ماهو المحرك الملاكم وماسبب تسميته بهذا الإسم
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم وعوده مره اخرى للمواضيع الشيقه وهالموضوع راح نعرف فيه نظام عمل السوبارو وملاحظه :: هنا سيارات اتخذت نفس المنهج من ناحية الدفع الرباعي لكن هذا الموضوع يخص (( السوبارو + البورش )) لانو نظام المحرك واحد وهو ( بوكسر أو الملاكم أو المنبطح أو المتعاكس أفقيا ) والفيديو الاخير يوضح مافائدة هذا التصميم للمحرك الدفع الرباعي المستمر المتناسق:
SYMMETRICAL ALL WHEELS DRIVE
الدفع الرباعي المستمر المتناسق يعتبر أساس متين لسوبارو حيث يشكل العمود الفقري للفريق سوبارو الأسطورية لجميع الطرق وإضافة التحكم الديناميكي للسيارة (VDC) ، ونظام تراكشن كنترول (TCS) و توزيع قوة الكبح إلكترونيا (EBD) كلها تعتبر وسيلة تهدف إلى الحفاظ على التماسك والثبات بالطريق.
الدفع الرباعي المستمر المتناسق يسلم القوة من محرك البوكسر لجميع 4 عجلات لتوفير قيادة متفوقة الأداء وتعزيز الحفاظ على قوة الجر الآمنة على أي حالة الطريق وفي كل سيارة سوبارو مبني من هذا الأساس باستخدام التصميم الهندسي الفريد الذي يبدأ مع (Symmetrical AWD) ومحرك (SUBARU BOXER) فهي أساس التزام سوبارو بالسلامة والأداء.
لنتطرق قليلا عن فلسفة سوبارو بخصوص الدفع الرباعي المستمر AWD
مزايا الدفع الرباعي المستمر (AWD):
All-Wheel Drive
الدفع الرباعي المستمر هو نظام ترسل القوة تلقائيا إلى العجلات الأربع في وقت واحد وهو نظام متطور يتيح تحكم أفضل للدفع السيارة وعلى كل أنواع الطرق وتحت جميع أنواع الظروف.
الدفع الرباعي المستمر ضد الدفع بالأمامي:
All-Wheel Drive vs. Front-Wheel Drive
بالدفع الأمامي يكون مركز الثقل بالجهة الأمامية ونظام التوجيه كذلك والتي يمكن أن تسهم في الحد من القدرة على التعامل مع السيارة وكذلك تخفيض السحب على العجلات الخلفية.
الدفع الرباعي المستمر ضد الدفع الخلفي
All-Wheel Drive vs. Rear-Wheel Drive
في الدفع الخلفي يكون الدفع يفقد السيطرة بسهولة على الطرق مع خفض التماسك كما أن العجلات الخلفية ليست لديها ميزة وزن المحرك بانخفاض الضغط عليها بخلاف الدفع الرباعي المستمر وليس لديها مساعدة من تزويد العجلات الأمامية بالدفع.
أنظر لما قرأته الأن هذا هو الدفع الرباعي المستمر لكن هل تعلم أن هذا كله ليس عن الدفع الرباعي الخاص بسوبارو!
الدفع الرباعي المستمر ضد الدفع الرباعي المستمر المتناسق (الخاص بسوبارو)
All-Wheel Drive vs. SUBARU Symmetrical All-Wheel Drive
من ميزات سوبارو الدفع الرباعي المستمر المتناسق مصممة من الأساس بترتيب فريد من نوعه الذي يسلم القوة إلى العجلات الأربع في وقت واحد ويرسل القوة من محرك البوكسر (BOXER) ليمر عمود الدفع المتماثل (Symmetrical Drivetrain) ليعطي أداء بالكامل وفائق القوة وتعزيز الدفع تحت أي حالة الطريق.
والآن مقارنة أنظمة الدفع سوبارو بالأنظمة الأخرى المماثلة لها
الدفع الرباعي المستمر المتناسق ضد الدفع الرباعي المستمر المقتبس من الدفع الأمامي
Symmetrical All-Wheel Drive vs. All-Wheel Drive Adapted from Front-Wheel Drive
في هذا النوع من الدفع الرباعي المستمر يعتمد على الدفع على العجلات الأمامية وعادة ما يتميز أن محرك السيارة بشكل عرضي ونتيجة هذا التصميم أن عمود الدفع في حاجة إلى عناصر إضافية لنقل القوة من خلال زاوية 90 درجة إلى العجلات الخلفية (أي لا تكون بخط مستقيم) وهذا الأمر الذي يزيد من وزن السيارة ويقلل من كفاءة نظام AWD فقوة المحرك عادة لا توزع الدفع إلى العجلات الخلفية إلا عندما يفقد العجلات الأمامية التماسك والثبات.
