أضف سؤال أو موضوع جديد          

كيف المصنع يرش السياره الجديده . شاركونا

up 6 down 1
bandar_qassim 641
قبل 10 سنه و 12 شهر



الواحد اذا تعرض لحادث اذا قدر الله او صار بهتان في البدي  يظطر لرش الجزء المتضرر لكن حتى في حال راح

اكبر الوش والاماكن المتخصصه  ماتصير الرشه مثل وكالتها 

طيب السؤال 

الشركة المصنعه كيف يقومون برش السيارات الجديده قبل خروجها من المصنع ووش اللي يميز رش الشركة 

عن المحلات الكبرى المتخصصه 

حتى في حال احد اشترى صدام وكاله ورشة وكاله برضو يبقى مرشوش وغير عن صدام الشركة 

وش السر في هذا الامر ..







إبلاغ إبلاغ



سيارات للبيع

الردود


والله علمي علمك اتمنى احد يفيدنا 


up 0 down 0
شراي جآد 247
قبل 10 سنه و 12 شهر



السر انهم يرشوا البوية ( لون السيارة المحددة ) فوق طبقة خاصة بالمصنع يرشوه فوق البودي ( أبيض على ما اظن )
يعني لو رشيته مرة تانية ما حتجي فوق الطبقة الأصلية ( البيضاء )  على طول 
هذا والله اعلم  



up 1 down 0
ahmed fatani -28
قبل 10 سنه و 12 شهر



انا اتوقع انه جهاز كمبيوتر يرش القطعه كامله يعني يجيب الرفرف وهو مفكوك ثم يدخل في جهاز 
يوزع البويه بالتساوي على برمجه الكمبيوتر 
ثم تركب والمسامير كبس 
اما الورشه يرش البويه والرفرف مركب والرش يكون يدوي يعني يصير
كميه البويه في الزاويه 1 ملم والوسط 2 ملم والزاويه الاخرى 5 ملم بهذا والمسامير اربط ولاتربط وشغل يدبل الكبد
وسلاااااامتكم




up 5 down 0
ابو.zozo 508
قبل 10 سنه و 12 شهر



المصنع يرش على بدي جديد ما فيه معجون



وغير كذا يستخدمون طرق متطورة في الرش و يجففون البوية على درجة حرارة عالية و بدون رطوبة و او غبار





واهم شيء خامات البوية عندهم اصلية ما هو زي عندنا




لو نلاحظ ان معظم السيارات الاستخدام الأمريكي تجي مرشوشة و رشتها زي الوكالة وتقعد سنين و طويلة


up 4 down 0
مخاوي القايلة 258
قبل 10 سنه و 12 شهر



اخوي انا اقلك شي شفته بعيني بمصنع تويوتا بااندونيسيا ....اول الشي قطع البودي يرشونهاا برمل يطلق من جهاز الي لين يتصنفر

يصير مثل المرايه .. و رش البويه يمر بمراحل عديده وطبقات عديده ....بعد الرش يتم التسخين ... طبعا كل سياره حسب مستواها

يعني الشركات الفارهه مثلا ماهي مثل السيارات العاديه .....هذي السيارات ترش بطريقه ثانيه مثل الرولز رويس.... طريقة

رشها هي ان البودي يغمس في سائل معادل كهربائيا فيلتصق اللون بالبودي بفعل الشحنات الكهربائيه .... طبعا غير الطبقات المانعه

للصدى والبهت وغيرها .....عندك اليوتيوب مليان شوف فيه كيف العالم فين وصلت....


up 2 down 0
roro212 1420
قبل 10 سنه و 12 شهر



طريقة الرش مختلفة

المصانع ترش الهيكل فقط وفي هذه الحالة يتم تسخين الهيكل قليلاً ورشه بطريقة آلية فيكون اللون متجانس

عند رش جزء من السيارة بعد حادث فسيكون اللون مختلف قليلاً بسبب أن الجزء القديم قد تعرض للشمس والغبار لسنين ولهذا يتم رش الجزء القديم باللكر للحصول على نفس اللمعة


up 1 down 0
أبو عبادة 4853
قبل 10 سنه و 12 شهر



المصنع دقيق جدا وقبل الرشه يحطون مانع للصدا وتكون الرشه موزونه ودقيقه جدا
بالنسبه لرش الورش مافيه هالكلام صبغتهم ماتدوم ولافيه مانع للصدا بس اساس وبويه تجاريه ولكر فقط والرش يكون يدوي وتعبان وغير موزون وفيه طبقات زايده
خذ لك فره باليوتيوب وتعرف الشغل الصاحي بالمصانع


up 0 down 0
عـادل عبدالله 4751
قبل 10 سنه و 12 شهر



فيه معلمين يرشون السيارة تقول رشة الوكالة خصوصا اللي متعاملين معهم حقين المعارض عشان يقلك بوية بلدها وتنشب في السيارة


up 0 down 0
انسان مكافح 136
قبل 10 سنه و 12 شهر



بالنسبه للبيويه الشركات ترش نفس الدرجه وبعض القطع تنرش برا او يفككون جميع المسامير والزوائد الي تتاثر بالبويه الورشه بيرش يبي يخلص وبعضهم درجه ثانيه بعد الوكاله فيه ورش ترش لك رش مطابق 70% للوكاله وتعتمد الرشه على المعلم المتمرس فيه ورشه اعرفها من كثر الضغط عليه ماتحصل انه فاضي والورشه بس رش وسمكره ورشه وكاله لكن سعره عالي بس خذ شغل يبيض الوجه ومايفرق الون


up 0 down 0
princ 18875
قبل 10 سنه و 12 شهر



الحين ابغا اسالكم فيه فرق بين رشت الوكالة ورشت المصنع ؟

واذا ان فيه فيه فرق يمديني اعرف ان هذي رشة وكالة ولا مصنع ؟


افيدوني جزاكم الله خيراً



up 0 down 0
معاذ جده 50
قبل 10 سنه و 11 شهر



ابي ورشة ترش رش وكاله شغلها ميه بالميه لو في الصين 


up 0 down 0
شوزن عسير
قبل 4 سنه و 8 شهر