أضف سؤال أو موضوع جديد          

الحل الأمثل لزحمة الرياض

up 16 down 1
ابورامي999 69
قبل 11 سنه



مارأيكم لو منعت الشاحنات من الدخول مدينة الرياض 20 ساعة ويفتح لها من الساعة 2 الى الساعه 6 صباحا ويلغى دخولها الفترة المسائية 
هذا حل والي عنده حل ثاني ممكن يسدحة في الردود

والله ثم والله قطعنا ارحامنا من الزحمة صاراي مشوار ممل 








إبلاغ إبلاغ



سيارات للبيع

الردود



خلنا نفترض جدلا انهم منعوا التريلات من الدخول نهائيا للمدينة هل بتخف الزحمة ؟؟ طبعا لا، لأن التريلات اليوم منعوا دخولها من الصباح لليل ولكن الزحمة ما تغيرت أبدا بوقت المنع.

الرياض تحتاج لإعادة تهيئة لشوارعها بالكامل، كذلك نظام المرور وأساليبه بإدارة الطرق يحتاج لتعديل شامل من الرأس للقاع.
بعطيك مثال بسيط يوريك هشاشة نظام المرور عندنا : الاشارة حمراء وطريقك يجبرك ان تلف يمين من الاشارة لكن اليمين مغلق بصف طويل من السيارات أحيانا يكون أكثر من السيارات الموجودة بالمنتصف واليسار وما ننسى السيارات اللي جت من اليمين ولفت على كل السيارات الواقفة قدام الإشارة، ماهو موقف المرور من هالكم الهائل من المخالفات ؟؟؟ ولا شي بيتفرج عليهم مثله مثلك !!!

لكن هل يتجرأ أحد يسكر المسار الأيمن أو يوقف قدام السيارات الموجودة على الإشارة في دولة مثل البحرين أو الإمارات أو الكويت أو قطر ؟؟ مستحييييل لأنه عارف ان نظام المرور هناك مايرحم.

في السعودية والأردن ومصر -تقريبا- الفكر فقط متجه لرفع القيمة المادية للمخالفة ، ولكن خارج تلك الدول الفكر هو منعك من المركبة أو منعك من القيادة ، ومن الناحية العملية فإن الطريقة الثانية هي التي أثبتت نجاحها في فرض النظام.


up 2 down 0
raselny 222
قبل 11 سنه



المترو هو الحل                              


up 0 down 0
ميحد حمد -61
قبل 10 سنه و 5 شهر