الدفع الرباعي المستمر المتناسق ضد الدفع الرباعي المستمر المقتبس من الدفع الخلفي
Symmetrical All-Wheel Drive vs. All-Wheel Drive Adapted from Rear-Wheel Drive
أما هذا النوع من الدفع الرباعي المستمر يعتمد على الدفع على العجلات الخلفية وعادة ما يتطلب عمود الدفع عناصر إضافية لنقل القوة من خلال زاوية 90 درجة إلى العجلات الأمامية فيقلل من كفاءة نظام AWD نتيجة لذلك يكون الوزن أعلى ويكون النظام أكثر تعقيداً لذلك قوة المحرك عادة لا ترسل إلى العجلات الأمامية إلا عندما تبدأ العجلات الخلفية بفقدان التماسك.
يوجد 3 أنواع لـ SYMMETRICAL AWD
الدفع رباعي المستمر المتواصل
Continuous All Wheel Drive:
في نقل الحركة يدوي ذا 6 سرعات (6MT) يستخدم من نوع قفل المركزي التفاضلي مع توزيع عزم الدوران بشكل طبيعي حيث تكون قوة الدفع موزعة على 50/50 للأمام والخلف. إذا اختلفت سرعة العجلات بين المحاور الأمامية والخلفية، يساعد النظام على تَوزيع القوة إلى العجلات التي تحتاج قوة دفع أكبر.
خاص بمحرك 4 سلندر سواء المحرك العادي أم التيربوشارج لناقل الحركة اليدوي.
الدفع الرباعي المستمر الفعال:
Active All Wheel Drive
في نقل الحركة (Lineartronic ™ CVT) بالتحكم الإلكتروني يقوم النظام الفعال بتوزيع ونقل القوة إلى الدفع للإطارات عندما تدعو الحاجة حيث يوجد حساسات مراقبة انزلاق العجلات تدعى (Parameters) يتدخل الكبح لمساعدة في تحديد وتوزيع عزم الدوران مباشرة إلى العجلات الأمثل للدفع.
توزيع العزم المتغير (VTD) للدفع الرباعي المستمر
Variable Torque Distribution (VTD) All Wheel Drive
في نقل الحركة ذا 5 سرعات الآلي (E-5AT) يعتمد هذا النظام VTD على المحور التفاضلي المركزي مع محدود الانزلاق التفاضلي الخلفي (LSD) حيث يتم توزيع عزم الدوران أكثر نحو العجلات الخلفية حيث هذا النظام يجعل قوة الدفع 55% للخلف و45% للأمام وحساسات ومراقبة (Parameters) يكتشف انزلاق العجلات فيتدخل الكبح لمساعدة في تحديد وتوزيع عزم الدوران مباشرة إلى العجلات الأمثل للدفع.
خاص بمحرك 6 سلندر ومحرك 4 سلندر التيربوشارج ذا ناقل الحركة E-5AT النسخة اليابانية فقط
في النسخة الأمريكية لا يوجد ناقل حركة آلي لفئة 4 سلندر التيربوشارج
محرك سوبارو بوكسر:
(SUBARU BOXER ENGINE)
محرك سوبارو بوكسر (والذي يقصد بالبوكسر BOXER محرك الملاكم لأن حركته تكون كالملاكمة) تكون فيه السلندرات متواجهة على شكل H طولي على هيكل السيارة يرتكز بمنتصف تماما وشكل السلندرات أفقي بزاوية 180 درجة مما يؤدى إلى تحقيق انخفاض مركز الثقل لتحسين توازن أفضل في الطرق المقوسة وللمناورات وأقل اهتزاز وميلان للسيارة بسبب حركة السلندر التي تتحرك لليمين واليسار بخلاف ما يفعله محركات (In-line Engine) الذي يتحرك للأعلى والأسفل ومحركات (V Engine) كما إن المحركين السابقين التي تتأثر بعامل الجاذبية الأرض لها الذي يزيد الجهد ومعدل الاحتكاك بسبب أن محرك البوكسر تتحرك فيه السلندرات لليمين واليسار فهذا أقل تأثر لعامل الجاذبية الأرضية فيقل فيه الاحتكاك وتصميم محرك سوبارو بوكسر مشتق من تصنيع محركات الطائرات يتميز بصغر الحجم وأقل وزناً ويكمن فيه تقليل احتكاك حركة السلندرات وتحسين كفاءة توزيع القوة.
قد يستغرب البعض أن تصميم محرك البوكسر ليس فقط من لأجل العوامل الفيزيائية (حيث حجم المحرك الملاكم مقارنة بالمحركات الأخرة أصغر حجم بسبب أنه متقابل أفقيا لذلك يكون أقل حجم ووزنا ويجعل السيارة في المنعطفات أقل ميلانا وأقل أهتزاز) وبل أيضا لسلامة الركاب حيث أن أحد خصائص هذا المحرك في حالات التصادم الأمامية العنيفة ينكسر عمود الدفع في منتصف السيارة بالأسفل ليجعل المحرك ينزلق للاسفل وبذلك يمنع المحرك من دخول مقصورة الركاب لسلامتهم.
