سوآل في بالي عن رسآوة الموآآآآتر
3
0
لايمكنك التصويت حتى الحصول على 20 نقطة على الأقل
إضغط هنا للإخفاء
إضغط هنا للإخفاء
السلآم عليكم ورحمة الله وبركآته ..
يآ أخوان تبآدر لــ ذهني سوآل قلت استشيركم ..؟
لنفرض الحين انا عندي مجموعة سيارات ..
مثلا : يآرس . كورلآ . كآمري . أوريون . أفالون !!
طبعآ جميعهآ سيارات سيدآن بغض النظر عن حجم المكينة ..
لـــ نفرض أني مشيت علي جميعهآ سرعة 140 كم بالساعة !!
هل سوف تعطيني نفس الرسآوة ؟
ام فآرق ضئيل بالرسآوة ؟
أم فرق شآسع بالرسآوة ؟
إبلاغ
الردود
كل سيارة له رساوة مثل الافالون تفرق عن اليارس في الرساوة
0 0
0 0
جاوب عليك اخونا سعد الخليل ما ازيد ولا انقص من اجابته
0 1
0 1
واحد يقول سقت اكسنت 2010 على 140 والحمدلله راسيه
فقلت له ياالحبيب الفرق مب هنا...... الفرق لاجيت وشطفت شاحنة راح تعرف رساوة موترك خخخخخههههه
6 1
فقلت له ياالحبيب الفرق مب هنا...... الفرق لاجيت وشطفت شاحنة راح تعرف رساوة موترك خخخخخههههه
6 1
اكيد يختلف اخوي
ابعطيك مثال
كوريلا 1.6 قوة 120 حصان دفع امامي
كآبرس 6.0 قوة 360 حصان دفع خلفي
الكآبرس رساوته جدا ممتازة عكس الكوريلا
طبعا الشكل الخآرجي وانسيابيته له دور
6 7
ابعطيك مثال
كوريلا 1.6 قوة 120 حصان دفع امامي
كآبرس 6.0 قوة 360 حصان دفع خلفي
الكآبرس رساوته جدا ممتازة عكس الكوريلا
طبعا الشكل الخآرجي وانسيابيته له دور
6 7
تفرق ياخوك
شوف الالماني خصوصا والاوربي عموما هذا ما تقرانة باي سيارة من ناحية الامان رساوة ولا امان
2 0
شوف الالماني خصوصا والاوربي عموما هذا ما تقرانة باي سيارة من ناحية الامان رساوة ولا امان
2 0
نظام التعليق العالي واشتهرت به السيارات الالمانيه
2 1
2 1
كل مازادت السرعة قل وزن السيارة
وبعدين يجي دور التصميم الخارجي والانسيابية
بعض السيارات خفيفة لكن تصميمها الخارجي يساعد على ثباتها
بعض السيارات ثقيل وزنها لكن رساوتها تعبانه بسبب التصميم الي يخلي الهوا يلعب بالموتر في السرعات العالية
زي الددسن مثلا
الددسن اثقل وزن من الاكسنت والكورولا واليارس لكن في السرعات العالية تحس ان الددسن بيطير في الهوا ويطامر
واغلب سيارات البيك اب الصغيره مهيب راسية لذات السبب
0 0
وبعدين يجي دور التصميم الخارجي والانسيابية
بعض السيارات خفيفة لكن تصميمها الخارجي يساعد على ثباتها
بعض السيارات ثقيل وزنها لكن رساوتها تعبانه بسبب التصميم الي يخلي الهوا يلعب بالموتر في السرعات العالية
زي الددسن مثلا
الددسن اثقل وزن من الاكسنت والكورولا واليارس لكن في السرعات العالية تحس ان الددسن بيطير في الهوا ويطامر
واغلب سيارات البيك اب الصغيره مهيب راسية لذات السبب
0 0
لقد خلطت الحابل في النابل
كل مازاد عرض الشاص وطوله زادت الرساوة والعزم له دور أيضاً في ثبات السيارة ع الخط
0 0
كل مازاد عرض الشاص وطوله زادت الرساوة والعزم له دور أيضاً في ثبات السيارة ع الخط
0 0
اكيد تتفرق خاصة لا صار فيه رياح شديدة او منعطفات تفرق كثيير ،، والفرامل بالافلون افضل ثم انزل بتدريج الى اليارس فرامل ابو كلب
0 0
0 0
شف يالغالي.. كلها تمشي 140 .. بس في فرق في حنت المكينه وصوتها.. الاكنت تمشي 140 وشوف الامبير على كم وصوتها العالي.. وشف الافالون على كم الامبير والراحه وانا عندي جمس امشي فيه 140 ويكون الامبير على اثنين ووشعره والمكينه مريحها ... وخذ معها شكل السياره وحجم الكفر ..
