معلومات سريعه عن سيارات القير الأوتوماتيك .......
إضغط هنا للإخفاء
.
صباح الخير او مساء الخير علي الجميع دون استثناء ....
.
معلومات سريعه عن سيارات القير ( الأوتوماتيك ) .......
طبعاً هذا الموضوع اردته لتعم الفائدة للجميع والحفاظ على سياراتهم بشكل افضل ......
.
طبعا لما رأيت كثيرا من الناس وخاصة اللذين معهم سيارات اتوماتيك ......
اغلبهم يواجهون مشاكل في القير ...............!!
واريد ان اذكر لكم انواع المشاكل لكي تستفيدون منها ولتعم الفائدة .....
ويكون لديكم خلفية جيده عن القير .....
.
اولا .....................
حين تعشق القير من P إلى D او R إما ان يكون بطيء او يصدر صوت ........
ثانيا......................
نفترض انك لو عشقت من P إلى D وكان التغيير بطيء او قوي او يكون احيانا سريع وقوي في نفس الوقت .......
ثالثا ......................
في حالة الرجوع إلى الخلف ( الريوس ) يكون به صوت ( صوت غريب ) او يكون التغيير بطيء جدا .......
.
بإختصار .......................
(( إذا أختلف عليكم القير وأصبح التغيير ليس مثل عادته ))
.
الحل هو ..
فحص الزيت ( القير ) عن طريق المعيار يجب الا يكون ناقص ولا زائد ويوجد علامة صغيرة مثل هذه العلامة _ أي ( شرطة ) يجب ألا يتعدى هذه العلامة .....
وأخذ قليل من الزيت في اصبعك وفركه ويجب ان يكون لزج ( ناعم ولونه احمر صافيا )
و يجب شم الزيت ويتضح من خلاله رائحته إما ان يكون رائحته طبيعيا او محروقا وإذا كان كذلك اي محروقا يجب تغييره .......
.
الطريقة ......................
بعد كل هذا الشرح ووجدت إختلافا كبيرا في القير ......
بعد كل 40 ألف كيلو او 50 الف تغير الزيت القير مع فلتر القير والأفضل أن يكون الزيت من نفس نوع القير كهرب او عادي او نوع السياره .......
طبعا يجب ان يكون الفلتر القير أصلي وخاص بالسياره .............
.
ملاحظة.................
لا أنصح استخدام الشفط ( سحب الزيت عن طريق المكائن الشفط بالبناشر ) التي بالمحلات تغيير الزيوت .....
ولكن يجب ان يكون فك الصرة من تحت تخص القير طبعا و يجب إحضار ( وجه ) .....
المهندس يعرف يصلحة يعني إلى ما يعرف له اقرب محل تغير الزيوت ويكون مضمون أهم شي وهو يقولك المطلوبات وأنت تجيب له .....
.
...
طريقة وقوف السيارة بالطريقة الصحيحة والممتازة جدا
نظرب مثلا ليكون اوضح للجميع مثلا يعني هذا مثال ( خرجت لمشوار بالسيارة وأنتهيت من المشوار وأردت ان توقف السيارة في المواقف فماذا تفعل.............؟؟؟
الجواب ..... طبعا بعد الوقوف تعشق القير وتكون ضاغطا على الفرامل ولا تتركه وتحوله من D إلى N طبعا لا زلت ضاغطا على الفرامل وبعد ذلك تمسك البريك أي ( تسحب الجلنط ) ومن ثم تترك الفرامل طبعا سوف يتحرك السيارة قليلا ومن ثم يثبت والذي ثبته هو البريك ( الجلنط ) وبعد ذلك اضغط على الفرامل مره أخرى وعشق القير من N إلى P بسرعة كبيرة .....
...... لماذا ؟؟
- لكي لا تثبيت السيارة على القير وإنما يكون على البريك ( الجلنط ) وأخيرا اترك الفرامل ......
.
.
وإنشاء الله ان يكون هذا الموضوع أفادت الجميع بخصوص القير ومشاكله ...
.
.
تحياتي واشواقي لكم ........
فاصل ونواصل غدا بمواضيع جديده
.
ابومطلق ....
.
.
إبلاغ
الردود
كل شي مقدر ومكتووب ..
يعطيك العافيه ياأبو مطلق وماقصرت ..
2 0
1 0
استفسارين اخي الكريم .
الاول :عندي قراند شيروكي 2001 امريكي , بدا يظهر عندي قررررة في القير ( قرررررر) على سرعات مختلفه وتاخير في
التبديل واحيانا عندا ادعس يرد نمرة تقريباً ويرتفع صوت المكينة وتكتم قليلاً ثم تنطلق السياره مثل الجني
فحصها فني فلبيني وللاسف لم تظهر معه القره طوال فترة الفحص ولكنه لا حظ التاخير في التبديل وقال غير زيت القير مع الفلتر
غيرت زيت اصلي موبار مع فلترين اصلي وللاسف ما زالت المشكلة قائمة . فهل لديك اي نصيحة لاخوك .
الثاني : لاحظت ان الميكانيكي قد قام بفك وانزال صحن زيت القير كاملاً عندما بدل الزيت فاستغربت عدم وجود صرة لزيت القير
مما جعلني اشك بان الشركة قد صمموا القير بحيث يزاد زيته فقط عند النقص وعندما شاهدت الصورة المرفقة في موضوعك ,
شكيت ان العامل من جنب القدة وانه جاب العيد في القير ولحد الان ما تأكدة من وجود صرة من عدمه ,, لازم حفرة .
فهل فعلا بعض السيارات لا يوجد لها صرة لتغيير زيت القير وا
1 1
اخي الكريم عندي سيارة كورولا٢٠١٣ الجير عند السرعة٨٠ صوت المكينة يكون عالي ودة معانها ان الجير لايغير وبعدشوية الحرارة تزيد فما السبب الجير او المكينة وايش المشكلة وانت تعلم ورش التصليح كتر منهم لايعرف كتر
1 0
لكن أود ان أنبه ان لمس زيت القير باليد مباشره والـاخر في غسيل اليد قد يسبب سرطان الجلد وقانا الله واياكم من كل مكروه
3 0
قبل 11 سنه و 8 شهر