أضف سؤال أو موضوع جديد          

كلامهم لا تسمعه ولا يغرك ........... وشلون البواجي بالمحرك

up 2 down 14
abood aljokr 203
قبل 7 سنه و 9 شهر




حقيقة العلاقه بين البوجيهات والاسلاك الرياضيه ورفع أداء المحرك
 
















اعتقد اننا كلنا نتسأل عن كيفية تركيب شمعات الاحتراق الرياضيه او حتى اسلاك التوصيل العالية الاداء والتى يطلق عليها اسبليت فاير
Splitfire
ولكننا ننسى اهم سؤال عند تركيب تلك الإضافات التى نعتقد انها ترفع من اداء المحرك وهو
ما هى العلاقه بين البوجيهات الرياضيه او الاسلاك الرياضيه ورفع أداء المحرك ؟؟
وفى هذا الموضوع سنتناقش فى إجابة هذا السؤال
دعونى فى البدايه اجيب عن تلك السؤال من منظور شخصى كونته من واقع خبرتى الشخصيه فى الاعمال الكهربائيه للمحركات ومما قرأته واستوعبته فى هذا المجال
ولكى تتضح الاجابه لزم على فى البدايه تعريف مفهوم رفع أداء المحرك
معنى كلمة رفع اداء المحرك هو رفع القدره الحصانيه بأى مقدار او حتى رفع عزم الدوران ايضاً بأى مقدار وهى النقط الاساسيه التى تندرج تحتها اى اشياء اخرى مثل استجابة المحرك او تسارعه اى من تلك المفاهيم التى ترتبط ارتباطاً وثيقا بالنقطتين الاهم وهم
القوه الحصانيه للمحرك وعزم الدوران
لذا السؤال : هل ترفع البوجيهات الرياضيه او اسلاك الأداء العالى من تلك النقاط او من اداء المحرك ككل ؟؟
إجابتى انا هى لا ...
اعلم انه قد يندهش البعض ويعترض البعض ويرفض البعض الأخر تلك الإجابه ولكن انتظرونى قليلاً
لتحليل إجابتى يجب ان نعلم ماهى وظيفة شمعات الإحتراق والاسلاك الكهربائيه
1 – وظيفة الاسلاك الكهربائيه
هى بمنتهى الإختصار نقل الشراره المتولده من ملف توليد الشراره ( البوبينه ) والتى يتم توزيعها عن طريق موزع الشرر ( الاسبراتير ) الى شمعات الاحتراق ( البوجيهات ) والتى تشعل الوقود المخلوط فى غرف الإحتراق وهكذا دواليك .
2 – وظيفة شمعات الاحتراق
اعتقد من اسمها تتضح وظيفتها وهى حرق الوقود المخلوط داخل غرف الاحتراق مما يولد انفجاراً هو اساس نظرية عمل المحرك
















 
















علمنا الوظائف ما الجديد فى ذلك ؟؟
الجديد انه يجب ان نعلم انه من الخصائص الفزيائيه للأسلاك الكهربائيه انها كلما ذادت جودتها ونقائها كلما قلت المقاوه النوعيه لتك الاسلاك مما أدى إلى تقليل الفقد فى الشراره او الإشاره إلى ادنى مستوى يمكن الوصول اليه مما يتيح القيام بالوظائف او المهام التى تبنى عملها على تلك التوصيلات بكفائه تامه دون فقد اى من قوة ادائها
وهنا مربط الفرس
تلك الاسلاك او الإضافات الكهربيه مثل اسلاك رياضيه او بوجيهات رياضيه او حتى اجهزة
MSD * MULTIPLE SPARK DISCHARGE
او مقويات الشراره هى فى الاساس ليس لرفع اداء المحرك انما هى للحفاظ على قوة اداء المحرك المعلنه بصور اكثر احترافيه واطول زمنياً وذلك عن طريق التأكد التام من احتراق جيد ومؤكد للوقود المخلوط فى غرف الاحتراق ولكن الذى يذيد القدره هو مقدار الوقود الذى تم حرقه
ولشرح هذه النقطه سأقدم اليكم مثال
ماذا سيحدث اذا وضعنا تلك الإضافات فى محرك جديد تماماً ؟؟
على اعتبار ان قوة المحرك 100 حصان وهو جديد تماماً هل ستذيد القوه الحصانيه بأى مقدار لو تم تركيب اسلاك اسبليت فاير او بوجيهات بلاتينوم رياضيه متعددة الشمعات ؟؟
اعتقد لا .. لن تذيد القوه الحصانيه بأى مقدار . قد يقول البعض
انا ركبتها عندى فى عربيتى المستعمله وفعلا حسيت بفرق كبير
ردى سيكون انه فى الاساس اخى العزيز اداء سيارتك لم يكن جيداً وعند تركيب اسلاك اسبيلت فاير او بوجيهات رياضيه عاد الاداء الى معدله الطبيعى فشعرت انت بالفارق ولكن دعنى اكرر انه عاد الى المعدل الطبيعى وليس الى معدل يفوق ما يفترض ان يخرجه محرك سيارتك من قوة قياساً بحالة محركك
نقطه اخرى فى منتهى الاهميه وهى ان البوجيهات البلاتينوم لا تعمل على اى سياره فلكل نوع منها ماركات معينه تعمل بكفائه تامه معها و يتم التوضيح عنها بوسائل مختلفه
ولكن معنى كلامك انها ليس لها لزوم ومصاريف على الفاضى
لا ليس هذا معنى كلامى انما اريد ان اوصل اليكم المعلومه من منظورى الشخصى لنتناقش بها ونتأكد فى النهايه
ان تلك الإضافات سواء كانت معززات للشراره او اسلاك عالية الاداء او شمعات أحتراق عالية الاداء متعددة الشمعات لا ترفع الاداء بل تحافظ على منظومة اداء المحرك الطبيعيه بصوره افضل من غيرها
فى النهاية اتمنى ان يكون الموضوع وضح اليكم الصوره ومنتظر ارائكم 
-------------------------
بعض الماركات العاليمه لشمعات الاحتراق والاسلاك العالية الاداء
ZEX زيكس المصنع الفرنسى الشهير
Splitfire طبعا اشهر من النار على علم
Accel اسيل مصنع شهير ايضاً 
Denso المصنع اليابانى الكبير
وهناك ايضاً البوش Bosch والـ Acdelco
اخوووووكم عبوود العتيبي 







إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



سيارات للبيع

الردود



الله يعطيك العافيه

لكن الموضوع مكرر
http://chevrolet.montada.haraj.com.sa/2679/%D9%83%D9%84%D8%A7%D9%85%D9%87%D9%85-%D9%84%D8%A7-%D8%AA%D8%B3%D9%85%D8%B9%D9%87-%D9%88%D9%84%D8%A7-%D9%8A%D8%BA%D8%B1%D9%83-...........-%D9%88%D8%B4%D9%84%D9%88%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%88%D8%A7%D8%AC%D9%8A-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%B1%D9%83/

رابط مختصر
http://goo.gl/lrYBm

المصدر
http://ar.carswing.com/?p=1254
( من لهجة اللي كتب الموضوع واضح أنه مصري ؛ بعضهم يكتب ذ بدل حرف ز .. مثل تزيد يكتبونها تذيد و زيادة يكتبونها ذيادة )




up 3 down 8
speed for ever 3707
قبل 7 سنه و 9 شهر



نضريتك خلها في عقلك الحين اجرح سلك البوجي بموس جرح صغيير وجرب عزم السياره

تتفتف

فهمت ديس لايك


up 0 down 6
نسنآس غربي 140
قبل 7 سنه و 9 شهر



ذكرتني بزميلنا حكيم المعاني ,,

لي فتره ماشفته ف المنتدى عسى المانع خير ,,,



up 1 down 0
meezar 220
قبل 7 سنه و 9 شهر



السلام عليكم

اخوي بغض النظر انت ناقل او كاتب الموضوع ما قصرت في كل الحالتين

لكن عالم الترهيم والتعديل والتزويد ككل ماتقاس الامور بالنظريات فقط
وكلامك هذا نظري بحت ما اقول غلط ولا اوافقك على صحته ( من وجهه نظري الشخصيه )
في بعض امور التزويد نظرياً وعلمياً النتائج غير واضحه وممكن تكون مكلفه بلا فائده مرجوه
وهذا اللي تطرقت له انت في موضوعك
لكن ناس هاويه الشغله طلعت بعكس هذه النظريات وشفنا احصنه خياليه على ارض الواقع كانت نظرياً مستحيله
والعكس صحيح ايضاً فيه ناس هاويه قرأنا لها بحاجات معينه طلع بأحصنه خياليه نظرياً انت ما تتخيلها
ليه انا قلت كذا عشان ما اضارب كلامي
شركات عالميه معروفه ومشهوره ولها باع طويل بعالم التعديل
اعطتك كل قطعه مقابلها كم حصان تولد بالضبط في اقسى الظروف
وبنيت انا نظريتي على دقه وهامش تقاريرهم . لذلك صعب تقنعني انك بهوائيات فقط طلعت خلينا نقول 100 حصان
هنا وقتها اقولك لا منت صاحي وكلامك غير منطقي
لكن رداً على نظريتك انت اقول بيني وبينك الداينو بشرط ! انك تكمل نظريتك لما توفق بين اللي انت شرحت عنه

مثال بسيط
واحد ركب فلتر رياضي وماطلع بالنتائج المرضيه والمرجوه
ماترك مجلس ولامنتدى ما كتب فيه ان الفلتر الرياضي اي كلام وانه بالعكس يوم ركبه ضاع التورك والباور من سيارته
طيب هنا نقول بنى نظريته على اساس تجربته لكن التجربه ناقصه
انت ركبت فلتر وظيفه الفلتر مثل ما تعرف إدخال اكبر كميه هواء للمحرك عشان تضبط شغلك
مثل ما دخلت كميه هواء كبيره لازم ايضاً تفرغ بكميه كبيره اقل شي اذا ماتبي الهدرز لازم تفرغ الدبه عشان تكتمل عمليه ادخال وتنفيس او تفريغ الهواء بدون ما تكتم السياره لذلك المسألة مسئلة نسبة وتناسب
عشان كذا اقول لما ركبت الاسلاك والبواجي الرياضيه هل زدت الكهرب هل زدت عمليه ضخ خليط الوقود والهواء
هل وهل وهل الموضوع طويل عريض لكن حبيت ابين لو فرق بسيط بهذه الامثله
وأرجوا المعذره على الإطاله
في امان الله


up 1 down 0
abo kayan-55 652
قبل 7 سنه و 9 شهر



هذا مو كأنه موضوع انا كاتبه من زمان 

http://chevrolet.montada.haraj.com.sa/2679/%D9%83%D9%84%D8%A7%D9%85%D9%87%D9%85-%D9%84%D8%A7-%D8%AA%D8%B3%D9%85%D8%B9%D9%87-%D9%88%D9%84%D8%A7-%D9%8A%D8%BA%D8%B1%D9%83-...........-%D9%88%D8%B4%D9%84%D9%88%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%88%D8%A7%D8%AC%D9%8A-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%B1%D9%83/


up 1 down 0
حكيم المعاني 10322
قبل 7 سنه و 9 شهر