كيف تحمي الكمبروسر ليطول عمره ........
إضغط هنا للإخفاء
.
.
كيف تحمي الكمبروسر السياره ليطول عمره ............
.
صباح الخير او مساء الخير علي الجميع دون استثناء ....
.
حبيت ان اطرح هذا الموضوع بسبب انه مهم جدا بنسبه لي و كذلك للجميع ........
وحتى يطول عمر الكمبروسر لديك ......
.
البعض منا يقوم بتشغيل المكيف بعد تسخين الماكينه بعد التحرك ....
.
متى وكيف نقوم بتشغيل مكيف السيارة ........ معلومات مهمه
.
بعد تسخين المحرك قم بتشغيل المكيف ولكن لا تتحرك .....
لان الكمبروسر يحتاج الى تسخين مثل الماكينة ( مدة بسيطة )
لانه يوجد بستم مثل الماكينة ويفضل تسخينه قبل الانطلاق حتى يسخن الزيت داخل الكمبروسر
. ( يعني تعامله مثل الماكينة ) .
اذا كنت ماشي بسرعة 120 كيلو او 100 كيلو ...... هل تقوم بتشغيل المكيف علي السرعه نفسها ......؟؟
الجواب بيكون مني ومنك ......
على حسب الوضع .. اذا كنت مستعجل ... احيانا ( نعم ) واحيانا ( لا ) .....!!
اذا كنت ماشي ولم تقم بتشغيل المكيف من بداية تشغيل السيارة .......
في هذه الحالة يجب التخفيف من السرعة او الوقوف ومن ثم تقوم بتشغيله وتسخين الكمبروسر ( مدة بسيطة )
وثم تنطلق علي نفس سرعتك الي هي 120 كيلو مثلا .....
لكن اذا قمت بتشغيله ثم اقفلته ......
وانت ماشي حبيت تشغله من جديد .....
مافي اي مشكلة...لان الكمبروسر تم تسخينه من قبل .
.
يعني باختصار ....................
.
كما تعامل الماكينة من تسخينها قبل التحرك
يجب تعامل الكبمروسر بنفس الطريقة ....
حتى يطول عمر الكمبروسر لديك .....
.
.اللهم صلي وسلم وبارك عي سيدنا محمد وعلي اله وصاحبه اجمعين ونتهي الموضوع ....
.
والحذر واجب وطريق السلامه .......
.
تحياتي واشواقي لكم ........
فاصل ونواصل غدا بمواضيع جديده
.
أخوكم المتواضع لله ...
.
ابومطلق ...
.
.
إبلاغ
الردود
بس عندي استفسار
عندي بالكرولا اذا شغلت المكيف السيارة تقعد تنتفظ واذا دعست بنزين تروح واذا شلت عن البنزين ترجع
اذا احد يعرف وش المشكلة اكون شاكر له
ولك احلى لايك
2 0
الكورلا عموما مكينتها ضعيفه 4 سلندر و لا تقارن مثل 8
عند تشغيل المكيف يضعف العزم ....
عندك طريقه واحد فقط تزود علي ابنص الدعسه من الكربريتر
وبذلك يقل بنسبه 70% من التفتفه ....
.
2 2
الناطل اسم علي مسمي ....
.
مشكورين علي الرد بارك الله فيك ....
.
1 0
من قبل ماكان فيه شيء وماظهرت المشكلة الا قبل فترة بسيطة
1 0
1- ممكن كراسي الماكينه
2-اسلاك البواجي او البواجي نفسها ممكن منتهيه تسبب التفتفه ...
.
1 0
ويعطيك الف عافية
1 0
مكينة هي اللي تسبب الرجه وتزيد مع تشغيل المكيف لان المكيف يطلب قوة زيادة من المكينة ::: وفي شئ ثاني كمان انا غيرت قبل
سنتين تقريبا المروحة وزادت الرجة حتى الدركسون صار يهز بسبب ديكور المروحة مدري المشكلة من المصنع او انه ماركب
مزبوط ع السيارة ، ومثل مافادك اخوي مطلق غير البواجي لانها من القطع الاستهلاكيه وتسبب رجه اذا كانت محروقة ...
1 0
عندك حلين او شي منظم الهواء او حساس الهواء يحتاج تنظيف او تزود بالدعسه شوي من الابنص
1 0
هو وجود الكمبريسور على سير مستقل
وعندما يكون ضغط المكينه ع ٣ و٤ ويتم تشغيله
ينفرط او ينقطع السير ويقطع السيور الثانيه
لكن مع السيارات الجديده ذات السير الواحد مافيه خوف من هالناحيه
انا عن نفسي اذا كنت مسرع اهدي الى سرعه ١٠٠/ ١١٠
وافضي الموتر عشان يطيح الضغط اقل من 1 ثم اشغله انتظر نص دقيقه ثم اعشق
والحمدلله كل شي تمام
8 0
1 0
والله ما اذكر اني فصلت المكيف بالصيف من اشغل يشتغل مع السياره لييين تحمى امشي
هههههه
يعني احمي المكينه والكمبريسر مع بعض
لكن ما ادري يمكن بعض السيارات تختلف علماً ان سيارتي بيوك 1996
1 1
.......اللي يبي الكمبروسر القديم يكلمني يصلحه او يستفيد منه 0551992448
2 0
1 0
ملاحظة بالنسبة لتشغيل المكيف من الأفضل عندما تشغله يكون على المروحة أولا علشان المواسير لما يجيها هواء بارد ممكن يسبب لها تصدع وتشقق مع الوقت ويصير تسريب ومشكور على موضوعك
4 1
قبل 11 سنه و 8 شهر