أضف سؤال أو موضوع جديد          

غاز النيتروجين

up 4 down 0
alramadi2008 495
قبل 10 سنه و 11 شهر



تعبئة الإطارات بغاز النيتروجين للميزات التالية :

1- غاز النيتروجين أقدر على تحمل الضغوط المرتفعة من الهواء .
2- غاز النيتروجين أقدر على تحمل الحرارة المرتفعة من الهواء .
3- غاز النيتروجين يحافظ على الإطار من الداخل فنسبة تآكل الإطار بعد تعبئته بالنيتروجين أقل بكثير من نسبة تآكله بعد تعبئته بالهواء .
بعد قراءة المميزات السابقة يتبين لنا أن
مع السرعات العالية فإن النيتروجين لا يتمدد بقدر تمدد الهواء وبمعنى أدق لا يكون الإطار معرضاً للانفجار عند السرعات العالية .
إذا حدث وتكونت حرارة فإن الإطار لا يكون معرضاً للاحتراق من الداخل لأن مثلث الحريق = ( مادة قابلة للإشتعال + حرارة + هواء ) وبما أننا منعنا تواجد الهواء داخل الإطار فإننا قللنا ولا نقول منعنا لأن الهواء محيط بنا من نسبة حدوث حريق سواء قبل انفجار أو بعد تعرض الإطار لشيء حاد أدى لانفجاره فلا يحترق .
غاز النيتروجين معروف

ويمتاز بالبرودة

"ملحوظة"

يستخدم غاز النيتروجين في سباقات (الفورميولا) واحد، وذلك بعد أن أثبتت الأبحاث فاعلية وسلامة استخدام غاز النتروجين في الإطارات مُقارنة بالهواء العادي.

"فوائد غاز النيتروجين للإطارات السيارة"

عملية تعبئة إطارات السيارات العادية والشاحنات بغاز النتروجين بدلاً من الهواء العادي تعتبر طريقة آمنة واقتصادية، وذلك للأسباب التالية :


إطارات باردة أثناء القيادة
ثبات لضغط الإطار بثلاث مرات أكثر مقارنة بالهواء العادي
تقليل المساوئ التي يمكن أن يتعرض لها الإطار
تحكم أكثر على الطريق
التوفير في استهلاك الوقود حتى 2% وليس كما تقول النشرات انه ينقص 10 %
يساعد على تبريد أنظمة الفرامل
يستخدم غاز النيتروجين في إطارات الفورمولا 1 و إطارات الطائرات
قدرة لتحمل المسافات الطويلة
يساعد في الحفاظ على برودة المكابح لأداء سلس للإطارات
الإطار المُعبأ بالنتروجين لا يتعرض لتآكل أو صدأ العجلات (الجنوط) من الداخل، وذلك لأن النتروجين يتميَّز بكونه غازا جافا تماماً (لا يتضمن أي نسبة من الرطوبة) بعكس الهواء العادي
عدم الأكسدة يؤدي إلى عمر افتراضي أطول لدعسة الإطار الخارجية (Casings) مما يعني عمراً أطول للإطار.
يعتبر تسرب غاز النتروجين من داخل الإطار إلى خارجه أبطأ بنسبة 25 إلى 30% مُقارنةً بالهواء العادي، وبالتالي فإن نسبة ضغط الهواء المفقودة خلال مدة مُعينة تُعتبر أقل مُقارنة بالإطار المُعبأ بالهواء العادي








إبلاغ إبلاغ



الردود


نسيت اهم شيء

وين يعبونه وبكم 


up 0 down 0
xpoldx 1432
قبل 10 سنه و 11 شهر



يعبون ب 10 و15 في بعض البناشر


up 0 down 0
alramadi2008 495
قبل 10 سنه و 11 شهر



بكم صدق تعبيه الاربع اطارات ؟؟؟؟؟؟؟


up 0 down 0
majid511 68
قبل 10 سنه و 11 شهر



مافي فرق اصلا بين النيتروجين والهواء العادي لكن وش نقووول رزق الاهبل على الغشيم


up 0 down 4
بسدك 1365
قبل 10 سنه و 11 شهر



4 كفرآت بّ 40 ريآل يعني آلكفر بّ 10 في محل آسمه " آطآرآتي " آلريآض شآرع آلآمآم آلشآفعي ..


up 0 down 0
saeed 7 330
قبل 10 سنه و 11 شهر



على ماسمعت ان من عيوبه اذ انفجر الكفر يشيل لك الرفرف بالكامل ويسبب اضرار للسيارة


up 0 down 0
المعايا -47
قبل 10 سنه و 11 شهر