أضف سؤال أو موضوع جديد          

سبب الرجه والاهتزاز بالمحرك ...

up 11 down 6
max_9ms 2356
قبل 11 سنه و 7 شهر



السلام عليكم ..

فيه شئ بسيط كثير يغفلون عنه كثير من الناس ويسبب رجه واهتزاز بسيط وكتمه للسياره وانا فريت على المنتديات ولقيت ناس كثير صارت معهم المشكله هذي وغيرو بواجي وصفايات بنزين وفلاتر و و و ...

ولكن المشكله كانت من الكويل ..

اعرف صديق لي صارت له المشكله هذي وغير بواجي وصفاية بنزين وفلتر هواء وكلفت عليه مبلغ كبير وفي النهايه ما انضبطت مشكلته ؟؟

نصحته يروح ويفحص الكهرباء وفحصها كمبيوتر ب 50 ريال وطلعت المشكله من الكويلات ...

وهي معلومات بسيطه عن الكويل للي مايعرفه ..





            
الكويل بالسياره : يعمل على تحويل او تضخيم الجهد الكهربائي
الصادر من البطاريه وهو 12 فولت ... الى حوال 25000 فولت , 
لاعطاء قوة جهد كافيه لتكوين الشراره الازمه التي تصدرها البواجي
لغرف احتراق الوقود بالسياره .





ويلزم تغييره عندما يثبت ان به خلل ولايصدر الشراره القويه ( رجه واهتزاز بالمحرك والسياره وكتمه وانت ماشي )
ذات اللون الازرق او بواسطة الفحص بجهاز الكمبيوتر , وجيد ان يتم فحص
الكويلات بالسياره واسلاكها كل فتلره زمنيه معينه ولتكن حسب رايي عند تغيير 
البواجي بالسياره مثلا كل 50 الف كيلو متر


واسعاره على حسب السياره واعتقد الفور سعر الكويل الواحد بحدود 50 ريال بينما النيسان بحدود 150 ريال 



كتبت الموضوع لان فيه ناس كثير تواجهم المشكله هذي ومايعرفون اسبابه ..



وشكرا """







إبلاغ إبلاغ



الردود


انا معي كلايزر 2013 غيرت صفاية وطرمبه ودعسة البنزين سويت تنظيف وبرمجه وماضبطت لاشغلت الموتر تنتفض لاحتما تصير عاديه مافي شي 


up 0 down 0



انا عندي نفس المشكله سيارتي كابرس2009بس الرجه ماتطول 10ثواني ولكن مستمره


up 0 down 0
ابوفجر14009
قبل 7 سنه و 9 شهر