السياره والصيف ......... كيف تحافظ على السيارة من الحرارة
إضغط هنا للإخفاء
.
.
.
كيف تحافظ على السيارة من الحرارة ....................؟؟؟
دائماً أوقف سيارتك في المواقف المظللة .....
اذا كنت تسير بالسيارة في جو حار وشاهدت ارتفاع غير طبيعي في درجة حرارة المحرك فأول اجراء تتخذه هو اطفاء المكيف فإن انخفضت الحرارة كمل المشوار وان لم تنخفض وظلت في ارتفاع مستمر فيجب عليك حالاً ركن السيارة في أقرب موقف ....
اول اجراء تتخذه بعد ذلك هو تفقد سير او سيور السيارة وخاصة سير بكرة الطرمبه (مضخة ) الماء ..........
تفقد المروحة الأساسية والمراوح الإضافية وهل تعمل بكفاءة أم لا .....
تفقد سائل التبريد في الرديتور او المبرد وذلك بعد ان تبرد السيارة فإن كان كان ناقصاً او لا يوجد فهذا نتيجة خمسة عوامل أو أكثر وهي ...........؟؟
1- وجود تهريب في الرديتور نفسه.
2- وجود تهريب في أحد خراطيش سائل التبريد.
3- وجود تهريب في ثلاجة التكييف الحار داخل بودي السيارة.
4- وجود تهريب من تحت غطاء الرديتور.
5- وجود تلف في وجيه رأس المحرك مما يسمح بتهريب الماء إلى داخل المحرك وتسمى هذه المشكلة بإختلاط الماء مع الزيت وقانا الله واياكم شر الإختلاط.
........................؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ملاحظه مهمه ........
.
الحلول لمثل هذه المشاكل هي ان تفهم أنت يا صاحب السيارة اساس المشكلة ولا تترك مجالاً لأنصاف وأرباع الميكانيكيين أن يجعل من سيارتك حقل تجارب حتى ولو لم تكن تعلم ماهو السبب المباشر لأي مشكلة في سيارتك فيجب عليك ان لا تبدي ذلك أمام الميكانيكي فيستغلك ولكن كن حذقاً وأشعر الميكانيكي انك تفهم المشكلة وعندك الخلفية الكاملة عنها وقبل ما يلمس سيارتك اطلب منه الضمان على شغله وقطع الغيار.
.
.
وقبل الختام اعلم أخي صاحب السيارة أن السيارات الحديثة لا ينفع معها استئصال بلف الحرارة بل ربما استئصاله يكون سبباً مباشرا ً لتلف المحرك لا قدر الله وأياك أخي صاحب السيارة بإضافة الماء العادي في مبرد السيارة فإن انت فعلت هذا فقد وضعت سيارتك على خط النهاية فالصدأ الناتج عن الماء العادي يتلف وفي فترة وجيزة نظام التبريد في السيارة كاملاً بالإضافة الى تلف رأس المحرك .
والحرارة عدوة السيارة لا ترحمها مهما كانت قيمتها
.
والحذر واجب وطريق السلامه ................
ابوعبدالله
.
.
إبلاغ
الردود
الكاديلاك DTS كثير مااسمع عنه الحرارة كيف نتعامل معه
1 0
3 0
لكن سيارتك وش نوعها
تلقى فالكتلوج مشروح وش نوع موية الاديتر
بالنسبه للصوره الاخيره هههههههههه تحفه
فاتح كبوت السياره والاجواء مثلجه والمكينه على ثلج ومكتوب ( انظر الماء يغلي ) هههههه
يعطيك العافيه على الموضوع
3 0
0 0
1 0
0 1
1 0
.....المهم الحين ما لقيت حل الا اني اشبك المراوح اذا حميت السياره واذ
ا جيت اطفي السياره افصل المراوح وعلى هذي الحاله الين ربك يفرجها
0 0
ماشيه 224الف ونسبه المكينة 70% وش رايكم
0 0
الان جايين على صيف الله يستر ويحمينا بحماه >>> حر وزحمه
القربة يبيلك تيشك عليها كل فتره من7 ايام الى 10 بالصيف لان المكيف .... يثقل بالتشغيل ويساهم بسحب جزء من ماء القربه..
مايقصر بالذات مع الخط
شكرا ياعسل
3 0
قبل 12 سنه و 7 شهر