أضف سؤال أو موضوع جديد          

قير تماتيك

up 18 down 3
فشفاش 286
قبل 10 سنه و 11 شهر



اتمنى من الأدارة ما تحذف الموضوع وذلك لتعم الفائده للجميع
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.....أخواني الكرام
 
مادفعني لكتابة هذا الموضوع هو انتشار بعض المعلومات الخاطئه في استخدام هذا القير وكان من أكبر اسباب كتابتي له هو تخبيط قير أحد الأصدقاء وهو مشهور بشدت حفاظه على سيارته وصيانتها بشكل منتظم جدا وأنذهلت جداً عندما أخبرني لم أصدق إلا حين ما ألتقيت به وسألته كيف تستخدمه وطلبت منه ان يعشق امامي حينها علمت لماذا
من الأخطاء المنتشره جداً وبشكل كبير عند أغلب الناس أنه من زود حرصه على السياره إذا أراد أن يعشق من الـ D إلى P يقوم بالتالي:
الخطاء:
 يدوس على الفرامل ثم ينقله إلى N ومن ثم إلى R ومن ثم إلى P وبشكل بطيئ وهذا أكبر غلط لان القير أستلم منك عدة أوامر متتالية و المطلوب أمر واحد أنتقل إلى P 
والصحيح :
أنك بعدما تدوس على الفرامل تسحبه إلى الـ N وتسحب الجلنط ثم بشكل سريع سريع من N إلى P بحيث لا تأخذ السياره بقيت النمر يعني بالعامي ( اشخطه من N إلى P )
وكذلك من الاخطاء المنتشره عند الرغبه في التوقف وايقاف السياره
الخطاء هو
انك تعشق القير في الـ P ثم تسحب الجلط لان حمل المركبه وثقلها على القير الآن وليس على الفرامل
والصحيح هو
أنك تنقل القير من D إلى N وبعدها تسحب الجلط وترفع رجلك عن الفرامل لين تتكي السياره على الجلنط ثم تمسك فرامل وتكمل باقي التعشيق إلى P
 
وكذلك من الأخطاء المنتشره عند بعض الناس حينما يرا مرتفع مثل طلعت الجديه يهلك سيارته بالدوس على آخر شي وكأنه مطرود وهذا غلط لان الموتر الآن في طلوع وفي حالة بذل جهد فهو مو ناقص انك تدوووس عليه على الآخر لأن القير راح يبدا بتغيير النمر ما بين الـ5 و الـ 4 او ما بين 6 و 5 حسب السياره وتبدا تغير بشكل سريع وهذا يجعل القير يسخن
والصحيح
أنك تسرع قبل الطلوع وتاخذ عزم ولما توصل للطلوع تخلي الموتر يطلع مرتاح يعني ما تدوس على الأخير تدوس بشكل طبيعي وحاول انه ما يغير إلا لما ينزل الضغط مره راح يلقم نمره لحاله وراح تكون مره واحده بدل مرااات عده
يعني عندما تبدا بالطلوع وانت على سرعت 180 من المفترض توصل نهاية الطلوع وانت تمشي 100 او 80 يعني لكن اللي نشوفه ان ابو الشباب يعطي الموتر بكل ما أوتي من قوه ويوصل نهاية الطلوع وهو يمشي 160 ولو ما فيه صاجه بتلاقي رجوله عند الكفر اللي قدام من قوة الدعس وهذا أكبر غلط
 
وكذلك من الأخطاء تغيير نمرت القير و السياره لم تقف بشكل كامل وتشوفهم بكثره عند المحللات التجاريه يرجع ويغير نمرته للـ D والسياره لازالت ترجع شوي وهذا يسبب فضاوه في القير ويصير بالسياره نتعه بعد فتره أثناء التغييرات
وكذلك المحافظه على الزيت و الفلتر بشكل منتظم يغنيك عن كثير من التكاليف واللي استخدامه شاق يراعي ذا الشي في الصيانه يعني مو مثل السيارات العايديه
أنا الحمدلله بعت سيارتي قبل فتره ماشيه 400 ألف وقيرها لم يفك ابد ومكينتها ما تنقص ولا قد وضبتها مع ان استخدامي شاق نوعاً ما لان دوامي لحاله 412 كيلوا كل يوم فالصيانه تطيل عمر الموتر بعد أرادة الله حبيت انبهكم لاني تفاجأت بنااس كثيره لا تعرف المعلومات هذي