مقارنة بين محرك سوبارو بوكسر للمحركات التالية
محرك سوبارو بوكسر ضد محرك (In-line):
SUBARU BOXER Engine vs. In-line Engine
الاسطوانات في المحرك (In-line) تكون ذا صف طويل داخل هيئة المحرك مما يجعل الموازنة غير متناسقة والتي تزيد في الوزن والحجم وبالمقابل يؤثر على السيارة في أن تكون أكثر ميلان عند المناورة وأكثر اهتزاز مما يسهم في عدم الاستقرار وعدم الاستفادة لوسيلة توزيع الطاقة.
محرك سوبارو بوكسر ضد محرك بشكل (V):
SUBARU BOXER Engine vs. V Engine
محركات بشكل (V) تكون الاسطوانات متتالية ومتقابلة وغالبا ما تتطلب هذه المحركات أجزاء إضافية من أجل تحقيق الاستقرار والتوازن يعيبها ضخامة الحجم وزيادة بالوزن وأحيانا تكون ذا اهتزاز أكثر وكفاءة توزيع القوة أقل من الأنواع الأخرى من المحركات ....
SI-DRIVE
نظام الفريد من نوعه المتوفر فقط في سوبارو توفر في الجيل السابق في عام 2007 وتحديدا على الليجاسي يقوم هذا النظام بالتحكم بعزم وقوة السيارة حيث يوجد 3 أنماط وهي (Intelligent) النمط الذكي وهذا يعطي قوة متوسطة للسيارة وهذا النمط مناسب للاستخدام في وسط المدينة حيث يحفظ كثير من جهد السيارة ويقلل من استهلاك الوقود لاختيار هذا النمط يجب ضغط الفرار إلى الأسفل أما نمط (Sport) النمط الرياضي ولاختياره يلف الفرار إلى اليسار ليعطي قوة عالية للسيارة واستجابة قوية في الطرق الطويلة والمنعطفات ويكون الاستهلاك فيه متوسط كما يوجد نمط (Sport Sharp) الرياضي شارب وتفعيله يلف الفرار إلى اليمين وهو أقصى قوة للسيارة حيث يعطي نفس مستوى القوة في نظام الرياضي لكن مع استجابة عالية جدا واستخراج أقوى للعزم السيارة ليعطي بذلك تسارع عالي جدا وقوة جبارة في الانطلاقات المفاجئة.
(متوفر في فئة 4 سلندر التيربوشارج و 6 سلندر .... السلامة
Safety
عندما يتعلق الأمر بالشعور بالثقة فلا شيء أكثر أهمية من الشعور بالأمان لهذا وضعت سوبارو الأمان من أولوياتها فمن المتعارف عليه أن الليجاسي حصلت على السنوات الماضية على أعلى درجة في اختبار السلامة حيث أيضا صنفت من أفضل السيارات في حماية الركاب من الحوادث فقد أخذت على درجة 5 نجوم سلامة على مدى سنوات متتالية من 2006 إلى 2009 من قبل (National Highway Traffic Safety Administration) المعروفة بـ ((NHTSA وأيضا لعام 2005 إلى 2009 من قبل (Insurance Institute for Highway Safety) التي ترمز بـ (IIHS) وكذلك قوة الوقوف تتميز بدعم نظامين (ABS) و (EBD) لتضيف أقصى قدرة وقوف للسيارة وفي التحكم الأفضل للسيارة يأتي نظام (Symmetrical AWD) مع نظام (VDC) ليبقي الليجاسي ثابتة على الطريق.
... http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=oicGnmUJA78 ..... http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=-G5TcWg0TMc .... http://www.youtube.com/watch?v=nA4KGlp388Y ...... http://www.youtube.com/watch?v=8BWEcXe6NU0 ..... المصادر منها http://www.assayyarat.com/forums/thread224658.html ... http://www.wentworthsubaru.com/subaru-boxer-engine-design-portland-oregon.htm .... http://commons.wikimedia.org/wiki/File:Subaru_boxer_engine.jpg .... http://www.e31.net/engines_e.html
إبلاغ
الردود
قمه متعة قياده ولكن لااسف وكيل فاشل
4 0
2 0
وقريت قبل فترة ان سوبارو تدرس التحالف مع شركة تويوتا بشكل اكبر في اليابان لتطوير سيارات اخرى غير الـ 86
سوبارو مشكلتهم انهم ما عطوا صناعة السيارات حقها المطلوب ومع هذا ابدعوا
شغلهم مركز اكثر شي على محركات البواخر والطائرات
أول شركة يابانية استخدمت تقنية الدفع الرباعي المستمر سوبارو
يبيلها اهتمام شوي من ناحية الوكلاء لأن وكيلهم اليمني داااج واتفه قطعه استهلاكية يطلبها من جده
وتاخذ اسبوع و اسبوعين
لك اطلق لايك على هالموضوع
1 0
1 0
0 0
2 0
قبل 11 سنه و 7 شهر