أضف سؤال أو موضوع جديد          

السياره والصيف ......... كيف تحافظ على السيارة من الحرارة

up 6 down 3
ماجد mot 10851
قبل 11 سنه و 11 شهر



.
.
.

كيف تحافظ على السيارة من الحرارة  ....................؟؟؟ 

دائماً أوقف سيارتك في المواقف المظللة .....

اذا كنت تسير بالسيارة في جو حار وشاهدت ارتفاع غير طبيعي في درجة حرارة المحرك فأول اجراء تتخذه هو اطفاء المكيف فإن انخفضت الحرارة كمل المشوار وان لم تنخفض وظلت في ارتفاع مستمر فيجب عليك حالاً ركن السيارة في أقرب موقف ....

اول اجراء تتخذه بعد ذلك هو تفقد سير او سيور السيارة وخاصة سير بكرة الطرمبه  (مضخة ) الماء ..........

تفقد المروحة الأساسية والمراوح الإضافية وهل تعمل بكفاءة أم لا .....

تفقد سائل التبريد في الرديتور او المبرد وذلك بعد ان تبرد السيارة فإن كان كان ناقصاً او لا يوجد فهذا نتيجة خمسة عوامل أو أكثر وهي ...........؟؟

1- وجود تهريب في الرديتور نفسه.

2- وجود تهريب في أحد خراطيش سائل التبريد.

3- وجود تهريب في ثلاجة التكييف الحار داخل بودي السيارة.

4- وجود تهريب من تحت غطاء الرديتور.

5- وجود تلف في وجيه رأس المحرك مما يسمح بتهريب الماء إلى داخل المحرك وتسمى هذه المشكلة بإختلاط الماء مع الزيت وقانا الله واياكم شر الإختلاط.

........................؟؟؟؟؟؟؟؟؟


ملاحظه مهمه ........
.
الحلول لمثل هذه المشاكل هي ان تفهم أنت يا صاحب السيارة اساس المشكلة ولا تترك مجالاً لأنصاف وأرباع الميكانيكيين أن يجعل من سيارتك حقل تجارب حتى ولو لم تكن تعلم ماهو السبب المباشر لأي مشكلة في سيارتك فيجب عليك ان لا تبدي ذلك أمام الميكانيكي فيستغلك ولكن كن حذقاً وأشعر الميكانيكي انك تفهم المشكلة وعندك الخلفية الكاملة عنها وقبل ما يلمس سيارتك اطلب منه الضمان على شغله وقطع الغيار. 
.
.

وقبل الختام اعلم أخي صاحب السيارة أن السيارات الحديثة لا ينفع معها استئصال بلف الحرارة بل ربما استئصاله يكون سبباً مباشرا ً لتلف المحرك لا قدر الله وأياك أخي صاحب السيارة بإضافة الماء العادي في مبرد السيارة فإن انت فعلت هذا فقد وضعت سيارتك على خط النهاية فالصدأ الناتج عن الماء العادي يتلف وفي فترة وجيزة نظام التبريد في السيارة كاملاً بالإضافة الى تلف رأس المحرك .
والحرارة عدوة السيارة لا ترحمها مهما كانت قيمتها 
.
والحذر واجب وطريق السلامه ................



ابوعبدالله
.
.











إبلاغ إبلاغ



الردود


بيض الله وجهك ياعسل موضوع رائع من شخص رائع


الان جايين على صيف الله يستر ويحمينا بحماه >>> حر وزحمه 

القربة يبيلك تيشك عليها كل فتره من7 ايام الى 10 بالصيف لان المكيف .... يثقل بالتشغيل ويساهم بسحب جزء من ماء القربه..

 مايقصر بالذات مع الخط


شكرا ياعسل 


up 3 down 0
الجنرال2012 6587
قبل 11 سنه و 11 شهر



يعطيك العافية ....

الكاديلاك DTS كثير مااسمع عنه الحرارة كيف نتعامل معه


up 1 down 0
aziz..747.. 2421
قبل 11 سنه و 11 شهر



بيض الله وجهك لكن احترنا مع تغيير الزيوب اذا رحت وقلت عبلي ماء قال تبغى احمر ولا اخضر قلت وش الفرق قال الاحمر اصلي يتحمل والاخضر فيه نوعين اصلي وتقليد يا أخي لحسو مخي وخاصة اللي غشيم مثلي


up 3 down 0
كبار الشخصيات -18
قبل 11 سنه و 11 شهر



عداك العيب يا كبار الشخصيات ومنتم بغشيم 

لكن سيارتك وش نوعها

تلقى فالكتلوج مشروح وش نوع موية الاديتر

بالنسبه للصوره الاخيره هههههههههه  تحفه

فاتح كبوت السياره والاجواء مثلجه والمكينه على ثلج ومكتوب ( انظر الماء يغلي )  هههههه

يعطيك العافيه على الموضوع


up 3 down 0



موضوع رائعة ولك احلى لايك


up 0 down 0
allaoe 798
قبل 11 سنه و 11 شهر



عندي كامري 2004 موضب مكينتها وبعد ماوضبت حرارتها مو مثل قبل التوضيب وافكر افك البلف لان سيخت الاديتر وضبطت المراوب وباقي على النص والكامري بالعاده الربع واذا قربت النص تشتغل المراوح على طول


up 1 down 0
ابي صابونه 99
قبل 11 سنه و 11 شهر



وشرايكم افك البلف؟؟؟؟؟



up 0 down 1
ابي صابونه 99
قبل 11 سنه و 11 شهر



لا لا تفكه اصلا طبيعي تتغير بعد التوظيب ترتفع شوي البلف مهم جدا


up 1 down 0
ناصر _القصيم 250
قبل 11 سنه و 11 شهر



انا عندي المكينه تخلط مويه مع زيت واظن انها من المراوح




.....المهم الحين ما لقيت حل الا اني اشبك المراوح اذا حميت السياره واذ

ا جيت اطفي السياره افصل المراوح وعلى هذي الحاله الين ربك يفرجها



up 0 down 0
b or not be 1422
قبل 11 سنه و 9 شهر



انا اشتريت كورولا 2011 فل كامل قير عادي
ماشيه  224الف ونسبه المكينة 70% وش رايكم


up 0 down 0
محمدالناشري
قبل 10 سنه