0 0
0 0
فيه فرق مابين السماء والارض بين اليارس والكامري
وفيه فرق بين الافالون والكامري في الرساوة
تختلف الرساوة على حسب حجم السيارة
0 0
وفيه فرق بين الافالون والكامري في الرساوة
تختلف الرساوة على حسب حجم السيارة
0 0
- حسب نوع تصميم نظام تعليقها .. نظام التعليق يختلف بين سياره وسياره
MacPherson struts أو Double wishbone suspension
واليايات والمساعدات المستخدمه والخ...
الـ Double wishbone أفضل ويعطي رساوه وتحكم وثبات أفضل .. موجود في بعض سيارات :
Alfa Romeo + Pontiac + Honda + Mercedes-Benz
http://en.wikipedia.org/wiki/Double_wishbone_suspension
عيوب الـ Double wishbone .. ممكن :
1) ياخذ مساحه أكثر شوي من الـ MacPherson struts
2) أكثر تعقيد من الـ MacPherson struts
3) قطعه وأجزائه أكثر من الـ MacPherson struts .. وبالتالي ممكن يكون أثقل شوي
4) تكلفة تصنيعه أغلى من الـ MacPherson struts .. لأن قطعه وأجزاءه أكثر .. وبالتالي سعر السياره راح يكون أغلى
- أعمدة التوازن
- أنظمة إلكترونيه لتحسين الثبات والرساوه
- وزن السياره وعدد الركاب فيه ( يعني ممكن تحس بفرق اذا كنت راكب لحالك أو معك 4 أو ثلاثه .. أوزانهم ثقيله )
- الشكل الأنسيابي للسياره
- حجم الجنوط وعرض الكفرات
- ضغط هواء الكفرات
من مميزات الأكورد الرساوه والثبات .. والسبب :
نوع تعليقها بالأمام = Independent Double wishbone suspension شعبه مستقله مزدوجه
نوع تعليقها بالخلف = Independent 5-link Double wishbone suspension شعبه مستقله بـ 5 وصلات مزدوجه
وفيها أعمدة توازن = بالأمام والخلف
فيها أنظمة إلكترونيه لتحسين الثبات والرساوه VSA ( الستاندر ما يجي فيه النظام هذا )
الـ ABS يساعد بالتحكم بالسياره اثناء الفرمله العنيفه
وزنها متوسط ؛ لاهي خفيفه ولا ثقيله
تصميمها انسيابي
كفراتها عرضها 205 وجنوطها 16 للفل والنص فل .. وجنوط حديد 15 مع طياس للستاندر ( موديلات 2007 ونازل )
موديلات 2008-2012 كفراتها عرضها 215 لجنوط الـ 16 ؛ و 225 لجنوط الـ 17
ملاحظه :
الأكورد 2013 صار نوع تعليقها الأمامي MacPherson struts ؛ ولكن اتوقع هوندا أضافة عليه بعض اللمسات
اتمنى أني أفدتكم
5 0
و سيارات الدفع الأمامي ؛ اذا عبيتها فل وركبت كم واحد
يعطي للسياره توازن أفضل
لأن سيارات الدفع الأمامي ؛ المكينه والقير والعكوس والخ... كلها بالأمام
ويكون ثقل السياره بالأمام
وبجهة الخلف تكون خفيفه
لكن اذا عبيت بنزين فل يزيد الوزن بالخلف ويعطي توازن أفضل
وجرب تعبي بنزين فل وتركب كم واحد سمين يعني وزنه ثقيل بالخلف
ثم قارن مع تانكي اقل من الربع وراكب لحالك
بتحس بفرق
يعني مثل اللي يرفعون على كفرين يركبون كم واحد ويخلونهم بجهة معينة عشان يعطون توازن للسياره
ملاحظه :
سيارتي دفع أمامي
1 0
مافيه افضل من الاالماني في الرساوه وثبات في المنعطفات عندك مثلا البي ام2مرسيدس3 اودي هذي السيارات الراسيه تمشي 140 او260ماتحس انك تمشي تشطفك شاحنه ولاشاحنتين ماتحرك فيها شعره اما تقول كامري اوافالون وباقي السيارت الاخرى فيها رساوه بس بسرعه محدده تتجاوزها تخاف منها
1 0
1 0
الالماني وبس مرسيدس وحش
0 0
0 0
1. التصميم الهيكلي والتصميم الخارجي السلس
2. الوزن للسياره والدفع الامامي اوخلفي
3. بعد وقرب السياره عن الارض
8 1
قبل 11 سنه و 8 شهر