك مره مرتين وبعدها تتحملها
والتسخين لازم انا كل سياراتي اسخنها بالتدريج اشغلها حق ابو دقيقتين عادي بعدين ادعس البنزين شويا لين يوصل الضغط واحد او واحد ونص اسيبه فتره وبعدين ازود للاثنين وبعدها للاثنين ونص وبعدها اديها للثلاثه وافك واسيبها شويا وامشي السياره تحسها مزبوطه صح وانصحكم بدي الطريقه
1 0
والتسخين لازم انا كل سياراتي اسخنها بالتدريج اشغلها حق ابو دقيقتين عادي بعدين ادعس البنزين شويا لين يوصل الضغط واحد او واحد ونص اسيبه فتره وبعدين ازود للاثنين وبعدها للاثنين ونص وبعدها اديها للثلاثه وافك واسيبها شويا وامشي السياره تحسها مزبوطه صح وانصحكم بدي الطريقه
1 0
التسخين ضروري لكي يحتر الزيت ويصير احتكاك في المعادن داخل المكينة والزيت يعمل على تخفيف الاحتكاك وزيادة الزوجة
يعني لازم تسخن
0 0
يعني لازم تسخن
0 0
التسخين ضروري بالزات في السيارات القديمة لكن السيارات الجديدة حسب ما اسمع دقيقة تكفي والله اعلم
0 0
0 0
واظن الموضوع اخذ اكبر من حقه ومكرر واجد
2 0
قبل 11 سنه و 7 شهر