أضف سؤال أو موضوع جديد          

احذر هذه الحيل عند شرائك سيارتك الجديدة

up 16 down 3
ابو علي 1 1014
قبل 11 سنه



الإقدام علي شراء سيارة جديدة ليس بالأمر السهل، بل يحتاج الموضوع تدبر عدة أمور مسبقا، لمعرفة الاختيارات المتاحة بشكل محدد حيث تدرك مزايا وعيوب السيارة.




وتكمن أولى الصعوبات التي يمكن أن تعترضك أثناء شراء سيارة جديدة، في تباين المعروض سواء في الإمكانيات أو السعر أو حتى في التجارب الشخصية لكل نوع، مما يجعلك في حيرة من أمرك عند الشراء.
- الأربع خطوات المسبقة لعملية الشراء:




أولا: قبل الإقدام علي الشراء عليك البحث والتدقيق جيدا في كل الاختيارات المتاحة أمامك، فعلي سبيل المثال حدد المبلغ المراد إنفاقه ثم احصر السيارات التي تتوافق مع الرقم المحدد، و ما الإمكانيات المراد توافرها، وبالتالي تكون قللت من حجم المعروض في السوق.




اسأل عن إمكانيات كل سيارة ، ويمكنك الاستعانة بالانترنت حيث ينشر فيه الكثير من التجارب الشخصية للأفراد.




ثانيا: عند الذهاب لمعرض السيارات، تفاوض قدر الإمكان في قيمة المبلغ المدفوع سواء كان الدفع فوريا أو بالتقسيط.




في حالة شرائك سيارة بالقسط، حاول أن تأخذ موافقة بنكية قبل الذهاب للمعرض الموزع للسيارة، حتى تضمن أن الموزع سيخفض من قيمة السيارة، أما لو ذهبت إلي الموزع مباشرة فالكلمة الأخيرة ستصبح له و تقل فرص التفاوض علي المبلغ.




ثالثا: منافسة السوق تجعل معارض السيارات جميعها تتباري في تقديم أفضل العروض للمشتري، لذلك تفقد جيدا أكبر قدر من المعارض للحصول علي أفضل عرض.




رابعا: احذر من بعض البائعين الذي يستغلون عدم خبرتك، ويطلبون منك التوقيع علي عدة أوراق تتضمن كماليات إضافية في السيارة علي أساس أنه ضرورية، فلا تنصاع لتلك المهاترات فما هي إلا لزيادة ثمن السيارة وبالتالي عملية السؤال مسبقا عن السيارة من الأمور المهمة.




الست الأخطاء التي يجب تجنبها:




أولا: شراء السيارة وفقا لاحتياجاتك، فعلي سبيل المثال بعض الأشخاص ينجذبون للسيارة الكبيرة بقوة 300 حصان في حين أن استخدامهم اليومي حوالي 50 كم، وبالتالي أنت لست في حاجة لمثل هذه السيارة.




ثانيا: التسرع في الذهاب إلي معرض السيارات دون معرفة أفضل طرق التمويل المطروحة، قد يدفعك لتكون فريسة سهلة لتحايل بعض رجال المبيعات، التي عادة ما يقدمون لك عروضا مبالغا فيها.




ثالثا: تجنب اختيار المعرض علي أساس مدي قربة منك، فعليك اختيار المعرض وفقا لعروضه الجيدة والخدمة المميزة.




رابعا: لا تتفاوض علي القسط الشهري عند شراء السيارة بالتقسيط، وبالتالي عندما يسألك رجل المبيعات علي القيمة الشهرية التي ترغب في دفعها لا تجب علي هذا السؤال، حيث تقوم بعض الشركات الموزعة للسيارات بتحديد قيمة قسط قليلة في حين تقدر القيمة الكلية للسيارة بثمن كبير.




خامسا: لا تظهر حماسا عند شراء السيارة باعتبار أنها سيارة أحلامك، حتى لا ينتهز المعرض ذلك ويبالغ في سعرها، لذلك أظهر إنك متردد ولم تحسم أمرك بعد، حتى يحاول رجل المبيعات إقناعك بالسيارة من خلال تخفيض ثمنها.




سادسا: لا تذهب متأنقا عند شراء السيارة، إذا كنت ترغب في إقناع المعرض بأنك لا تتحمل السعر، حتى تحصل علي تخفيض أكبر.

هذه ابرز النصائح لشراء سيارة لان هذا الوقت من الدنيا حرامية الا من رحم ربي بعكس  ايام زمان كلن على نياته وطيبته ويبيعك سيارة كانها لاخيه مو لرجل غريب  والله المستعااان 







إبلاغ إبلاغ



الردود


كلامك جميل جداً وأشكرك على حرصك للأفضل لخواني الأعضاء 


up 2 down 0
السلطي 1383
قبل 11 سنه



نسيت حاجه القياده التجريبيه ول كلامك صراحته جميل جدا


up 0 down 0
mm.27fa0916 68
قبل 11 سنه



الله يعطيك العافية على النصائح القيمة


up 0 down 0



ممكن توضخ اكثر الفقره الرابعه من السباب التي يجب تجنبها  وشكرا لك


up 0 down 0
nofs45 89
قبل 11 سنه



رااااااحو الطيبين


up 0 down 1
سارح 3
قبل 11 سنه