مواطن يطالب بسيارة جديدة لما احدثته صيانة وكيل تويوتا بجازان
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يشتكي المواطن سلطان محمد النجمي من سوء صيانة سيارته بقسم الصيانة بشركة سالم صالح بابقي بجازان , أوصل سيارته كورولا موديل 2011 ورقم اللوحة ب ص ح 8054 , وجاء بالموعد لاستلامها ولكنه لم تنجز بحسب الموعد المضروب له بحسب ما تم تسجيله من اصلاحات لها بموجب القطع التي سجلت فلم تقم الورشة بكامل ما تم تدوينة من طلبات قام بتأمينها , عندها حضر المهندس ووجه باستكمال اصلاحها , ولكنه اندهش كون سيارته ينخرها الصدأ وأن عملهم غير مسؤول ويحصر شكواه بأن سيارته لم تعد تصلح له ويطالب باستبدالها بأخرى وتعويضه عن مشاويره التي قضاها وكلفته الكثير من استئجار سيارات وماتعرض له من تعب جسدي ونفسي جراء المعاملة السيئة من فرع الشركة بصامطة وجازان والتي بموجبها أصبحت سيارته بحسب قوله تالفة .
ويسرد قضيته مع شركة سالم بابقي وفرع الشركة الموكلة بأوامر الاصلاح والتي تتخذ من شركة سالم بابقي مقرا لها , والذي يشير أنه راجع مقرها الرئيس بخميس مشيط مشيدا يتعاملهم الراقي , مضيفا أن الحادث وقع لسيارته ( الكورولا موديل 2011 ورقم اللوحه ( ب ص ح 8054 ) قطعت 7000 , وادخلها ورشة فرع شركة سالم بابقي (تويوتا ) بصامطة و جرى نقاشا مع المهندس (امير ) , مبينا ان شغلهم شغل وكالة ولايحتاج لنقاش , وأبلغه أن المدة المقررة للأصلاح واحد وعشرين يوما , وبعد مضي سبعة عشر يوما وهي لازالت في بداية الاصلاح , منوها ان الفني أبلغه أن بعض قطع الغيار غير متوفرة .
ويضيف النجمي أن شغلهم عبارة عن تلقيق السيارة بصورة انتفت معها الأمانة , وتسلمها و أعادها للورشة بصامطة , لوجود بعض الأعطال الكهربائية نجمت عن اهمال الورشة وغشها وتم استلامها منه لاصلاح تلك الأعطال , وأن عمليات الصيانة التي تمت بورشة فرع سالم بابقي بصامطة بلغت خمس مرات دفع خلالها عن عن كل صيانة مبالغ مالية , ونوه أن مهندس الصيانة و العمال أفادوا انهم لم يكتشفوا الصدأ الموجود بأسفل السيارة , ويدلل أن ذلك يعطي انطباعا أن فحصهم وتفقدهم للأعمال المناطة بهم تتم بصورة عشوائية وليس على الوجه الصحيح.
وأوضح أنه هو من اكتشف الصدأ بجانب الجهة اليسرى من الزجاجة الخلفية للسيارة , وبإمكانهم مشاهدة ذلك لكنم لم يبدوا اهتماما بوجود صدأ وقام بإعادتها للورشة في صامطة التي رفضت اصلاحها وتنصلت من المسؤولية وبأن عليه أن يصلحها على حسابه , فما كان منه إلا أن اوصلها للشركة المؤمنة بخميس مشيط , وشاهدها مهندس اسمه حمادة , وافاد والده بأن يعيدها لجازان بعد أن جدد له وثيقة التأمين , وان يراجع مدير الفرع عبدالله الغامدي , ووجهه للعودة بالسيارة الى ورشة فرع شركة بابقي بصامطة بموجب أمر إصلاح , وأستلمتها الشركة بدون أوراق لمدة 48 ساعة , وبنفس الكيفية تم تلفيقها كيفما اتفق فتواصل مع فرع التأمين بصامطة الذي يتخذ من شركة سالم بابقي مقرا وقال الحمدلله أن تعاطفنا معكم .
وتوجه بالسيارة مرة أخرى لخميس مشيط وشاهدها ابو خالد والمهندس محمود, مشيدا بتعاونهم وتفهمهم ومعاملتهم الحسنة , وكلف فرعهم بجازان باصلاحها مرة أخرى فوجههم إلى ورشة صامطة فرفضوا لعدم ثقتهم بمستوى شغلهم , وعندها أدخلوها لورشة شركة سالم بابقي (تويوتا) بالمركز الرئيسي بمدينة جيزان ,فاصلحو جزءا بسيطا من الأخطاء من التصليح السابق التي تم رصدها , فيما رفضا اصلاح ماتبقى من ملاحظات مدونة , وأبان النجمي أن المسؤول عن الصيانة بجازان ويدعى محمد النجار تعامله سيء جدا لرفضه تعميد الفني باستكمال اصلاح ماتبقى بالسيارة ولم يبلغ الفني بسائر الاشكاليات المتبقية ليقوم بإصلاحها , وحين تواصل النجمي مع النجار أغلق جواله رافضا الرد عليه .
ويطالب من الشركة السعودية للتقسيط التابعة لعبد اللطيف جميل , وشركة سالم بابقي بالطلبات التالية : ضمان على شغلهم الجديد متى ما حدث صدأ في مكان من البودي غير مكان شغلهم , و إعادة جميع المبالغ التي دفعت للصيانة منوها ان صيانتهم لا تتعدى تغيير زيت وسيفون وتنظيف فلتر هواء , كما يطالب التعويض بسيارة جديدة بدلا عن التالفة لان صيانتهم وشغلهم هو من اتلف سيارته , التي كانت عند إدخالها بعد الحادث قطعت 7000 كيلومتر فقط , كما يطالب تعويضه ماديا عن المشاوير التي تكبدها الى جازان وخميس مشيط ذهابا وإيابا , إضافة للألفاظ غير المقبولة ومنها النابية التي تعرض لها مباشرة وعبر رسائل الجوال منذ شهرين .
من جهته بندر بابقي مسؤول بشركة سالم بابقي (تويوتا) يفيد بأن المسؤولية على شركة عبداللطيف جميل المحدودة لبيع السيارات بالتقسيط وهي التي تمتلك التأمين على السيارة , وبأن ورشتيهم بجيزان وصامطة وسائر ورش فروع الشركة تستقبل السيارات بناء على أوامر اصلاح من شركة التأمين التابعة لشركة عبد اللطيف جميل.
1
إبلاغ
الردود
8 0
2 0
1 0
0 0
حسبنا الله عليهم هالوكلاء
2 0
قبل 11 سنه و 6 شهر