استفسارات فنية عن مراوح السياره
3
0
لايمكنك التصويت حتى الحصول على 20 نقطة على الأقل
إضغط هنا للإخفاء
إضغط هنا للإخفاء
الحراره ومراوح السيارات يبدو انها شغله طويله وفيها تعقيد
نتمنى من الاخوة المتخصصين بالسيارات والفنيين افادتنا عن مراوح السياره وكيفية عملها مع الراديتر ودعوني اطرح هذه الاستفسارات على شكل نقاط ..
1- هل المراوح تعمل بمستشعر لدرجة الحراره الخارجية؟
2- لماذا تعمل المروحة مع المكيف واحيانا لاتعمل ؟
3- لماذا تتوقف عن العمل في حال السياره تمشي بخط ؟
4- ماهو المسؤول عن تبريد المحرك هل هو الراديتر او المراوح او بلف الحرارة او الهواء الخارجي ؟
5- هل من الممكن ان تعمل مروحه واحده والاخرى لا ؟
6- هل المروحه لها عدة سرعات عندما تعمل او على سرعة واحده ؟
وفقكم الله وبارك الله فيكم ...
إبلاغ
الردود
والله انا مثلك المروحه محيرتني شوي
انا كان عندي سياره المرواح فيها تشتغل دقيقه ووتفصل نص دقيقه يعني مدري على حسب وش بس كذا نظامها
ومعي موتر ثاني اول ما اطق سلف يعني توها ما اشتغلت السياره المراوح تشتغل على طول ما تطفي ابدا يعني ما عمري شفت المراوح طافيه وانا مستغرب ما تطفي المراوح الا لما اطفي السياره مرره
اعتقد كل سياره لها نظام مراوح خاص
0 0
انا كان عندي سياره المرواح فيها تشتغل دقيقه ووتفصل نص دقيقه يعني مدري على حسب وش بس كذا نظامها
ومعي موتر ثاني اول ما اطق سلف يعني توها ما اشتغلت السياره المراوح تشتغل على طول ما تطفي ابدا يعني ما عمري شفت المراوح طافيه وانا مستغرب ما تطفي المراوح الا لما اطفي السياره مرره
اعتقد كل سياره لها نظام مراوح خاص
0 0
وعلى فكره عندنا سياره هوندا اذا جينا من مشوار بعيد وطفينا لسياره وسحبنا المفتاح وقفلنا ابواب السياره نتفاجئ ان المراوح ما زالت تشتغل تقعدلها كم دقيقه بعدين تطفى لحالها طبعا هذا اذا جينا من مشوار بعيد
0 0
0 0
يا جماعه شيكو على الحساس حق المروحه يمكن خربان ..
0 0
0 0
السلام عليكم
المراوح المسؤول عن تشغيلها اثنان
1- غاز الفريون للميف
2- السائل الخاص بتبريد المحرك
ففي حالة تشغيل الكيف طبيعي لما تبرد السياره من الداخل يفصل الكمبروسر
دايركت تنطفئ المراوح.
ولما توقف السياره شغاله والمكيف مطفئ يأتي دور سائل التبريد فعندما ترتفع
درجة حرارة السائل يصدر امر حساس المراوح بتشغيلها.
لمراوح فيه منها انواع شي اكثر من سرعه مثل مراوح المكسيما واللمينا سرعتين وغيرها
ونوع آخر يعمل على مقاومه متغيره بحيث يكون لها كنترول يرفع سرعتها ويخفض على حسب حاجة المحرك والمكيف
(لعلي افدتكم)
0 0
المراوح المسؤول عن تشغيلها اثنان
1- غاز الفريون للميف
2- السائل الخاص بتبريد المحرك
ففي حالة تشغيل الكيف طبيعي لما تبرد السياره من الداخل يفصل الكمبروسر
دايركت تنطفئ المراوح.
ولما توقف السياره شغاله والمكيف مطفئ يأتي دور سائل التبريد فعندما ترتفع
درجة حرارة السائل يصدر امر حساس المراوح بتشغيلها.
لمراوح فيه منها انواع شي اكثر من سرعه مثل مراوح المكسيما واللمينا سرعتين وغيرها
ونوع آخر يعمل على مقاومه متغيره بحيث يكون لها كنترول يرفع سرعتها ويخفض على حسب حاجة المحرك والمكيف
(لعلي افدتكم)
0 0
المراوح نوعين القديم يكون راكب في المكينه ويعمل عند طريق مادة تشبه الشمع راكبه في قلب المروحه وتكون لها بكره
توصل بسير المكينه الخارجي اذا سخن الشمع يجمد ويوصل الحركه للمروحه فتدور المروحه مع دوران سير المكينه واذا
برد الشمع يسيح ويفقد التوصيل وهكذا.. زي مروحة الكرسيدا مثلا.
