أضف سؤال أو موضوع جديد          

تصريح الجميح عن تقليص عدد وكلاء GM الى 2

up 2 down 4
عاشق الكورفت zr1 6469
قبل 11 سنه و 11 شهر



المربع نت – نفى إبراهيم الجميح الشريك والمدير العام لشركة “الجميح للسيارات” أحد الوكيلين الذي اعتمدتهما شركة “جنرال موتورز” في المملكة العربية السعودية أن يكون قرار الشركة الأمريكية بتقليص وكلائها في السعودية إلى وكيلين فقط سيتسبب في ارتفاع الأسعار وتأصيل مبدأ الاحتكار والحد من حرية المنافسة
وقال الجميح في حديث : “إن أسواق المملكة مفتوحة والمنافسة على أشدها، ولا يمكن لأي فريق السيطرة والتحكم بالأسعار، فلا علاقة لوجود وكيلين أو أكثر أو أقل في المملكة لـ”جنرال موتورز” بمسألة الأسعار”، مشيراً إلى أن “الأسعار تقرها الشركة الصانعة، والوكلاء يتحملون أعباء كبيرة ويحددون هوامش ربحهم بما يمكنهم من تطوير حصة “جنرال” في السعودية”.
وأشار الجميح إلى أن الأسعار ومسارها ستظل كما هي عليه في السابق، “خصوصاً إذا أخذنا في الاعتبار مساعي الشركة الأمريكية ووكلائها لتعزيز تواجد مختلف موديلاتها في الأسواق السعودية، وتوسيع نطاق أعمالها وزيادة حصتها وكسب مزيداً من العملاء، وهذا كله لا يتأتي إلا بتوافر البضاعة المناسبة وبسعر منافس وبمواصفات وكماليات تدعم القيمة النسبية والقيمة المضافة”.
الجميح: المنافسة الشديدة تمنع الوكلاء من رفع الأسعاروحول مدى مساهمة قرار الشركة الأمريكية في تأصيل مبدأ الاحتكار والحد من قاعدة المنافسة بين الوكلاء، قال مدير شركة “الجميح”: “إن واقع الحال على النقيض من ذلك، فالمملكة من ناحية هي عضو في منظمة التجارة العالمية، وبهذا يمكن للشركة الصانعة الدخول المباشر في أسواق المملكة إن أرادت ذلك”، ومن جانب آخر، أثبتت التجربة والدراسات التي أجرتها الشركة المصنعة أن الحل الأمثل هو التركيز على وكيل أو وكيلين فقط، وذلك لدعم المنافسة مع المصنّعين ووكلائهم لا بين وكلائها فقط”.
وأشار إلى أن “جنرال موتورز” اتفقت مع الوكلاء جميعاً على تنفيذ خطتها واشترطت لاختيار الوكيلين معايير صارمة يتم الالتزام بها عبر خطط عمل تم تقديمها بتواريخ محددة، وهذه الخطط تشتمل على عدة التزامات استثمارية في مختلف مناشط التوكيل، وهكذا جاء قرار شركة جنرال موتورز بناءً على اختيارها للوكيلين الأكثر قدرة والتزاماً باستراتجيات الشركة الصانعة”.

دراسة شاملةوقال الجميح: “إن هذا التوجه من “جنرال موتورز” جاء بعد دراسة طويلة أجرتها على مختلف أسواقها العالمية بما فيها تجربتها الطويلة في أسواق المملكة، وخلصت إلى أن تعدد الوكلاء في المدينة الواحدة أو البلد الواحد لا يخدم العملاء قطعياً ولا يحقق مصالح وطموحات الشركة، ولأجل ذلك أطلقت برنامجها الجديد ضمن استراتيجية “العميل أولاً” لتتطوير مستوى رضا العملاء وتوسيع وتطوير حصتها ومبيعاتها ووفقاً لمعايير وضوابط ومقاييس ستجعل من نشاط وأعمال الشركة “جنرال موتورز” وعملائها محط إعجاب واحترام الجميع”.
وقال الجميح “إن هذا القرار يعتبر في مصلحة العملاء والمشترين في المقام الأول، وذلك لكون استراتيجية الشركة الصانعة ومن ضمنها خطط الوكيلين المختارين تنصب على تدعيم خدمات قبل وبعد البيع وتقديم أعلى معدلات ومستويات الخدمات في كل مناحي الوكالة، بخلاف ما كان التركيز عليه سابقاً حيث تمحور عنصر المنافسة بين الوكلاء على الأسعار فقط، وبالتالي تنخفض هوامش الربح، وتقل قدرة وكلاء “جنرال موتورز” على منافسة وكلاء الشركات المصنعة المنافسة”










قدرات وإمكانيات متفوقةوأشار الجميح إلى أن الوكيلين اللذين تم قصر الوكالة عليهما، لهما باع طويل في أسواق المملكة، ولديهم قدرات وإمكانيات تفوق نظرائهم من وكلاء الشركات الأخرى، وبالتالي لديهم القدرات أكثر من البقية لتحقيق متطلبات واستراتجيات “جنرال موتورز”.
وقال الجميح “إن “الجميح للسيارات” و”جنرال موتورز” تتطلعان إلى زيادة حصة الشركة الصانعة السوقية”، مشيراً إلى أن الاستثمارات التي سيتم ضخها في عمليات تطوير مراكز الوكالات، والتواجد في مناطق الامتياز، والالتزام بالمعايير الدقيقة في تسيير الأعمال والحرص التام على رضا العملاء مع توفير منتجات وموديلات، سيحقق الإفادة لكل الأطراف ذات العلاقة بداية بالعملاء والوكلاء وشركة “جنرال موتورز”.


