كيف نحافظ علي سياراتنا من الحرارة .................
إضغط هنا للإخفاء
.
.
كيف تحافظ على السيارة من الحرارة ....................؟؟؟
.
صباح الخير او مساء الخير علي الجميع دون استثناء ....
.
.
تعليمات مهمه للحفاظ علي حراره السياره ......
.
دائماً أوقف سيارتك في المواقف المظللة تقلل من حراره الشمس بنسبه 70% .....
اذا كنت تسير بالسيارة في جو حار وشاهدت ارتفاع غير طبيعي في درجة حرارة المحرك فأول اجراء تتخذه هو اطفاء المكيف فإن انخفضت الحرارة كمل المشوار وان لم تنخفض وظلت في ارتفاع مستمر فيجب عليك حالاً توقيف السيارة في أقرب موقف ....
اول اجراء تتخذه بعد ذلك هو ....
.
1- تفقد سير او سيور السيارة وخاصة سير بكرة الطرمبه (مضخة ) الماء ..........
2- تفقد المروحة الأساسية والمراوح الإضافية وهل تعمل بكفاءة أم لا .....
3- تفقد سائل التبريد في الرديتور او المبرد وذلك بعد ان تبرد السيارة فإن كان كان ناقصاً او لا يوجد فهذا نتيجة خمسة عوامل أو أكثر وهي ...........؟؟
.
.
الاسباب ممكن تكون هيا ..........
.
1- وجود تهريب في الرديتور نفسه......
2- وجود تهريب في أحد خراطيش الرديتر ...
3- وجود تهريب في ثلاجة التكييف الحار داخل بودي السيارة......
4- وجود تهريب من تحت غطاء الرديتور......
5- وجود تلف في وجيه رأس المحرك مما يسمح بتهريب الماء إلى داخل المحرك وتسمى هذه المشكلة بإختلاط الماء مع الزيت وقانا الله واياكم شر الإختلاط هههههههههههههه
.
.
.
ملاحظه مهمه ........
.
الحلول لمثل هذه المشاكل هي ان تفهم أنت يا صاحب السيارة اساس المشكلة ولا تترك مجالاً لأنصاف وأرباع الميكانيكيين أن يجعل من سيارتك حقل تجارب حتى ولو لم تكن تعلم ماهو السبب المباشر لأي مشكلة في سيارتك فيجب عليك ان لا تبدي ذلك أمام الميكانيكي فيستغلك ولكن كن حذقاً وأشعر الميكانيكي انك تفهم المشكلة وعندك الخلفية الكاملة عنها وقبل ما يلمس سيارتك اطلب منه الضمان على شغله وقطع الغيار.
.
.
وقبل الختام اعلم أخي صاحب السيارة أن السيارات الحديثة لا ينفع معها تشيل بلف الحرارة بل ربما يكون سبباً مباشرا ً لتلف المحرك لا قدر الله وأياك أخي صاحب السيارة بإضافة الماء العادي في مبرد السيارة فإن انت فعلت هذا فقد وضعت سيارتك على خط النهاية فالصدأ الناتج عن الماء العادي يتلف وفي فترة وجيزة نظام التبريد في السيارة كاملاً بالإضافة الى تلف رأس المحرك .
والحرارة عدوة السيارة لا ترحمها مهما كانت قيمتها .....
.
والحذر واجب وطريق السلامه ................
.
تحياتي واشواقي لكم ........
فاصل ونواصل غدا بمواضيع جديده
.
أخوكم المتواضع لله ...
.
ابومطلق ...
.
.
إبلاغ
الردود
2 0
1 0
تحياتي لكم ـ وشكرا اخوي ع الموضوع اللي بجد في وقته
وصدقت اخوي شيخ المعارض السيارات الجديده ربي لك الحمد ما قفيها امبير الحراره
يفكرون مثل بلادهم برااااااااااااااااااااااااااااااد وبس ما يدرون عندن الشمس تاكل الخضر والييابس
بس مثل ما ذكر الاخ ركب امبير خارجي وارتاح
تحياتي للجميع / اخوكم
1 0
احب اضيف على موضوعك نقطه مهمه
قد يغل عنها الكثير بالنسبة لسيارات المستوردة درجه الحرارة بالفهرين هايت وعندنا بالخليج والسعودية بالدرجة المئوية
على شبيل المثال من واقع تجربه الشروكي الامريكي درجه حرارته الطبيعية فوق النص بشرطه والسعودي تحت النص بشرطه
ونقطه ثانيه ضعف طرمبه البنزين يسبب حراره لان الاحتراق لا يتم بصوره صحيحه
0 0
حل واحد فقط وهو تركيب امبير حراره مثل امبير الحراره للكوابرس القديمه 90 وتحت ويركبها تحت الطبلون او يسار او يمين الدركسيون
وسعره 35 ريال ويتم تركيب الحساس علي كوع البلف او محل معين من راس الماكينه
وصحتين وعافيه
4 0
قبل 11 سنه و 8 شهر