النوع الثاني المستخدم في كل السيارات الجديده .. المراوح الكهربائيه , تعتمد على حساس الحراره , حساس الحراره
يكون راكب في المكينه بس في مجرى الماء , يقيس درجة حرارة موية المكينه اذا زادت تشتغل المروحه.الين تبرد المويه
الحساس يقفل المروحه.
بعض السيارات تجي بمروحه وحده كبيره, اذا المكيف مقفل تشتغل حسب حساس الحراره بس
اما اذا اشتغل المكيف فالكمبيوتر يشغل المروحه بشكل دائم
اذا كانت مروحه وحده كهربائيه تكون سرعتين ,, اذا اشتغل المكيف تكون على سرعه واذا سخنت السياره تزيد السرعه
والعكس. مثلا زي مروحة الكراون فكتوريا والموستنج.
اذا كانت مروحتين ,, وحده تشتغل مع حساس الحراره حق موية المكينه والثانيه للمكيف اذا اشتغل بس .زي مراوح
الهوندا السفك مثلا.
بلف الحراره مسؤول عن منع دوران الماء من الرديتر الى داخل المكينه ,,
بلف الحراره داخلو مادة شمعيه اذا زادت الحراره يفك البلف ويخلي المويه تمر من الرديتر للمكينه
اذا بردة المادة تتجمد نوعا ما ويقفل البلف (السبرنق اللولبي الموجود في البلف يتحكم بقوة الفتح والقفل عن طريق مقاومة
المادة الشمعيه)
الفايدة من البلف انو ينتظر الماء داخل المكينه حتى يسخن لدرجه معينه وبعدين يسمح لعبور الماء ,, يخرج الماء الساخن
للرديتر ويدخل الماء البارد.
الفائده من العمليه هذي كلها عشان المكينه تتأثر بالبروده الزائده زي ما تتأثر بالحراره الزائده. فتكون في درجة حراره
تحددها الشركه المصنعه.
الرديتر يبرد الماء عن طريق الهواء وعن طريق المروحه ودائما الافضل يكون الرديتر مصنوع من الالمنيوم لانها ماده
سريعة التأثر بالحراره والبروده.
ماء الرديتر الخاص بالشركه مصنوع من خليط درجة غليانه اقل من الماء العادي
ماء الرديتر الخاص بالشركه لا يوجد به املاح تأثر على القطع الداخليه لنظام تبريد المحرك
ماء الرديتر الخاص بالشركه يحتوي على نسبة لزوجه تساعد القطع الداخليه في الحركه( زي طرمبة المويه)وعلى حركة
الماء عموما.
الهواء يساعد في تبريد المحرك ولاكن لا يكفي .
وسلامتكم
4 0
توصل بسير المكينه الخارجي اذا سخن الشمع يجمد ويوصل الحركه للمروحه فتدور المروحه مع دوران سير المكينه واذا
برد الشمع يسيح ويفقد التوصيل وهكذا.. زي مروحة الكرسيدا مثلا.
النوع الثاني المستخدم في كل السيارات الجديده .. المراوح الكهربائيه , تعتمد على حساس الحراره , حساس الحراره
يكون راكب في المكينه بس في مجرى الماء , يقيس درجة حرارة موية المكينه اذا زادت تشتغل المروحه.الين تبرد المويه
الحساس يقفل المروحه.
بعض السيارات تجي بمروحه وحده كبيره, اذا المكيف مقفل تشتغل حسب حساس الحراره بس
اما اذا اشتغل المكيف فالكمبيوتر يشغل المروحه بشكل دائم
اذا كانت مروحه وحده كهربائيه تكون سرعتين ,, اذا اشتغل المكيف تكون على سرعه واذا سخنت السياره تزيد السرعه
والعكس. مثلا زي مروحة الكراون فكتوريا والموستنج.
اذا كانت مروحتين ,, وحده تشتغل مع حساس الحراره حق موية المكينه والثانيه للمكيف اذا اشتغل بس .زي مراوح
الهوندا السفك مثلا.
