أضف سؤال أو موضوع جديد          

كم تمشي على زيت سيارتك ؟ لا تبخل بالإفادة

up 7 down 1



مساكم الله بالخير , لي أكثر من 7 سنوات و أنا أستخدم السيارة و أجهل حقيقة كم تقدر تمشي على زيت السيارة

بعض الناس يبالغون بتغيير الزيت مثل أخوي ما يمشي على الزيت أكثر من 4 آلاف مع إنه يستخدم زيت كاسترول

سوبر ماجناتيك نوع ممتاز و في بعض الناس يقول لك أمشي على الزيت 10 آلاف أو أكثر أو أقل إلخ ... طبعاً

أنا أتكلم عن الزيوت العادية (المُكررة) ما أتكلم عن الزيوت التخليقية و النصف تخليقية  , لأنها هي الأكثر و الغالب

في الإستخدام , أنا بالحقيقة أمشي على الزيت أكثر شي 6 آلاف إلى 6 آلاف و خمس مية , أحس أكثر من كذا

ماهو زين للمكينة و خصوصاً إني أستخدم زيت عادي (مُكرر) !!!!  هذي نقطة و تساؤلي أيضاً في نقطة ثانية

أيضاً مهمة , كل متى تغير سيفون ؟ في ناس يقولون كل مرة و في ناس مرة إيه مرة لا , وفي ناس شاطحين مرة

يقول لك كل 3 مرات تغير سيفون  !!!!! أنا بصراحة من النوع الموسوس شوي كل تغييرة أغير سيفون بس طبعاً

مو مقتنع مرة بس تعودت على هالشي أغير زيت و سيفون مرة وحدة و ترا راس مالها سيفون ب 25 بس في

ناس يقولون لي وسوسة كل مرة تغير سيفون , و أنا بالحقيقة محتار حاب من الاخوان يدلون بآراءهم و تجاربهم

بهالموضوع و زي ما يقول المثل : (قوم تعاونوا ما ذلوا) شكراً لكم مقدم على التفاعل .

تحياتي: أبو صالح 







إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


عندي سيارة كبيره اغير زيتها مع الفلتر كل ٤٥٠٠ كلم
وسياراتي الباقيه اخليها حدود ال١٠٠٠٠ كلم والفلتر مره بعد مره
ولاقد حصل لها الا كل خير
بس اهم شي اذا شفت الزيت قلب لونه او خفت لزوجته تغيره
مع العلم اني استخدم زيت سوبر جي تي 


up 0 down 0
المتجول1974 3
قبل 8 سنه و 3 شهر



نحمد الله ونشكره
للسيارة الصغيرة 4 سلندر اغير زيتها كل 3500 km ومرة اغير سيفون ومرة بدون ممشا السيارة قليل 
وللسيارة 6 سلندر اغير لها زيت كل 4000 km واغير سيفون كل مرة لان ممشاها فوق ال 200 الف 
وما شاء الله والحمد لله ما عمري شكيت من ماكينة سياره 



up 0 down 0
دايموند السعودية 37
قبل 8 سنه و 3 شهر