معلومات عن تزويد السيارات مهم للجميع
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخواني هذا تقرير مفصل عن قطع التزويد وكيفيه عملها من اجتهادي اتمنى تعم الفائده للجميع
اولا: الهوائيات
-الفلتر الرياضي: فائدته سحب اكبر كميه هواء ممكنه لدخولها للمكينه وبتالي تبريد اكثر للمحرك وزياده عزم اكثر
-الانتيك /البايب : سحب الهواء من الفلتر ويدخلته لثروتل (بوابه البنزين) ومن البوايه يتم ادخاله للمكينه
-الهدرز: يكون مقاوم للحراره والاحتكاك واكبر بالحجم ويحتوي على مقاسات ويتم سحب الهواء من المكينه الى الهدرز ويتم بعدها عمليه اخراء الهواء الى الكت باك والدبات الخلفيه
الكت باك: يحتوى على نوعين وهي شكل H او x ويختلف بالاحجام والانش وفائدته سحب اكبر كميه هواء ممكنه واخراجها
البواجي : تحرق شرار اكثر داخل غرفه الاحتراق
اسلاك البواجي: تمد البواجي بالطاقه والبوجي يحرق شرار
البكرات : تكون اكبر ومخصصه لدوران اقوى وتتحمل اقصى دورات المحرك
السيور : تكون اكبر او اعرض وتتحمل قوه دوران المحرك لان السيور والبكرات المجهزه من الوكاله لاتتحمل بالعاده كثره الفل ثروتل ومن اسوء النتائج تمزق السيور او خلل بالبكره
ثانيا: البرمجه : تتم ب3 طرق
1-برمجه الداينو : وهي افضل واقوى وادق وبالامكان كشف اذا كان فيه خلل او ضعف او تاخير بالمحرك وتشمل عدد دورات المحرك بقياس RPM وتبديلات الجيربوكس ولكن زيادتها عن الحد المعقول موثر جدا وخاصه اذا كانت السياره Stok
2- برمجه الاجهزه : مثل الديابلو وغيرها وتستطيع شخصيا برمجه سيارتك وتلزمك بعض الخبره البسيطه وطريقه البرمجه تحمل file على الجهاز وترسله الى pc السياره
3- الشرائح والكمبيوترات المهكره : يتم استبدال pcالسياره بpcمهكر وزرعه في السياره ويتم عمل السياره على الfileالموجود في الpc المهكر
ثالثا: الكام : يعتبر الكام شريان التنفس بالمحرك ويشمل
-دبل سبرنقات -دبل جنزير -العمود(الكام) -دبل اسياخ -دبل ست -مسح رووس وليس بالاهميه الكبرى لكن لاداء افضل
-التوسيع ممتاز ولكن اذا زاد عن الحد المعقول من الممكن رفع حراره المحرك
ويتكون الكام من نوعين
-كام صغير بدون رفه (مخفي)
-كام كبير برفه سواء عاليه او متوسطه
ولكن يعتبر اثقل من الاستروكر في القطع واداءه متوسط اداء الاستروكر
رابعا: الاستروكر: يكون فيه رفه معقوله ويشمل القطع التاليه
-عمود كرنك يتحمل ضغط المحرك
-اذرعه وسبايك
-بساتم وشنابر ...
عمود الكرنك:حديد مطروق للحصول على كتله كبيره في حجم صغير وهو نوع يتحمل لحد 2000 حصان
شوط الكرنك:يلعب دور كبير في رفع وخفض حجم المحرك مثل اذا كان المحرك 377HP نركب له 3.75 يطلع ناتج قوه المحرك383HP
الاذرعه والRoD: مرتبطه بشوط الكرنك ومنه انواع افضلها H-Beam يتحمل 1000 حصان
البساتم: منها انواع افضلها Domepiston تكون القبه للاعلى ويرفع الكمبرشن بشكل خطير نوعه N/A حجمه بالموجبcc+
تكايات العامود او MAIN CAPS: مرتبطه في البلوك ويفضل ان تكون 4مسامير لكي تتحمل القوه في الكرنك وسرعه دوران المكينه بقياس RPM
ىلجكرات الرياضيه : تحافظ على عمر الاستروكر او الكثير من المعدلين ينسون هذا الشي وهو الاهم واذا كانت خفيفه ماتثقل على القطع اذا كانت ثقيله تتعب التكايات والعمود بسرعه
بلوف التاتنيوم: حفيفه الوزن وتتحمل الغاز وكمبرشن عالي وتتحمل الحراره
حوض الزيت oilpanz:فائدته عشان مع كثره الفل ثروتل ماينشف حوض الزيت وتخبط المكينه
طرمبه الزيت oilpump
الوجيه النحاسيه
طرمبه البانزين
الثروتل
الثلاجه
الحذاف ....
خامسا: الجيربوكس: يتم التعديل عليه بالقطع التاليه
1- برمجه :تكون التغيرات اقوى ونفس الترس اعلى
2-الترانزقو: مهم جدا في تبديلات القير ويعطي اداء عنيف
3- الكلتشات الرياضيه : تتحمل الضغط العالي تكون اسمك واقوى تفاديا للاحتراق او الفصل المباشر
4- المبرد /المبرد الاضافي : يتحمل الحراره العاليه والجهد والتاكل للاجزاء الداخليه
سادسا: الشواحن الهوائيه : مايسمى بالتنفس الغير طبيعي سوف اتحدث عنه قريبا باذن الله
سابعا : الماس الارضي : فائدته انه يعيد الجهد المفقود للمكينه ويتم احراقه من جديد وهذا من اجزاء التعديل الكهربائي
.......................................................
إبلاغ
الردود
0 0
لأني ناوي إن شاء الله أزود الفورد تزويدات بسيطة
كت باك وفلتر وانتيك بس أبي أزود تزويد بسيط يوصل 240 حصان
أرجو الحواب على الاستفسار ولك لايك يا مهند 2006
0 0
1 0
0 0
1 0
0 1
1 0
مشكور اخوي ع الموضوع
بس لو تزيد اسعار تقريبيه للقطع
مع ذكر بعض الانواع
للفائده والمعلومه للجميع
واحلى لايك ع موضوعك
تقبل خالص شكري واحلى لايك
اخوك / التسعاوي
0 0
0 0
وكل عام وانتم بخير بمناسبه حلول شهر رمضان الكريم
0 0
احتاج برمجه كابرس v6 بالرياض لو تعرف ﻻ هنت
0 0
0 0
انتظر ردك ياطويل العمر
ولك مني احلاء تحية
0 0
0 0
وفكرت ابرمج عند ابو سحاب برياض حبيت اسألك هل البرمجه راح تضر السياره او تقلل من عمر المكينه؟
0 0
0 0
اما مثل اغلب الشباب الله يهديهم يخسرو فلوسهم ع وهمممممم
يغير فلتر ويجيك يشخط بالشوارع
0 0
قبل 11 سنه و 7 شهر