بلف الحراره مسؤول عن منع دوران الماء من الرديتر الى داخل المكينه ,,
بلف الحراره داخلو مادة شمعيه اذا زادت الحراره يفك البلف ويخلي المويه تمر من الرديتر للمكينه
اذا بردة المادة تتجمد نوعا ما ويقفل البلف (السبرنق اللولبي الموجود في البلف يتحكم بقوة الفتح والقفل عن طريق مقاومة
المادة الشمعيه)
الفايدة من البلف انو ينتظر الماء داخل المكينه حتى يسخن لدرجه معينه وبعدين يسمح لعبور الماء ,, يخرج الماء الساخن
للرديتر ويدخل الماء البارد.
الفائده من العمليه هذي كلها عشان المكينه تتأثر بالبروده الزائده زي ما تتأثر بالحراره الزائده. فتكون في درجة حراره
تحددها الشركه المصنعه.
الرديتر يبرد الماء عن طريق الهواء وعن طريق المروحه ودائما الافضل يكون الرديتر مصنوع من الالمنيوم لانها ماده
سريعة التأثر بالحراره والبروده.
ماء الرديتر الخاص بالشركه مصنوع من خليط درجة غليانه اقل من الماء العادي
ماء الرديتر الخاص بالشركه لا يوجد به املاح تأثر على القطع الداخليه لنظام تبريد المحرك
ماء الرديتر الخاص بالشركه يحتوي على نسبة لزوجه تساعد القطع الداخليه في الحركه( زي طرمبة المويه)وعلى حركة
الماء عموما.
الهواء يساعد في تبريد المحرك ولاكن لا يكفي .
وسلامتكم
4 0
أنا عندي لكزس es300
فيها مروحتين
وكل مروحه لها سرعتين
الشرح
السرعه الاولى تعمل المروحتين بسرعه واحده بشكل جدا هادي لا تسمعه صوتها إلا إذا فتحت الكبوت تشوفها تدور والحرارة على الثلث ثابته
السرعه الثانيه تعمل المروحه الاولى بسرعه أعلى بقليل اوقات الزحمه الحرارة اقل من الثلث
السرعه الثانيه تعمل المروحه الثانية بسرعه اعلى بقليل مع المكيف يفصل تفصل يشبك تشبك الحرارة اقل من الثلث
السرعه الثانية تعمل المروحتين سوى في الظهر والمكيف شغال وانا ماسك الدائري وقوت مطارحه الحرارة أعلى من الثلث واقل من النص
1 0
فيها مروحتين
وكل مروحه لها سرعتين
الشرح
السرعه الاولى تعمل المروحتين بسرعه واحده بشكل جدا هادي لا تسمعه صوتها إلا إذا فتحت الكبوت تشوفها تدور والحرارة على الثلث ثابته
السرعه الثانيه تعمل المروحه الاولى بسرعه أعلى بقليل اوقات الزحمه الحرارة اقل من الثلث
السرعه الثانيه تعمل المروحه الثانية بسرعه اعلى بقليل مع المكيف يفصل تفصل يشبك تشبك الحرارة اقل من الثلث
السرعه الثانية تعمل المروحتين سوى في الظهر والمكيف شغال وانا ماسك الدائري وقوت مطارحه الحرارة أعلى من الثلث واقل من النص
1 0
السلام عليكم انا عندي اكادي وفجاءه المراوح تشتغل بسرعه عاليه بدون فصل
والمكيف لايعمل ماهو السبب لو سمحت
0 0
والمكيف لايعمل ماهو السبب لو سمحت
0 0
سلام عليكم انا عندي لومينا اس اس 2008 غيرة مكينة ومن وقتها ماطفية المراوح هل ممكن برمجه لاني غيرة حساس الحراره ومازالت
1 0
1 0
عندي لانسر فيها مروحتين واحدة تشتغل والثانية لا ارجو الافادة
0 0
0 0
انا عندي كامري قراندي المراوح تشتغل مع السويتش وش السبب
0 0
0 0
موديل السياره 2005 غيرت حساس حق الرديتر من التشليح
موديل 2002 اربع سلندر برضو نفس الحكايه تكفون ردو علي
0 0
موديل 2002 اربع سلندر برضو نفس الحكايه تكفون ردو علي
0 0
انا عندي سياره سوناتا مديل ٢٠١٣ المروحة ماتطفي حتى لو طفيت السياره وش المشكله يااخوان رجعت اذا طفيت السياره لازم افصل البطاريه عشان ماتنسحب البطاريه .
0 0
0 0
4 0
قبل 11 سنه و 6 شهر