وتوقع الجميح “نمو المبيعات بمعدلات متزايدة، بعد اكتمال عقد ومنظومة الوكالة المتميزة، والتي ستؤهل “وكلاء “جنرال موتورز” من زيادة حصتهم في الأسواق، سواء بالتفوق على وكلاء الشركات المصنعة الأخرى، أو توسيع وتنمية رقعة الأسواق المستهدفة ومختلف شرائحها التي لم يتم طرقها بشكل محترف من قبل، وكذلك بالتواجد المتميز في مختلف مناطق امتياز الوكالة”.فروع نسائية جديدة بعد نجاح فرع جدة

إن شركاتنا ركزت على المرأة منذ أكثر من عشرين سنة، واهتمت بمتطلباتها الشخصية والعائلية وحتى التعليمية والاجتماعية والعملية، ولهذا فالتركيز على هذه الشريحة الهامة من المجتمع لطالما أخذت حيّزها المتوقع من الاهتمام ضمن خطط الشركة البيعية والتسويقية والتوظيفية، مشيراً إلى أن الشركة لديها فرعاً نسائياً في جدة، “وسيتم التوسع في هذا المسعى كلما برزت الحاجة إليها طالما تمت وفق التعاليم الإسلامية”، مع التأكيد أن المرأة السعودية أثبتت جدارة وقدرات كانت محل احترام واعتزاز الجميع”.


وشرايكم في تصريحه







إبلاغ إبلاغ



الردود


والله يالحبيب اعتقد شغل تويوتا هذي اليومين مشي حالك ... يعني السيارة دفع رباعي اذا الخلل في العمود معناه انه الشركة اخطأت في روح السيارة ... لكن عالعموم معلومة جديدة عن الفورتنر وماخفي كان اعظم....


up 1 down 0
388
قبل 11 سنه و 11 شهر



ماعلاقة الموضوع بالعنوان ؟؟؟؟


up 2 down 0
شهري 507 2305
قبل 11 سنه و 11 شهر



قريت الموضوع كذا مره مالقيت تويوتا لها علاقع بالموضوع بس شفت الرد الاول قلت اكيد فيه علاقه ... رجعت قريت الموضوع مره ثانيه بس مالقيت اي كلمه لها علاقه بعنوان الموضوع ... صاحب الرد الاول انت قريت الموضوع ؟


up 2 down 0



الموضوع مختلف تماما عن محتواه لكن بالنسبة لاسعار الجميح حصل فيها ارتفاع بالنسبة لليوكن والتاهو موديل 2012 بزيادة 10 الاف ريال الوالد اخذ تاهو 2012 ب148 وكان سعر 2011 ب138 وقالوا ان السبب هو تقليص عدد الوكلاء


up 2 down 0
المحترف 2012 2122
قبل 11 سنه و 11 شهر



والله هبلت بنا ياخوي وش دخل الفطيم بالجميح ضربت أم المواضيع في بعض...



up 1 down 0
abunwash 757
قبل 11 سنه و 11 شهر



اصلا هالجيب شكله X ..  + تربية تويوتا 

لبى والله عاشق الله يرفع قدرك ياعسل مشكور على الخربيه لانه لاشفته احس بشي غلط ...

يعطيك العافيه ياعسل المنتدى "عاشق الكورفت"



up 1 down 0
الجنرال2012 6587
قبل 11 سنه و 11 شهر



معليش ياشباب أنا غيرت الموضوع وطلع فيه غلط ونسيت أحط العنوان الجديد 
وأعتذر مره ثانيه


up 0 down 0
عاشق الكورفت zr1 6469
قبل 11 سنه و 11 شهر



الجنرال2012: وقدرك كم عندنا من جنرال في المنتدى وبالنسبة للموضوع الأول كان فيه خلل في الدفع الخلفي
يالبى قلبك يا جنرال نورت الموضوع وأسلوبك الحلو جاملتني
والشباب بغو يلكموني عشاني دوختهم بالموضوع


up 0 down 0
عاشق الكورفت zr1 6469
قبل 11 سنه و 11 شهر



بأحاول أعدل العنوان


up 0 down 0
عاشق الكورفت zr1 6469
قبل 11 سنه و 11 شهر



اخوي شاقح انا قريت الموضوع متأكد ..

يمكن صاحب الموضوع غيره والا شي؟؟


up 0 down 0
388
قبل 11 سنه و 11 شهر