أضف سؤال أو موضوع جديد          

شريطية السيارات يطاردون المبتعثين في أمريكا

up 5 down 1
كوكو888 561
قبل 9 سنه و شهر



ما زال الكثير من الطلاب في أمريكا يستحضرون ذكريات شريطية معارض النسيم والشفا وجدة وخميس مشيط كلما وقع أحدهم ضحية شراء سيارة تثبت أنه «انضحك عليه» في عمليات نصب منظمة مغلفة بالقومية العربية والدين الواحد، ما يجعل الطالب يفترض حسن النية في البائع الذي لا يتورع عن بيعه سمكا نافقا في بركة ماء ملوثة، فمرورا بكل الولايات المتحدة الأمريكية التي تفوق الخمسين ولاية، تجد أن واحدا من عشرة سعوديين خدع أو تورط في شراء سيارة متهالكة من قبل شريطية الأرض الجديدة.
ويؤكد الطلاب السعوديون انهم يجبرون احيانا على شراء سيارات جديدة تضمنها الوكالات بدلا من دفع مبالغ طائلة في سيارات مستخدمة تخفي عيوبها لأن تكلفة صيانة السيارات في امريكا باهظة جدا وتصل احيانا اسعار الصيانة الى ضعف سعر السيارة نفسها ما يجعل ملاكها يتخلصون منها بأي ثمن.
يقول مساعد الشهراني -أحد هؤلاء الضحايا- انه قام بشراء سيارة من شخص عربي استغله في سعرها ولم تمكث تلك السيارة معه أكثر من عام حيث باعها بسعر اقل بكثير من الذي دفعه فيها.
ويروي الطالب عبده عجيبي: من واقع معايشتي لأصدقائي الذين اشتروا من شريطية عرب، فقد تم استغلالهم كلهم دون استثناء بسعر فوق المعقول او بالتلاعب بقطع السيارة.
ويقول الطالب ماجد انه اشترى سيارة من عربي تعرف عليه في المسجد واكتشف بعد ذلك ان ذلك العربي اشترى السيارة من طالب سعودي غادر الى المملكة بسعر لا يذكر ثم باعها عليه بعيوبها وبسعر يعادل ثلاثة أضعاف سعرها الحقيقي.
أما نبيل فيقول انه اشترى سيارة من أمريكي من أحد المعارض وبعد ان استلمها اكتشف ان ماكينتها معطوبة فأبلغ البائع الذي استعادها منه وقام بإصلاحها وقام برد ما دفعه له من مال.
وينصح الطالب عبدالرحمن الشمري الطلاب الجدد بعدم التسرع في شراء سيارات عند الوصول وعليهم البحث جيدا عبر المواقع الالكترونية واشتراط الفحص قبل الشراء الذي يقيه دفع الآلاف في الشراء والصيانة.







إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



سيارات للبيع

الردود


حسبي الله ونعم الوكيل 
حسبي الله ونعم الوكيل 
قرار الجمارك بايقاف تصدير السيارات الئ المملكه 
اخر خمس مديلات حديثه 
وقف في حلوقنا جعل من اصدره يدخل بحلقه عود 



up 6 down 0
صعب اترجاك 301
قبل 9 سنه و شهر



فشلونا العرب راحو عند الكفار وصارو نصابين بدل مايدعون للاسلام ويحسنون صورته


up 2 down 0
جابر محمد -59
قبل 9 سنه و شهر



عاد شريطية امريكا medin USA هههههههههههه
ااكبر قرار ظلم للناس وقف الاستيراد طبيعي لان الشركات دحدرت وقتها ولو استمر تلقى نصهم مفلسين الآن


up 0 down 0
ابو راكان تبوك 956
قبل 9 سنه و شهر



الشريطي الي حط ديس لايك على الموضوع ^_^


up 0 down 0
abdulaziz7000 468
قبل 9 سنه و شهر



{ الْأَعْرَابُ أَشَدُّ كُفْرًا وَنِفَاقًا وَأَجْدَرُ أَلَّا يَعْلَمُوا حُدُودَ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ (97) وَمِنَ الْأَعْرَابِ مَنْ يَتَّخِذُ مَا يُنْفِقُ مَغْرَمًا وَيَتَرَبَّصُ بِكُمُ الدَّوَائِرَ عَلَيْهِمْ دَائِرَةُ السَّوْءِ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (98) وَمِنَ الْأَعْرَابِ مَنْ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَيَتَّخِذُ مَا يُنْفِقُ قُرُبَاتٍ عِنْدَ اللَّهِ وَصَلَوَاتِ الرَّسُولِ أَلَا إِنَّهَا قُرْبَةٌ لَهُمْ سَيُدْخِلُهُمُ اللَّهُ فِي رَحْمَتِهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ }التوبة-97-99


up 0 down 0
aboamani 1148
قبل 9 سنه و شهر



اروحي امريكا واشتري من عربي!!!!!

المؤمن لا يلدغ من الجحر مرتين


up 1 down 0
asalami 2180
قبل 9 سنه و شهر



شي معروف ان اغلب العرب حراميه مع احترامي الشديد


up 1 down 1
ماهر القميشي 49
قبل 9 سنه و شهر