منقول للأفادة 










إبلاغ إبلاغ



الردود


جزيت خيراااا على التوضيح



up 1 down 0
raeed.55 287
قبل 10 سنه و 11 شهر



جزاك الله خير معلومات مهمه


up 1 down 0
الهزبر المغوار -22
قبل 10 سنه و 11 شهر



ابا اعرف كيف يغير القير التامتيك مو بس p,r,n,d فين النمر الثانيه


up 2 down 1
فيليكس 204
قبل 10 سنه و 11 شهر



الله يعطيك العافيه .. 
وفعلا فيه ناس يجهلووون هذي المعلومات اللي تفيدهم وتفيد غيرهم .. 
بيض الله وجهك .. 



up 1 down 0
عاشقـ الماركيز 3498
قبل 10 سنه و 11 شهر



خشمك يالذيب


up 4 down 1
أبو أحـــمد 2434
قبل 10 سنه و 11 شهر



@# معلومات حلوة يــاخي


up 2 down 0
feroo li 1816
قبل 10 سنه و 11 شهر



مشكور ع مجهودك النافع ،

عند الانتظار بأشارة او اي مكان لا تخلي القير ع D لانه يبقى معشق ع النمرة الاولى وبكذا يزيد استهلاكة ...

والصح انقله ع N أو P عشان تريح القير بهذي الفترة حتى لو كانت فترة قصيرة


فليكس : القير الأوتماتيك اذا حطيت ع ال D القير يغيير النمر بنفسة عند التعشيقة الاولى هذا الاول وتقريبا عند 40كلم تتم التغييرة الثانية وبعدها الثالثة وكذا الين تتم التغيرات كلها ع حسب عدد النمر بالقير ،
عشان كذا اسمة اوتوماتيك اما القير العادي انت تتحكم بالغيرات يدوي ^_^


up 1 down 1
aziz..747.. 2421
قبل 10 سنه و 11 شهر



موقع حراج ,, من فين جبت هالمعلومه انو تزداد حرارة القير ؟ سيارتي قبل اوقفها على ال n عند كل اشاره او اذا بغيت انزل البقاله وفيها احد اخليها على ان وال D ماعترف فيه الا اذا جيت بوقف السياره واطفيها سنين وماعمر قيرها اشتكى والان معي اكورد جديده ونفس الاسلوب ّّّ


up 3 down 1
جابر محمد -59
قبل 10 سنه و 11 شهر



طيب بسألك اللي يغير القير من نزله على 160 او اقل من d الى n هل فيه مشكله وبعد النزله يرجع القير لd والسياره مسرعه هل يأثر عليها الحركه ولالا ؟

انا صراحه في سيارتي فيها تبديل عايدي وتماتيك وناس تقولي اذا انت رايح لطلعات استخدم العادي افضل وماعرف كيف طريق استخدامه ومتى يستخدم اللي عنده علم يفيدنا


up 1 down 0
استثنائي 790
قبل 10 سنه و 11 شهر



عزيزي موقع حراج : وش البيت الي زدته ،

غير ديس لايك لي وتكرار لكلامي . الانتظار عند الاشارة .

استثنائي : اتوقع كثرت هذي الحركة تساااعد تأكل التروس بسرعة وبعدها ع فـرط القير،، لانه يكون بوضع راحه وفجئة تشبك التروس ع سرعة عالية اكيد فيها ضرر

اما استخدامك القير العادي بالطاعات أو النزلات مثل استخدام القير العادي القديم كل ماشدة معك الطلعة ترد نمرة عشان يزيد العزم أو النزلة برضو ترد نمرة عشان ماتتأثر الفرامل وتكون السيطرة افضل بالفاااات ارجوا اني افدك ^_^


up 2 down 0
aziz..747.. 2421
قبل 10 سنه و 11 شهر



aziz747 شكرًا افتدني  


up 0 down 0
فيليكس 204
قبل 10 سنه و 11 شهر



جزاك الله خير على المعلومات المفيده


up 0 down 0
abonagm 66
قبل 10 سنه



ياخوان عندي مشكله في قير الكامري ارجو الافاده
عندي مشكله ادا حطيته بالريوس ماترجع الا ببطي شديد
وثاني شي لمن امشي  بالسياره تغيراته ناعم وكل شي حلو بس المشكله لا اشتغلت السياره فتره  وهي واقف لمن اعشق احس دقدقه بالقومه ويمشي شو ويرجع كانه في ال N
ادعس بدون فايده
اطفي السياره وارجع اشغلها ترجع طبيعي بس الريوس علا طول لازم ادعس بنزيم ويادوبه السياره بالقوه تتحرك


up 1 down 0
dhoom الغربيه 1
قبل 8 سنه و 2 شهر